تفسير حلم الصراصير في البيت

رؤى مزعجة
الصراصير في المنام من الرؤى غير المحمودة- تفسير حلم زواج المتزوجة من شخص تعرفه
رؤى مزعجة
الصراصير في البيت تدل على أشخاص منافقين وحاسدين- الصورة من موقع Freepik
رؤى مزعجة
رؤى مزعجة
2 صور
الصراصير هي نوع من أنواع الحشرات الّتي تُشكِّل مصدرَ اشمئزاز عندَ معظم البشر بسبب شكلها وحركتها ورائحتها. كما تُعد إحدى الحشرات الأكثر تخويفاً ولا سيّما عند الإناث اللاتي يصرخن بصوتٍ عالٍ ويركضن هرباً عند رؤيتهن لواحدة منها.
وعن حلم الصراصير في البيت، فالرؤيا كما قال عنها ابن سيرين، ليست محمودة إذ تدل على أشخاص منافقين وحاسدين للرائي لا يريدون له الخير ويخرجون له من خبايا حياته.

دلالة رؤيا الصراصير في المنام

الصراصير في البيت تدل على أشخاص منافقين وحاسدين- الصورة من موقع Freepik

حلم الصراصير يدل على مشاكل وكلام سيء من شخص يريد الإساءة للرائي. كما يدل الحلم أيضاً على أخبار سيئة.
تدل الرؤيا على وجود أشخاص حاقدين وحاسدين حول الرائي يكيدون له المكائد ويريدون إلحاق الأذى به، ويجب عليه أخذ الحذر منهم والابتعاد عنهم قدر الإمكان.
الصراصير الصغيرة تدل على الحسد في الرزق وضِيق المعيشة وإزعاجات طفيفة. أو قد تشير الرؤيا إلى حصول الحالم على رزق، ولكن بعد تعب وإرهاق شديدين بسبب وجود أناس حاسدين لا يحبون له الخير ويعترضون طريقه.
الصراصير الميتة تدل على التخلص من هموم ومشاكل وإزعاجات كان يعاني منها الحالم ويسعى لإزالتها.
رؤيا الصراصير في الشعر دلالة على هموم ومتاعب ومشاكل يعاني منها الحالم وتشغل تفكيره. كما تشير إلى القلق والتفكير الزائد والأرق والضيق والضغوط النفسية أو المادية.
رؤيا الصراصير على الجسم دلالة على إصابة الرائي من قبل الأصدقاء بالحسد والعين على ملكه أو صفاته وميّزاته أو ماله ورزقه، ويجب على الحالم توخّي الحذر منهم وقراءة المعوذات دائماً للتخلص من حسدهم وليكفيه الله تعالى شرّهم. رؤيا دخوله إلى الجسم إشارة إلى الإصابة بمرض أو التعامل مع أشخاص سيئين سيجلبون المشاكل والأضرار للرائي. وخروجه من الجسم يدل على تخلص الرائي من الحسد والشفاء والمعافاة من الأمراض بعد معاناة كبيرة، وأيضاً دلالة على الابتعاد عن أشخاص سيئين أو قطع العلاقة بهم.
رؤيا خروج الصراصير من الفم دلالة على أن الحالم يمتلئ حقداً وغلاً ويتفوه بكلمات وألفاظ غير لائقة تزعج من حوله. ورؤيا دخوله الفم يشير إلى تقبّل المال المشبوه الذي جاء بطرق غير شرعية وإلى ارتكاب أخطاء وذنوب لا تُحمد عقباها.
رؤيا خروجهم من الأذن دلالة على وجود أشخاص يتحدّثون عن الحالم بالسوء ويحاولون تشويه سمعته في العمل أو أمام أصدقائه، ويجب عدم الاكتراث لأمرهم. دخولهم إلى الأذن إشارة إلى الاستماع للثرثرة والنميمة والاهتمام بكلام الآخرين وآرائهم وفتح المجال لبعض الأشخاص لزرع الفتنة والمشاكل والبغضاء في النفوس.

دلالة رؤيا الصراصير في البيت

تفسير حلم الصراصير في البيت في المنام- الصورة من موقع Freepik

حلم الصراصير في البيت تدل على وجود مشاكل كبيرة في هذا البيت، أو وجود شخص غير أمين يتربص لأهل ذلك البيت ويحسدهم على ما آتاهم الله من فضله. كذلك تشير الرؤيا إلى حدوث مشكلة كبيرة وسوف يعاني هذا المنزل من فقر شديد.
قد تكون الرؤيا إيجابية لو تخلّص الرائي منهم، أما لو كانوا منتشرين في كل ركن من أركان المنزل، فهذه علامة بزيادة عدد المنافقين الذين يترددون على منزل الرائي، فعليه أن يحتاط كثيراً ممن يفته له بيته وقلبه ويُطلعه على أموره الخاصة. والله أعلم.