أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البريطانيون يتهربون من الزواج

يتجنب الكثير من الرجال الزواج لأسباب عدة، ويفضلون البقاء أحرارًا بعيدًا عن سجن بيت الزوجية، ولعل الرجل البريطاني من أولئك الرجال؛ حيث أظهرت دراسة جديدة أنّ البريطانيين يتجنبون الزواج الآن ويفضلون حياة العزوبية، وهناك أكثر من 15 مليوناً منهم لا يرغبون في الزواج، وقالت الدراسة التي أجراها مكتب الإحصاءات الوطنية ونشرتها صحيفة "ديلي اكسبريس" إنّ ثلث البريطانيين فوق 16 عاماً أي ما يعادل 15.7 مليون شخص لا يرغبون في الزواج، فيما بلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين يعيشون لوحدهم بما في ذلك المطلقون والأرامل 23 مليون شخص وبزيادة مقدارها 3 ملايين شخص عن العقد الماضي.

وأضافت الدراسة أنّ نسبة المصنفين بأنهم غير متزوجين في بريطانيا ارتفعت من 47 % في عام 2001 إلى 51 % الآن، أي بزيادة مقدارها 19.4 مليون شخص، واستأثرت العاصمة لندن بأكبر حصة من الأشخاص العازبين.

وأوضحت الدراسة أنّ حي أزلينغتون الواقع شمال لندن استأثر بأكبر نصيب من الأشخاص غير المتزوجين في بريطانيا، وبلغت فيه نسبة الرجال العازبين 63 %، وجاء حي لامبث بجنوب لندن في المرتبة الثانية، تلاه حي هاكنغي في شرقي العاصمة. بحسب صحيفة البيان.

الجدير بالذكر أنّ كلمة "الزواج" تبعث الخوف والذعر في عقل وقلب الرجل، ورغم احتياج الرجل للمرأة كزوجة في حياته، إلا أنّ التفكير في الزواج يجعل الرجل يبحث في جميع إيجابيات وسلبيات الأمر ويفكر ألف مرة قبل أن يتجرأ على القيام بخطوة كهذه، كما أنه أحيانًا يهرب من فكرة الزواج وقد يتخلى عنها نهائيًّا.

المزيد:

امرأة تتزوج من 4 رجال في الأردن

ألغت زواج أخيها من دون علمه

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X