تفسير حلم الغراب في المنام للحامل

الغراب
الغراب في المنام من الرؤى غير المحمودة - pexels-batuhan-alper-bilginer
امرأة حزينة
دلالة رؤيا الغراب في منام المرأة الحامل - pexels-austin-guevara
الغراب
امرأة حزينة
2 صور
كثيرٌ من الأشخاص يشعرون بعدم الارتياح لمجرد ذكر أو مشاهدة الغراب، فعلى الرغم من أنه طائر ذكي، وذُكر في القرآن الكريم كمُعلم للإنسان بطريقة دفن الموتى، فإن هناك نصوصاً أباحت قتل الغراب، منها ما ذكر عن عائشة، رضي الله عنها، أن رسول الله صلّى الله عليه وسلم قال: "خَمْسٌ مِنَ الدَّوَابِّ، كُلُّهُنَّ فَاسِقٌ، يُقْتلْنَ فِى الحَرَم: الْغُرَابُ، والحِدَأَةُ، والعَقْرَبُ، والفَأْرَة، وَالْكَلْبُ العَقُورُ".
لذلك فسر ابن سيرين حلم الغراب في المنام أنه ليس محموداً، فيدل على شخص بخيل وشحيح ومتكبّر ومتعجرف في أقواله وأفعاله. كما تعتبر رؤيا الغراب دلالة على التعرّض للخيانة والغدر والفراق والبعد والندم على أمر ما.

دلالة رؤيا الغراب في المنام

تفسير حلم الغراب في المنام- pexels-micael-widell

حلم الغراب يعبِّر عن الرجل الفاسد والفاسق، الذي لا يمتلك الضمير.. من رأى في منامه غراباً أسود يطير بعيداً عنه؛ فهذا دليل على تخلص الرائي من بعض الأزمات والعراقيل التي تتواجد في حياته، أو ابتعاده عن أشخاص فاسقين لا يتمنون له الخير، أما إن كان الغراب يطير باتجاه الرائي؛ فهذا دليل على كثرة المتاعب والهموم، التي تكون في طريقها للرائي.
ومن رأى في حلمه أن الغراب يقف على فرع شجرة؛ فهذا دليل على وجود شخص منافق وفاسق يتربص لصاحب الرؤيا.. سماع صوت الغراب في الحلم؛ يدل على سماع الأخبار السيئة.
رؤيا الغراب يتحدث مع صاحب الرؤيا؛ دليل على الرزق بمولود ولد، ولكنه غير صالح إنما فاسق.. كما أن الغراب الأسود فيه دلالة على فراق الأحبة والغُربة، والسفر والهمّ والحزن.
جرح الغراب لصاحب الرؤيا في منامه؛ دليل على أن الرائي سوف يصيبه مرض أو أذى أو ألم بالغ.
إذا ابتعد الغراب عن الرائي في المنام؛ فالرؤيا تبشّره بالتخلص من المشاكل والمتاعب والهموم والمخاوف والقلق إلى غير رجعة.
رؤيا الكلام مع الغراب يشير إلى تعرض الرائي للظلم والجور والاضطهاد والقهر.
رؤيا الغربان الكثيرة إشارة على انتشار الفساد والخراب والدمار والأوضاع المأساوية، لكنها لا تدوم طويلاً، وستنتهي بإذن الله تعالى.
رؤيا غراب موجود داخل منزله، تشير إلى وجود شخص ظالم ومتجبّر وحقود ينوي الأذى والمكيدة والشر للرائي، ووجود الخلافات والخصومة ضمن أفراد الأسرة الواحدة.
رؤيا الغراب فوق الشجرة ترمز لكثرة العيون الحاسدة والحاقدة، وإلى مراقبة شخص للحالم في كل أمر يقوم به.

دلالة رؤيا الغراب في منام الحامل

دلالة رؤيا الغراب في منام المرأة الحامل- pexels-austin-guevara

حلم الغراب في منام المرأة الحامل يشير إلى متاعب الرائية والقلق والتوتر والحيرة التي تصيبها خلال فترة حملها؛ خوفاً على الجنين. عندما ترى المرأة الحامل غراباً أسود في منامها، فالرؤيا دلالة على الصعوبات التي تتعرض لها في فترة الحمل وأثناء وضعها للمولود، لكن أمورها ستكون على خير ما يرام.
رؤيا الغراب يطير متوجهاً للمرأة الحامل؛ تدل على مواجهتها بعض المشاكل والمتاعب خلال فترة حملها، وقد يتأخر موعد وضعها للجنين، وأما إذا طار وانصرف عنها؛ ففيه دلالة على الحظوظ الجيدة لها، وزوال المتاعب وسهولة وضعها للجنين بإذن الله تعالى. والله أعلم.