التعليم السعودية تعلن عن مواعيد إجراءات النقل الخارجي لشاغلي وظائفها

التعليم السعودية تعلن عن مواعيد إجراءات النقل الخارجي لشاغلي وظائفها
التعليم السعودية تعلن عن مواعيد إجراءات النقل الخارجي لشاغلي وظائفها

كشفت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1444هـ، وفق القواعد التنظيمية لإجراءات النقل، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتهيئة البيئة التعليمية المناسبة والاستثمار في الكوادر التعليمية.

موعد التقديم

وتتيح الوزارة التقديم على إجراءات النقل الخارجي من خلال نظام نور اعتباراً من يوم الأحد المقبل 18/9/ 1444هـ على أن تستمر فترة التقديم إلى يوم الخميس الموافق 7 /10/ 1444هـ

موعد النتائج والاعتراض

وحددت الوزارة الإعلان عن نتائج إجراءات النقل الخارجي يوم الخميس الموافق 28/ 10/ 1444هـ، كما حددت الأول من شهر ذي القعدة إلى الخامس من الشهر نفسه 1-5/ 11/ 1444هـ فترة للاعتراض على نتيجة إجراءات النقل من خلال نظام نور، إضافة إلى اعتماد النتيجة النهائية يوم الأحد الموافق 8 / 11/ 1444هـ.
وتراعي القواعد التنظيمية لإجراءات النقل مبدأ تكافؤ الفرص في نقل شاغلي الوظائف التعليمية، وحفظ حقوق المتقدمين وإعطاء نقاط لكل متقدم حسب خدمته، إلى جانب تمييز المعلمين ذوي الأداء العالي وتقديرهم.

تابعي المزيد: وزارة التعليم السعودية تطلق حملة أنت في الإنترنت لتوعية الطلاب من المخاطر السيبرانية

مشاركة التعليم في دراسة الاتجاهات الدولية

من جهة أخرى، تشارك وزارة التعليم في تطبيق دراسة الاتجاهات الدولية في التحصيل الدراسي للرياضيات والعلوم "TIMSS 2023" التي تستهدف طلاب وطالبات الصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط، وذلك خلال الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2023م، تحت إشراف الهيئة الدولية لتقويم التحصيل التربوي IEA.
ويهدف اختبار TIMSS الذي سيُطبق على مدى يومين في عينة من مدارس السعودية، إلى قياس مستويات الطلبة في المفاهيم التي تعلموها في مادتي الرياضيات والعلوم، ومقارنة نتائج الاختبارات بين الدول المشارِكة، سعياً للوصول إلى أهم وأفضل الوسائل للارتقاء بمستوى التعليم.
وتعمل وزارة التعليم في كل دورة من الاختبارات الدولية TIMSS التي تُعقد كل 4 سنوات على إجراء دراسة تحليلية لجميع الفقرات المفسوحة في جميع الدورات السابقة وأداء طلبة السعودية فيها، وتقديم تقرير يمكن للمعلمين والمشرفين الاستفادة منه، مع تدريب المعلمين على إستراتيجيات تدريس مادتي الرياضيات والعلوم لتنمية مهاراتهم والارتقاء بها إلى المعايير المستهدفة في الاختبارات الدولية، والمواءمة بين معايير اختبار TIMSS والمناهج الدراسية.
وتحرص وزارة التعليم على المشاركة في الاختبارات الدولية كَونها مؤشراً مهماً لمستوى تحصيل الطلبة في المواد الدراسية الأساسية والمهارات التعليمية، حيث تتيح مقارنة تحصيل الطلبة الدراسي عبر أنظمة تربوية متباينة في خلفياتها الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، مما يساعد الوزارة على تحسين وتطوير العملية التعليمية، وإجراءاتها ومخرجاتها، بما يُحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.​

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر