أفكار مبتكرة لهدايا عيد الفطر للأطفال

صورة لطفلة منشغلة بصنع هدية مبتكرة
ورق شجر وألوان وحبات من الخرز لصنع لوحة مبتكرة.. هدية
صورة لطفلة وأمها وباقة من الزهور
أم تقدم لطفلتها الورود فرحة بقدوم العيد
صورة لطفلة تبدع في صنع هدية
طفلة تصنع هدية مبتكرة بالخيط والقماش
صورة تعبيرية عن أدوات صنع الهدية
علبة هدايا بشرائط وألوان وأوراق ملونة
صورة لعائلة سعيدة بالعيد
الوالدان يقدمان هدية مفاجأة مبتكرة لابنتهما
صورة لطفلة تصنع الحلوى
طفلة تشارك أمها صنع الحلوى لتوزعها
صورة لصندوق يمتلئ بلعب للتوزيع
جمع بعض اللعب أو الملابس المستغنى عنها وتوزيعها
صورة لطفلة منشغلة بصنع هدية مبتكرة
صورة لطفلة وأمها وباقة من الزهور
صورة لطفلة تبدع في صنع هدية
صورة تعبيرية عن أدوات صنع الهدية
صورة لعائلة سعيدة بالعيد
صورة لطفلة تصنع الحلوى
صورة لصندوق يمتلئ بلعب للتوزيع
7 صور

أيام قليلة ويأتي عيد الفطر المبارك، حاملاً معه الفرحة بإكمال صوم شهر رمضان الكريم؛ ما يبعث في النفس الفرح والسرور. وما أجمل أن تنتظر العائلة قدوم عيد الفطر المبارك! فيتشاركون -الأهل والأبناء- في ابتكار أفكار لهدايا عيد الفطر، يعدونها معاً، يجلسون جميعهم ومن حولهم الأقلام الملونة والأوراق والرسومات، أو بالدخول للمطبخ لإعداد الحلويات، أو الذهاب لغرف النوم وفتح الدواليب وجمع ما لا يلزم لتوزيعه. وأفكار كثيرة أخرى، تدخل الفرحة على الأبناء والسعادة والأمان على غيرهم من الصغار. اللقاء ومحاضرة التنمية البشرية سعاد محمد العلي؛ للشرح والتوضيح.

أفكار سريعة للهدايا

هدايا مغلفة بألوان زاهية ولعب وبالونات للأطفال

إليكِ عدداً من الأفكار الجميلة لهدايا العيد، يمكنك تقديمها للأطفال بالمنزل، أو عند تبادل الزيارات في موسم الأعياد:

  • اجمعي عدداً من الصور العائلية المفضلة لديكِ، واصنعي إطاراً بسيطاً وزينيه بأي خامة متوافرة لديكِ ثم أهديه لأحد أفراد عائلتك.
  • أو اصنعي قطعة مميزة من الكروشيه أو التريكو، كوسادة صغيرة، أو مفرش أو ما يشكل شخصية كرتونية محبوبة. ولا مانع كذلك من صنع قالب من كيك الشوكولاتة الشهي التي تعدينها، أو طبق من البسكويت المزين بالحلوى المسكرة الجافة، وستكون هدية رائعة بلا شك.
  • أحضري برطماناً زجاجياً كبيراً، وضعي فيه طبقات بأنواع مختلفة من البقوليات التي لا تفسد، وشكلي قطعة فنية كتلك التي تُباع في المحال.

برنامج يومي لاستغلال العشر الأواخر من رمضان مع أطفالك

هدايا مبتكرة لعيد الفطر

طفلة تشارك أمها صناعة لعبة مبتكرة من القماش

الهدية القيمة ليست هي الأغلى أو الأفخم، ولكنها التي تُغلف بالحب والصدق عند تقديمها؛ إليكِ أفكاراً لهدايا بسيطة لأحبابك:

  • هيا اصنعي مع أولادك كروتاً بسيطة وأنيقة في الوقت ذاته، يمكن لأطفالك تقديمها للجد والجدة والخال أو العمة، واكتبي عليها بعض كلمات التهنئة الجميلة.
  • ما رأيك في جلب الوسادات المطبوعة؟ يمكن استغلالها لإظهار الحب والود، وذلك بطباعة الصورة المفضلة لعائلتك، أو عبارة مميزة عليها.
  • قدمي قطعة إكسسوارات مميزة، لا تُوجد فتاة لا تحب الإكسسوارات، ويا حبذا لو كانت من صنع يديكِ! بالخرز أو الخيوط الملونة، وأن تتلاءم مع ذوق من تقدمينها لها.
  • اختاري مجموعة من المفارش، سواء السفرة أو السرر أو الطاولات العادية، يمكنك مفاجأة طفلك بطقم بسيط يضفي على غرفته أو مكتبه شكلاً مميزاً، وما أروعه أن كتبت اسمه عليه! أو وضعت الشخصيات التي يحبها ودائماً ما يقرأ عنها.

تعرفي إلى: حكم زكاة الفطر عن الأطفال

هدايا بالألوان للأطفال

أدخلي على طفلتك الفرحة وقدمي لها الورود
  • أعدي بطريقتك الفنية أكياساً لوضع الحلويات المغلفة، التي يحصلون عليها من المنزل أو عند الجدة أو الخالة، وسيحبها الأطفال مع تقديمها بصحبة عيديه بسيطة.
  • كما يمكنك تجميع بعض الألعاب الصغيرة؛ لتقديمها كهدية بسيطة لأطفال العائلة، دفاتر للرسم والتلوين، وهي من الهدايا الراقية والرائعة.
  • للصور العائلية مكانة خاصة بقلوب أفراد العائلة، إذن يمكنكِ شراء ألبوم للصور أو إطار صور كبير وبداخله ضعي صوراً من اللقطات المميزة والمناسبات المختلفة وأهديها لهم.
  • أو يمكنك أن تجمعي هذه الصور في فيلم فيديو مع أغنية عن العائلة، واعرضيها في أثناء تجمعكم العائلي، فتحمل هدية العيد طابعاً خاصاً يقوي الترابط الأسري.

عمل الحلوى.. وسهرة عشاء

دعي طفلتك تشاركك عمل أطباق الحلوى لتوزيعها على الجيران
  • يمكنكِ دعوة بعض الأهل إلى المنزل وإعداد ما يلزم من أطباق ومشروبات لذيذة، ونشاطات وألعاب عائلية خلال السهرة، وعلقي عبارات التهنئة بقدوم عيد الفطر.
  • كما يمكنكِ تبادل أطباق الحلويات الخاصة بالعيد مع الأقارب والجيران والأصدقاء، سواء كانت من صنع يديكِ، أو من محلات حلويات العيد، ولفيها بطرق مختلفة.
  • أو اصنعي طبقاً لذيذاً من الكعك والبسكويت، واطلبي من أحد أبنائك أن يشاركك عمله أولاً، ويقدمه هدية لمن يحب، وثقي أنهم سيقدرونها؛ لأن الحلوى المعدة في المنزل أشهى.
  • يمكنكِ، أيتها الأم، إعداد وجبة خفيفة للعشاء معاً، أو وصفات لذيذة وشهية لكعك وبسكويت العيد، وإشراك أطفالك معك في عملها.

التبرع بالفائض.. بلُعب أو ملابس

التبرع قد يكون بمجموعة من اللعب أو عدد من الملابس الصالحة
  1. اعرضي على أطفالك توزيع بعض الفائض من لعبهم وتقديمها هدية للمحتاجين. اطلبي منهم البحث في غرفهم وخزانة ملابسهم عن الملابس التي يستطيعون الاستغناء عنها، وتقديمها لآخرين يحتاجونها؛ يفرحون بها وتسد لديهم الاحتياج.
  2. وما المانع من اقتراح وضع مبلغ من المال من المدخرات الخاصة للابن؟! واشرحي له فكرة تقديمه لعائلة فقيرة، أو لزميل أو زميلة دراسة لقضاء حاجة تخصها.

العيديات داخل علبة مغلفة

العيدية داخل علبة مغلفة ومزينة.. مفاجأة
  • ومن أهم الطقوس التي يرحب بها الأطفال في العيد هي العيدية، ويمكنك تقديمها لطفلك بطريقة جديدة ومفاجأة، بأن تضعيها داخل علبة الحلوى المفضلة لمن ستُهدى إليه العيدية؛ ليُفاجَأ بها الطفل فتتضاعف فرحته.
  • وفكرة ثانية بأن تضعي العيدية داخل علب مكتوب عليها أسماء الأطفال وتخفينها في أنحاء المنزل، وتطلبي من الأطفال أن يبحثوا عنها؛ لتكون وسيلة لتسليتهم في الوقت نفسه.

الهدية.. ألوان وكراسات

  • ما رأيك في إعداد مفاجأة؟! اشتري لأطفالك الصغار كراسات للرسم، بالإضافة إلى أقلام تلوين، مع أوراق للشجر جافة للرسم عليها أو تلوينها وزجاجة صمغ، وقدميها للأطفال لتنمية مواهبهم الفنية وشغل وقت فراغهم.