لمسات الذهب .. موضة المكياج في 2023 Golden Eye

لمسات الذهب .. موضة المكياج في 2023 Golden Eye
لمسات الذهب .. موضة المكياج في 2023 Golden Eye

يتجه موسم الأعياد والمناسبات لعام 2023، بحسب الموضة العالمية، نحو اللون الذهبي. فكلما تمكنت من وضع المزيد من هذا اللون، كلما تألقت وازددت جمالاً، لكنّ صيحة المعدن الجريئة يمكن أن تجعلنا نشعر بالقلق من الحصول على المظهر بالكامل بشكل خاطئ تماماً. لهذا لا تخافي، لأننا وضعنا بين يديك دليلاً فائق السهولة لتطبيق المكياج الذهبي، بغض النظر ما إذا كنت محترفة أو مبتدئة.

 

بالم أنجلز Palm Angels

 

إليك هذا الدليل حول كيفية إتقان مكياج العيون الذهبية، وكيفية الحصول على بشرة متوهجة تدوم طوال الليل. ومع هذه النصائح والحيل المفيدة ستحصلين على مظهر رائع في لمح البصر، ونراهن أنه سيكون اختيارك ليوم العيد.


التمهيد للمكياج

الصور من موقع Spotlight/Launchmetrics©
  1. ابدئي ببشرة رطبة، ثم اختاري أساساً بناءً على نوع بشرتك – مثلاً كإزالة اللمعان إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، ومرطبة للغاية إذا كانت بشرتك جافة أو متقشرة.
  2. بعد ذلك، أخفي أي عيوب أو احمرار باستخدام الكونسيلر، وركزي على المناطق الدهنية، مثل ذقنك وأنفك وجبهتك، والمنطقة تحت عينيك، إذا كنت عرضة للهالات السوداء.
  3. ضعي كريم الأساس على وجهك بالكامل، ليترك بشرتك بطبقة نهائية ندية، تأكدي من مزجه جيداً، وضعيه تحت خط الفك والذقن، لتجنب أي خطوط قاسية. أخيراً، ثبتي مكياجك مع البودرة السائبة لتغليف وتثبيت كريم الأساس.

تحضير عينيك

  1. ضعي برايمر العيون لتثبيت مكياج عينيك. سيساعد ذلك في تحضير جفونك لمكياج العيون الذهبية، خاصةً إذا كانت بشرتك دهنية.
  2. استعملي لوناً أساسياً محايداً لتبدئي به، ثم قومي بمده بالفرشاة على جميع جفونك كخطوة تحضيرية للظلال الذهبية القادمة. تساعد الفرش المبللة على تركيز صبغة أي ظلال عيون، وإطالة وقت ثباتها.

تطبيق المكياج الذهبي

  1. اختاري الظل الذهبي بالدرجة التي تناسبك لمظهر ظلال العيون الذهبية، وضعيه على جفونك.
  2. ضعي الآن بودرة ذهبية، أو هايلايتينغ، في ضوء الشمس على ثنية جفونك، ثم على طول خط الرموش السفلي، للحصول على وميض أكثر جاذبية للضوء.
  3. أكملي إطلالتك بقلم تحديد العيون بلون بني، ثم أضيفي طبقة من الماسكارا، لرفع وزيادة كثافة رموشك. إذا كنت تريدين المزيد من اللمعان، أضيفي القليل من الهايلايتر السائل إلى مزيج ظلال العيون، أو جربي القليل منه مباشرة تحت حواجبك.

نصيحة إضافية


إذا كنت ترغبين في المزيد من الجرأة، فحاولي استخدام كحل سائل ذهبي، أو طبقة لامعة من أحمر الشفاه الذهبي.

تابعي المزيد: مكياج خفيف للمناسبات بخطوات بسيطة


إطلالات لمكياج العيد

 

الصور من موقع Spotlight/Launchmetrics©

مكياج بلون الغروب

جميعنا نرغب في تطبيق مكياج ظلال عيون الغروب، وهي دائماً فكرة جيدة، خاصةً عندما يتناقض اللون الذهبي الناري مع لون المحيط اللامع.

للحصول على هذا المظهر، كل ما تحتاجينه هو ظل ذهبي لامع وبرتقالي مركز لتأطير عينيك. ابدئي بتجهيز الجفون بكونسيلر خفيف الوزن، أو برايمر لإضفاء لمعان الألوان الدقيقة، وتحديد الجفن بلطف باستخدام البرونز باعتباره الظل الانتقالي. احرصي على ألا تكون ثقيلة على الزاوية الخارجية، لأن هذا المظهر يركز على جميع الأشكال العميقة في الجزء الداخلي من الجفن. امزجيه حول العين لتكوين تأثير الهالة، وضعي البرونز بسخاء على خط الرموش السفلي. ثم قومي بتعبئته باللون البرتقالي للحصول على البوب الذهبي، ثم امزجيه للخارج للحصول على مظهر غروب الشمس.

مكياج بلون الشمس المشرقة

الأقل في بعض الأحيان هو حقاً أكثر.. يبدو المكياج الذهبي كما لو كان لديك توهج بقبلة الشمس، وهو طبيعي تماماً. يتيح هذا المظهر البسيط لبشرتك عكس الضوء وإبرازها بتوهج ذهبي شامل، لتجعلك تبدين جميلة ولافتة ببساطة.

ابدئي بوضع مرطب على منطقة الوجه. ثم غطي الهالات السوداء، أو البقع أو التصبغات، باستخدام خافي العيوب الذي يتناسب مع لون بشرتك، وغلفيه بالبودرة لتوحيد لون بشرتك. بعد ذلك، يمكنك استخدام زيت الجسم اللامع مع لمعان الذهب، لإخراج توهج داخلي من بشرتك. كذلك يمكنك تطبيق الزيت اللامع الخاص بالوجه أو الجسم، باستخدام فرشاة بودرة كبيرة، مع الانتباه إلى أعلى الكتفين وعظمة الترقوة والرقبة والوجه. كذلك سيسمح لك استخدام الإضاءة إبراز النقاط العالية من الوجه، مثل عظم الحاجب وقوس كيوبيد وعظام الوجنتين، وستظهرين ببشرة ذهبية ندية.

أيلاينر مجنّح ذهبيّ


هذه النظرة البسيطة ستجعل مكياجك أثيرياً في دقائق. لحسن الحظ، لست مضطرة لإتقان فن مزج الألوان لمظهر مكياج ذهبي.

اختاري ظلاً لؤلئياً أبيض أو وردياً فاتحاً على الجفون كقاعدة. ثم خذي فرشاة صغيرة بزاوية، وقومي بترطيبها قليلاً لالتقاط أكبر قدر ممكن من الصبغة من ظل ذهبي لامع. باستخدام الفرشاة المائلة، قومي بإنشاء جناح يمتد من الزاوية الداخلية للعين، واسحبيه لأعلى باتجاه نهاية ذيل الحاجب. للحصول على مظهر أكثر وضوحاً، استخدمي شريطاً لاصقاً لحماية باقي مكياجك من التساقط أو ضربات الفرشاة، والحفاظ على الخط رفيعاً وضيقاً. لجذب المزيد من الانتباه إلى رسم الآيلاينر الخاص بك، استخدمي الهايلايتر اللطيف لمكياج وجهك، والرموش الاصطناعية .

تابعي المزيد: كيف تحصلين على إطلالة المكياج الذهبي؟ Gold Eye Makeup


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. أحمر الشفاه: سولاي سانلاست ليب غلوس من توم فورد Tom Ford, Soleil Sunlust Lip Gloss.
  2. مصل الإشراق وتخفيف التجاعيد: آبايل رويال دايلي ريبير إيدج ديفاينغ سيروم من جيرلان Guerlain, Abeille Royale Daily Repair Age Defying Serum.
  3. علبة ظلال العيون: تشوكليت غولد آيشادو باليت من توو فايسد Too Faced, Chocolate Gold Eyeshadow Palette.
  4. ماسكرا: فوليوم إيفيه فوسيل شوكينغ من إيف سان لوران Yves Saint-Laurent, Mascara Volume Effet Faux Cils Shocking.
  5. ظلال العيون: ديور باكستيدج بيور غولد من ديور Dior, Dior Backstage Pure Gold.
  6. ظل العيون: سباركل شادو إن 101 غولد دايمند من كلارنس Clarins, Sparkle Shadow In 101 Gold Diamond.
  7. مستحضر الإشراق: كيلاوات فريستايل هايلايتر تروفي وايف من فانتي بيوتي Fenty Beauty, Killawatt Freestyle Highlighter Trophy Wife.


تابعي المزيد: مكياج ذهبي خفيف للعروس من عروض الأزياء

*ملاحظة :الصور  | ©Spotlight/Launchmetrics