أفضل دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان 2023

 أفضل دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان 2023
أفضل دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان 2023 - الصورة من موقع unsplash

يستحب مع قدوم أيام العشر الأواخر من رمضان 2023 الإكثار من مختلف العبادات، لأن الأجر فيها مضاعف بإذن الله تبارك وتعالى وفيها ليلة خير من ألف شهر، والدعاء خلال رمضان من العبادات المهمة التي تقرب العبد من الله تعالى.
ويجتمع في هذه الأيام من الفضل أعظمه، لذا يحرص معظم الأباء والأمهات على الدعاء للأبناء حتى يصلح الله شأنهم ويغفر ذنوبهم ويقيهم شرار الصحبة.
لذا جمعت لكم "سيدتي.نت" بعضاً من الأدعية للأبناء في العشر الأواخر من رمضان 2023:

أفضل دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان

- اللهم اجعل أبنائي من عبادك الصالحين، اللهم أيّدهم بتوفيقك ورحمتك وعفوك، اللهم واجعلهم قرة عينٍ لي ولوالدتهم، يا من لا يضيع مطيعاً ولا ينسى صبياً، ويا من منح بالنوال ويا من جاد بالاتصال، يا ذا الذي استدرك بالتوبة ذنوبنا، وكشف بالرحمة غمومنا، وصفح عن جرمنا بعد جهلنا، وأحسن إلينا بعد إساءتنا، يا آنس وحشتنا، ويا طبيب سقمنا يا غياث من أٌسقط بيده وتمكن حبل المعاصي من رقبته وأسفر خدر الحيا عن وجهه، هب لأولادي رحمة منك وعافية بين يديك يا خير من قدر وأرأف من رحم وعفا.
- اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لصغيرهم، وقوي لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتاً حسناً يا ذا الجلال والإكرام اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار.
- اللهم عافهم في أبدانهم ظاهراً وباطناً، واحفظهم من كلّ سوءٍ ومكروهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم، وارزقهم عيشاً قارّاً ورزقاً دارّاً، اللهم جنّبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم مُنّ عليّ ببقاء أولادي، وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وأمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك.
- اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.
- اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحب.
- ارزقنا يا ربنا ولأولادنا رحمة ومغفرة من عندك، وتب علينا بفضلك وبركاتك وشهر رمضان الفضيل، وأعنا فيه على طاعتك والابتعاد عن معصيتك إنك على ما تشاء قدير.
- اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.
- يا حي يا قيوم، نستعيذ بك يا رب العالمين، فكن في عوننا وأبناءنا على الصيام والقيام في شهر رمضان المبارك، وغض البصر وحفظ اللسان يا أكرم الأكرمين.
- الحمد لله حمداً كثيراً على نعمة رمضان الكريم ونعمة الأبناء، فاحفظهم لنا واحفظنا لهم، وارحمنا واغفر لنا يا أرحم الراحمين.
- اللهم في العشر الأواخر اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لصغيرهم، وقوي لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإك رام الله م سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار.
- اللهم بارك لنا ولأبنائنا شهر رمضان الفضيل، واجعلنا فيه من المداومين على القيام والذكر والدعاء لوجهك الكريم، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.

دعاء لية القدر

في الأيام الأخيرة والمبارك من شهر رمضان يحرص الآباء والمسلمون بشكل عام على الدعاء لأبنائهم بالصلاح والهداية، وهناك كثير من الأدعية الجميلة للأبناء في ليلة القدر وهي:
- اللهم في ليلة القدر اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة.
- اللهم في هذه الليلة اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.
- اللهم في ليلة القدر أهدي اولادي وارضى عنهم وأغفر لهم وسامحهم، اللهم ردهم لي رداً جميلاً وارزقني برهم.
- اللهم اهدني وأبنائي فيمن هديت وعافني وإيّاهم فيمن عافيت، وتولّني وإيّاهم فيمن تولّيت، وقِنا شرّ ما قضيت، تبارك ربّنا وتعاليت.
- اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن ت فتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة.
- اللهم وارزق أبنائي وأهلي وجميع المسلمين بركة وخير ليلة القدر، اللهم اقسم لنا من رزقها وخيرها، اللهم أصلح حالنا برحمتك يا رحمن يا رحيم.
- يا رب أسألك من موجبات رحمتك في ليلة القدر أن تمنح العفو والعافية لأبنائي قرة عيني.
- اللهم اكتب لأولادي النجاح والتفوّق في دراستهم، وأفْرح قلوبهم وقلبي بحصولهم على أعلى الدرجات والمراتب.
- اللهم إنّي أسألك أن تُعين أبنائي في دراستهم، وترزقهم قوة الحفظ وسعة الفهم، وتنوّر بصرهم وبصيرتهم، وأن تُكلّل جهودهم بالنجاح والتفوّق.
- اللهم اكتب لأبنائي التيسير والتوفيق أينما حلّوا وفي أيّ أمرٍ عملوا يطلبون به رضاك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر