أندرو محسن يغادر منصبه كمدير فني لمهرجان القاهرة السينمائي

أندرو محسن وحسين فهمي ومحمد حفظي وأمير رمسيس - الصورة من حسابه على الفيس بوك
أندرو محسن وحسين فهمي ومحمد حفظي وأمير رمسيس - الصورة من حسابه على الفيس بوك

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، عن مغادرة الناقد أندرو محسن منصبه مديراً فنياً لمهرجان القاهرة السينمائي، موجهة الشكر له على مجهوداته التي قدمها للمهرجان على مدار السنوات الماضية.

وكتبت إدارة المهرجان في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك: تتوجه إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بجزيل الشكر للناقد أندرو محسن المدير السابق للمكتب الفني للمهرجان على كافة مجهوداته وتفانيه في سنوات عمله في فريق مبرمجين المهرجان ودوره الفعال خلال تلك الفترة.

وأضافت إدارة المهرجان في منشورها: نتمنى له كامل التوفيق في المسيرة ومهامه القادمة متمنين أن تكون الخبرات التي اكتسبها خلال عمله بالقرب من الإدارات الفنية المتتالية للمهرجان عوناً له في تلك المسيرة وفي نشاطاته القادمة.

وأصدر أندرو محسن بياناً عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك قال فيه: انتهى عملي مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. هذه الرسالة لم أكن أتوقع أن أكتبها يوماً، ولكن كما غنت فيروز "دايماً في الآخر فيه وقت فراق".

أضاف: أتذكر المرة الأولى التي أتيت فيها وأنا بعد في بدايات مسيرتي كناقد إلى مكتب المهرجان عام 2015 قبل انطلاق الدورة 37 بأسابيع قليلة، ضيفاً على المهرجان آنذاك يشاهد بعض أفلام المسابقة الدولية بدعوة من الراحل العزيز جداً أ. يوسف شريف رزق الله، وكنت أحسب أنها زيارة عابرة، قبل أن يتحول المهرجان لمقر عملي طيلة السنوات التالية.

وتابع أندرو محسن قائلاً: وكما أقول دائماً: لا أستطيع أن أفصل مسيرتي في المهرجان عن نجاحي العملي والشخصي بشكل عام، فلولا الخبرة التي اكتسبتها في المهرجان لما كنت ما أنا عليه الآن. خلال هذه السنوات في مهرجان القاهرة "لعبت كل الألعاب" وتنقلت بين مناصب مختلفة من لجنة المشاهدة إلى إدارة الندوات، ومن إدارة مسابقة الأفلام القصيرة إلى الإدارة الفنية. تعلمت الكثير وأتمنى أن أكون أضفت الكثير أيضاً للمهرجان. وأعتبر نفسي محظوظاً لأني عملت مع ثلاث إدارات مختلفة وكنت شاهداً على التغيرات التي شهدها المهرجان مع كل منها.

وواصل قائلاً: أشكر جميع من دعموني خلال تلك الفترة، سواء داخل مكتب المهرجان أو خارجه، وسعيد بالصداقات الجديدة التي كونتها سواء من الصحفيين الذين دائماً ما كانت آراؤهم مهمة في توجيه أسلوب العمل، أو صناع الأفلام الذين تعرفت عليهم خلال هذه الرحلة، أو الكثير من الأصدقاء الذين رشحت لهم فيلماً في هذه الدورة أو تلك، وتناقشنا سريعاً بعد نهاية الفيلم عن رأيهم.

واختتم أندرو محسن بيانه قائلا: سيظل مهرجان القاهرة السينمائي بمثابة بيتي الثاني دائماً، وأتمنى أن يستمر المهرجان في نجاحاته مع إدارته الحالية التي أكن لها كل الود.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».