هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالسعودية تعقد فعالية CST Talk بعنوان "الإدراج في السوق المالية"

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

أقامت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية فعالية CST Talk بعنوان "الإدراج في السوق المالية"، وذلك بهدف رفع الوعي بأهمية إدراج شركات التقنية في السوق المالية، والتعريف برحلة الإدراج، وما يترتب على الشركات من آثار وفوائد، إضافة إلى استعراض رحلة الإدراج وتجارب الشركات فيها.

الجهات المستهدفة من الفعالية

واستضافت الفعالية عدداً من ممثلي الشركات التقنية لتناول عدد من المحاور التعريفية، والحديث عن السوق المالية وأبرز محطات رحلة الإدراج، وذلك بتقديم المحاور فيصل السيف، ومشاركة نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الإلتزام في شركة العرض المتقن محمد الحسين، و المدير المالي في شركة نسيج عبد الله السبيعي، إضافة إلى مدير عام مالية الشركات و الاندماجات و الاستحواذات في STC Solutions ماهر الذيابي.

الهدف من تلك الفعالية

تأتي هذه الفعالية انطلاقا من دور الهيئة في دعم شركات تقنية المعلومات التي تسعى للإدراج، وإكسابهم الوعي ومنحهم الفرص لإثراء معارفهم عبر استضافة خبراء ومستشارين لطرح ومناقشة الموضوعات الداعمة لنطاق الأعمال في قطاع التقنية.

وكانت قد أصدرت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية مؤخراً، تقرير "مقياس" الربع الرابع 2022م لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة، الذي يهدف إلى تعزيز التنافسية لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين، ورفع مستوى الشفافية في القطاع وجذب المستثمرين.

ويقارن التقرير وفقا لمؤشرات الربع الرابع من العام 2022م بين متوسط سرعات التحميل والرفع وزمن الاستجابة لدى مقدمي الخدمة، كما يتضمن مؤشرات نشر وأداء شبكات الجيل الخامس، ويحدد زمن الوصول لتطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الاجتماعات المرئية الأكثر استخداما في المملكة.

وكشف التقرير عن بلوغ متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في المملكة 180.21 ميجابت في الثانية بنسبة تحسن تقدر بـ6.31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما وصل متوسط سرعة الرفع للإنترنت المتنقل إلى 22.80 ميجابت في الثانية. كما استعرض التقرير مؤشرات الإنترنت الثابت في المملكة بمتوسط سرعة تحميل 114.29 ميجابت في الثانية بنسبة تحسن تقدر بـ9.69% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ومتوسط سرعة رفع يصل إلى 48.78 ميجابت في الثانية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر