الهيئة العامة للطرق بالسعودية تطلق حملة "إجازة آمنة" بالتزامن مع عيد الفطر

هيئة الطرق السعودية
هيئة الطرق السعودية

أعلنت الهيئة العامة للطرق بالتعاون مع اللجنة الوزارية السلامة المرورية، عن إطلاقها حملةً توعوية عن السلامة بعنوان "إجازة آمنة" بالتزامن مع إجازة عيد الفطر المبارك؛ وذلك حرصاً من الهيئة على سلامة مستخدمي الطرقات خلال أوقات الإجازات التي تزداد نسبة الحوادث بنحو 15% عن غيرها من أيام السنة.

حملةً توعوية عن السلامة بعنوان "إجازة آمنة"

وأكدت الهيئة أهمية التقيد بربط حزام الأمان، سواءً للسائق أو باقي ركاب المركبة، كما أكدت الهيئة أهمية الالتزام بالسرعة النظامية، بالإضافة إلى عدم استخدام الجوال أثناء القيادة.

أهمية كراسي الأطفال

كما أكدت الهيئة أهمية وضع كراسي الأطفال في كراسيهم المخصصة، لما لذلك من أثر كبير على سلامتهم وخاصة أثناء الحوادث لا قدر الله، كما أكدت الهيئة أهمية التأكد من فحص الإطارات وباقي أدوات المركبة، مع أهمية أخذ قسط كافي من النوم قبل السفر، وقد حذرت هيئة الطرق من القيادة أثناء الأمطار والتغيرات الجغرافية، مع تأكيدها على أهمية توفر كافة أدوات السلامة في المركبة.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للطرق تم اعتمادها مؤخراً من مجلس الوزراء في أغسطس الماضي، وتهدف لتنظيم قطاع الطرق، والإشراف عليه، من خلال وضع السياسات والمعايير والاشتراطات اللازمة التي تضمن الاتقاء بتجربة مستخدمي الطرق.

من جهة أخرى أوصت الهيئة العامة للطرق مؤخراً، قائدي المركبات بعددٍ من تعليمات السلامة أثناء القيادة في الأمطار، حيث أوصت الهيئة بتجنب السرعة والضغط على المكابح بسرعة، بالإضافة إلى أهمية ترك مسافة آمنة بين المركبات المجاورة، مع تشغيل مساحات الزجاج بشكل مستمر.

كما أكدت الهيئة على أهمية الابتعاد عن مناطق تجمع المياه، بالإضافة لأهمية استخدام إشارات التنبيه، والالتزام بمسار المركبة.

هي هيئة حكومية سعودية تأسست بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 2 أغسطس 2022. وتتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة، والاستقلال المالي والإداري، وترتبط تنظيماً بوزير النقل والخدمات اللوجستية، ومقرها الرئيس في مدينة الرياض.

الأهداف

تهدف الهيئة إلى تنظيم قطاع الطرق، والإشراف عليه، بما يساعد في تدعيم عملية النقل والخدمات اللوجستية في السعودية، وتمكين الجهات العاملة في هذا القطاع بما ينعكس على التنمية الاقتصادية في السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر