تفسير حلم الضحك في المنام للعزباء

الضحك
الضحك في الغالب رؤيا محمودة- pexels-matthias-cooper
الضحك
دلالة رؤيا الضحك في منام العزباء- pexels-andrea-piacquadio
الضحك
الضحك
2 صور
الكثير من الأشخاص يستيقظون من نومهم فرحين ومتفائلين لرؤيا مرت عليهم في منامهم، فتجعلهم يستقبلون يومهم بإيجابية وإشراق. ومن هذه الرؤى هي حلم الضحك في المنام، حيث يرى الرائي نفسه يضحك أو يبتسم، ومنهم من يرى نفسه يضحك بقهقهة.
وما بين المحمود والمذموم لهذه الرؤيا، فقد تحدث الإمام ابن سيرين وفسر الرؤيا على أنها محمودة، ولكن ليس في كل الأحوال. في التالي توضيح معنى الرؤيا وأهم تفسيراتها.

دلالة رؤيا الضحك في المنام

تفسير حلم الضحك في المنام- pexels-pnw-production

حلم الضحك في المنام في أغلب أحواله محمود، حين يرى الشخص نفسه يضحك أو يبتسم، هنا الرؤيا خير وتدل على قدوم الخير والأخبار السعيدة. أما رؤيا الشخص نفسه يضحك لدرجة القهقهة، فالرؤيا هنا مذمومة؛ إذ تدل على قدوم الأخبار السيئة.
يدل الضحك على الفرح والسرور. ومن رأى أنه يضحك تبسماً فإنه صالح. ومن رأى الأرض تضحك فيكون الخصب في ذلك المكان، ورؤيا الميت ضاحكاً فهو منعم في الآخرة. سماع ضحك الأطفال، يعني الفرح والصحة للرائي نفسه.
رؤيا الضحك على الآخرين، يدل على أن الرائي سوف يؤذي أصدقاءه عمداً وذلك إرضاءً لرغباته الأنانية الخاصة. أما سماع ضحك الاستهزاء فيدل على مرض وأمور مخيبة الرجاء، كما يدل على المكر أو التكبر وسوء المعاملة.
لو كان الضحك من مزاح فإنه يدل على عدم مروءة المازح في اليقظة، وكذلك الضحك من المحاكاة فإنه دليل على الوقوع في المحذور.
رؤيا الضحك في المنام فرج للمهموم والمسجون، ورزق للفقير، وسعة في المال والولد للغني، وللمريض شفاء من علته.

دلالة رؤيا الضحك في منام العزباء

دلالة رؤيا الضحك في منام العزباء- pexels-andrea-piacquadio

حلم الضحك في منام العزباء يدل على الفرج بعد شدة، والفرح والسعادة وقدوم الأخبار السارة، ربما يكون اقتراب موعد خطوبتها ممن تحب، أو تحقيق النجاح في دراستها. إذا كان الضحك بلا صوت أو ابتسامة. أما إذا رأت أنها تضحك بصوتٍ مرتفع يشير لقدوم الأخبار السيئة لها، أو أنه إشارة لخلل بأخلاقها، أو دخولها بفتنة كبيرة.
رؤيا العزباء أنها تضحك مع من تحب، دليل على ارتباطهما بعد طول انتظار، وحلم الضحك مع شخص مجهول للعزباء يدلّ على نهاية حزن تعاني منه.
رؤيا الضحك حتى القهقهة في المنام للعزباء يرمز لوجوب العودة لرشدها، وحلم الضحك نتيجة المزاح للعزباء يدل على كثرة لهوها وتضييع وقتها. والله أعلم.