حصول مركز جراحة السمنة بمستشفى النور التخصصي على شهادة اعتماد تصنيف

مستشفى النور
مستشفى النور

حصل مستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، على شهادة اعتماد الإدارة العامة لشؤون المراكز المتخصصة بعد اجتياز المستشفى على المعايير المعتمدة من قبل اللجان المعنية وعملية التقييم وفق المعايير المعتمدة في الوزارة، كمركز معتمد لجراحة السمنة ليكون من ضمن المراكز المعتمدة في تجمع مكة المكرمة الصحي.

مركز جراحة السمنة

والجدير بالذكر أن مركز جراحة السمنة في مستشفى النور التخصصي أجرى العديد من العمليات الجراحية الناجحة، والتي ساهمت في تغيير حياة الأفراد الصحية إلى الأفضل؛ وذلك عن طريق تخلصهم من الأمراض المتعلقة بالسمنة، ومن أبرزها داء السكري.

مميزات مركز جراحة السمنة

ويعتبر المركز أحد أهم المشاريع التطويرية في المستشفى بمكة المكرمة، الذي يسعى لأن يكون مرجع طبي في مختلف التخصصات الصحية، للإسهام في توفير الرعاية الكاملة للمرضى وفق أعلى معايير الجودة العالمية، كما يعتمد على كوادر طبية متمكنة مجهزة بأفضل المعدات الطبية والخدمات الطبية المساندة المدربة، وأن عمليات السمنة التي أجريت في المستشفى لا تجري إلا في مراكز قليلة وتحتاج تجهيزات بشرية وتقنية عالية تتعدى غرف العمليات إلى الأقسام الأخرى التي تشارك في علاج مثل هذه الأمراض التي تحتاج إلى فريق عمل مؤهل من أطباء باطنية وعناية مركزة وتغذية إكلينيكية وجراحات تخصصية أخرى.

يشار إلى أنه تم تأسيس مركز البدانة في مستشفى النور التخصصي منذ أواخر 2016 ويعمل به حاليا استشاري جراحة السمنة وعدد من إخصائيين وأطباء مقيمين، إضافة إلى فريق متكامل من التخصصات المساندة والضرورية.

عن مستشفى النور التخصصي

تم تأسيس مستشفى النور التخصصي بأمر من خادم الحرمين الشريفين كمستشفى للرعاية الصحية في عام 1403 هـ لخدمة المواطنين والمقيمين والحجاج للمدينة المقدسة والمنطقة المحيطة بها. وهو مستشفى حكومي تحت إشراف مديرية الشؤون الصحية في مكة المكرمة. ويقع في قلب المدينة بالقرب من المشاعر المقدسة (مزدلفة) وعلى مسافة 3.5 كيلومتر من المسجد الحرام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر