كيفية حظر حساب من على منصة تويتر - الصورة من unsplash
كيفية حظر حساب من على منصة تويتر - الصورة من unsplash

يواجه أغلب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعض المتطفلين بصورة شبه يومية على حساباتهم الخاصة، لذا فإن خيار الحظر في هذه الحالة يصبح الخيار الأمثل للتصدي لهم، وعلى موقع تويتر يجهل بعض مستخدميه إمكانية حظر الحسابات الأخرى ومنعهم من الوصول إليهم مرة أخرى.

وخلال السطور التالية نستعرض لك خطوات يمكنك خلالها حظر أي حساب لا ترغب في وجود ضمن قائمة المتابعين، وكذلك الحال بالنسبة للمتطفلين، ولكن قبل أن تقوم بتلك الخطوة عليك أن تضع في اعتبارك أنه بعد الحظر مباشرة لن تتمكن من متابعة الحساب على المنصة، وفي بعض الأحيان قد تختار تلك الحسابات الإبلاغ عن حسابك على إثر تلك الخطوة.

خطوات حظر حساب على تويتر

وفقا لما ذكر في موقع gadgetsnow، فإن عملية الحظر  على منصة تويتر تتم بخطوات بسيطة كل ما عليك فعله القيام بالآتي:

انتقل إلى صفحة الحساب الشخصي للفرد أو المؤسسة التي ترغب في حظرها.

ثم اضغط على أيقونة المزيد، الموجودة على حسابهم الشخصي.

حدد اختيار حظر من القائمة.

ثم اضغط تأكيد الحظر.

بعد تلك الخطوة في كل مرة ستدخل للحساب الشخصي الذي تم حظره لن تتمكن من رؤية تغريداته وكذلك الحال نسبة له.

زيادة جديدة في أحرف التغريدات

خلال الساعات الماضية أعلنت منصة تويتر بشكل رسمي عن زيادة عدد أحرف التغريدة لتصل لـ10 آلاف حرف، على أن تتاح تلك الميزة أمام مشتركي نظام Twitter blue، مدعومة بميزات أخرى مثل تنسيق النص بشكل يشجع استقطاب عدد لا بأس به من المستخدمين لمنصة تويتر، تزامنا مع قرار إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، بتدشين أداة تحقيق الدخل.

 واسترسل "ماسك" مؤكدا على أنه بإمكان المستخدمين التربح من تويتر عبر استخدام أداة تحقيق الدخل والتي تساعدهم في الترويج لمحتواهم بشكل مكثف، موضحا أنه خلال الـ12 شهرا القادمة لن يحتفظ تويتر بأي من الأموال، بل سيحصل عليها المستخدمين الذين يدفعون اشتراكات مثل Android و iOS.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية أحدث إيلون ماسك ضجة بعدما غير شعار تويتر الرسمي "الطائر الأزرق" لشعار عملة دوج كوين، ورغم أن هذه المزحة لم تستمر طويلا وما أن مرت أيام حتى عاد لتويتر شعاره الرسمي مرة أخرى، إلا أن هذا الإعلان تحديدا أحدث جدلا على موقع تويتر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر