حمدان بن محمد يطلق منصة "Hub Nub" الذكية

إطلاق منصة "Hub Nub" الذكية في دبي. الصورة من موقع unsplash
إطلاق منصة "Hub Nub" الذكية في دبي. الصورة من موقع unsplash

أطلق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي منصة رقمية جديدة خاصة بالتواصل الاستراتيجي الفوري بين القيادات الحكومية في دبي وضمن مختلف القطاعات الحكومية من تطوير "دبي الرقمية" بما يدعم سرعة اتخاذ القرار بتبني أحدث الحلول والتقنيات الرقمية وأكثرها فاعلية.
ويأتي هذا الإطلاق في إطار جهود التطوير المستمرة لمنظومة العمل الحكومي في إمارة دبي والسعي الدؤوب للوصول بمستويات أداء مختلف قطاعاته إلى أرقى مستويات الكفاءة.

القطاع الحكومي محرك دفع رئيسي للتنمية

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للشيخ حمدان بن محمد فإنّ تطوير أساليب وأدوات العمل في حكومة دبي هدفه تنفيذ رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تأكيد دور القطاع الحكومي كمحرك دفع رئيسي للتنمية، وأكد "الشيخ حمدان" حرصهم على إمداد القطاع الحكومي بكل مقومات التميّز لتأكيد قدرته على تقديم خدمات نوعية تتجاوز أفضل المعايير العالمية إلى استحداث نماذج جديدة وأكثر تطورًا للخدمة الحكومية فائقة الجودة والفعالية، بما يخدم في تحقيق تطلعات المجتمع، ويضمن سعادة أفراده.

جهود "دبي الرقمية"

وأعرب ولي عهد دبي عن تقديره لجهود "دبي الرقمية" وكذلك جهود كافة القطاعات الحكومية التي تتعاون في ترسيخ أسس التحوّل الكامل للبيئة الرقمية، بما لذلك من أثر كبير في دعم جهود التنمية المستدامة، وترشيد الوقت والجهد والموارد، ودعا إلى مواصلة العمل على تقديم أفكار جديدة ومبدعة تدفع بمسيرة التطوير الحكومي قدمًا نحو إنجازات جديدة تعود بالنفع على الناس وتلبي متطلباتهم.

وقال:" هدفنا أن تكون دبي المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل وأيضًا للزيارة.. وطموحات دبي للمستقبل تتطلب فكرًا مبدعًا وحلولاً مبتكرة نتجاوز بها الممكن إلى ما قد يتخيله البعض مستحيلاً.. دبي استثمرت منذ عقود في بناء قدراتها التقنية واليوم نسعى لصدارة العالم في سباق تضع قواعده التكنولوجيا.. لدينا من الكوادر الوطنية المبدعة والمواهب المتميزة ما يحفزنا على رفع سقف التوقعات ونحن قادرون على تحويلها إلى إنجازات تخدم الإنسان وتمنحه أسباب الرفعة والسعادة والاستقرار".

تطبيق "Hub Nub"

تجدر الإشارة إلى أنّ منصة التواصل الاستراتيجي، وهي عبارة عن تطبيق ذكي طورته "دبي الرقمية" ويحمل اسم "Hub Nub" تؤسس لمنهجية جديدة في التواصل بين صُنّاع القرار والقيادات الحكومية في دبي، وتواكب المستوى المتقدم الذي وصلت إليه دبي في مجال العمل الحكومي ويُعدّ اليوم نموذجًا يحتذى به عالميًّا في تبني الحلول التي تضمن أعلى درجات سرعة وجودة الأداء.

ميزات عدة

توفر المنصة الجديدة مجموعة واسعة من المميزات، ومنها:
• المراسلة الفورية.
• تبادل الرسائل الصوتية.
• إجراء مكالمات مرئية وصوتية.
• خاصية مشاركة الصور والمستندات والمواقع وغيرها من المحتويات.
• تتمتع المنصة بأفضل معايير الأمن والحماية للبيانات والمعلومات المتبادلة، استنادًا إلى استراتيجية دبي للأمن الالكتروني، والرامية إلى توفير الحماية الكاملة ضد مخاطر الأمن السيبراني وتعزيز الابتكار في هذا المجال، وعبر تصميم تطبيقات وخدمات رقمية تعزز التحول الرقمي الشامل للمدينة في شتى المجالات.

منصّة للقيادات الحكومية

كما يوفّر تطبيق Hub Nub منصّة للقيادات الحكومية تتضمن الميزات التالية:
• سُرعة عمليات التنسيق بين القيادات في بيئة رقمية آمنة ومتكاملة وعالية الموثوقية، وتوفرها على مدار الساعة.
• مشاركة الوثائق والمستندات والمذكرات المهمة بصورة فورية ومناقشتها بهدف الوصول إلى أفضل قرار بسرعة وفعالية.

دبي رائدة في مجال الأمن السيبراني والابتكار

يدعم تطبيق Hub Nub مسيرة إمارة دبي لتأكيد مكانتها كمدينة رائدة عالميًّا في مجال الأمن السيبراني والابتكار، من خلال إنشاء فضاء إلكتروني آمن يتمتع بمعايير وضوابط صارمة لحماية وتوفير البيانات، خاصة في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده دبي وازدهار الخدمات الرقمية التي طالت مختلف جوانب حياة الناس اليومية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر