بعد تأكيد حضوره.. كيف يستقبل قصر باكنغهام الأمير هاري في حفل التتويج؟


بعد أشهر من التكهنات حول حضور الأمير هاري وزوجته، من غيابهما عن حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، تم تأكيد الأمير وحده بدون زوجته ولا عائلته، بحسب ما نقلت وكالة رويترز الأمريكية.


وكانت تمت دعوة الزوجين رسميّاً عبر البريد الإلكتروني قبل شهر، وطوال الفترة الماضية لم يتم أي رد من الزوجين، مما جعل صبر المنظمين ينفد بسبب مرور الوقت، بحسب الغارديان. حتى جاء الرد بحضور الأمير هاري بدون أسرته، مما قد يغذي الرواية القائلة إن الصعوبات بين الزوجين والقصر مستمرة.

Britain's King Charles III (L) walks with his son Britain's Prince Harry, Duke of Sussex as they arrive at St George's Chapel inside Windsor Castle on September 19, 2022, ahead of the Committal Service for Britain's Queen Elizabeth II. Monday's committal service is expected to be attended by at least 800 people, most of whom will not have been at the earlier State Funeral at Westminster Abbey.
David Rose / POOL / AFP

عدم حضور ميغان حفل التتويج


فسر البعض قرار ميغان ميركل بعدم الحضور أنه يعتبر تفادياً للازدراء، ولاسيما بعد استفزاز زوجها للأسرة المالكة بمساومته على اعتذار من أسرته مقابل الحضور، ولاسيما أنه يعرف مدى أهمية حضوره إلى جانب والده، حتى يعطي صورة إيجابية للشعب عن عدم وجود مشاكل في العائلة الملكية، بحسب الغارديان.

واعتبرت تقارير بريطانية، أن قرار هاري بالحضور بمفرده قد يرجع إلى فشل المفاوضات، بالإضافة إلى عدم تمكن الثنائي من الحصول على ما يريدون، بحسب الغارديان.

Prince Harry, Duke of Sussex, and Meghan, Duchess of Sussex, arrive at the 2022 Robert F. Kennedy Human Rights Ripple of Hope Award Gala at the Hilton Midtown in New York on December 6, 2022.
ANGELA WEISS / AFP

الاحتفال بعيد ميلاد آرتشي


فيما يرجح البعض بقاء "ميغان" في كاليفورنيا خلال حفل التتويج الموافق 6 مايو، حيث يصادف اليوم عيد ميلاد "آرتشي" ابن ميغان وهاري، وهو ما أكده المعلق الملكي المقرب من الزوجين "أوميد سكوبي".

كما أشار قصر بكنغهام في بيان تأكيد حضور "هاري" إلى أن زيارة الأمير ستكون قصيرة، حيث سيحرص "هاري" على العودة سريعاً للاحتفال بابنه.

استقبال الأمير ويليام لشقيقه الأصغر هاري


فيما أكدت مصادر ملكية أن "هاري" لن يجد استقبالاً دافئاً من أفراد عائلته في حفل التتويج، مع عدم وجود خطط للأمير ويليام للتحدث إلى شقيقه الأصغر، بحسب "ديلي ميل".


وجاءت التكهنات على خلفية هجمات "هاري" على شقيقه في مذكراته وفيلمه الوثائقي على "نيتفليكس"، بالإرضافة إلى غضب العائلة من استغلال "هاري" لحفل التتويج لصالحه، وعدم التواصل مع "هاري" من قبل أفراد أسرته يجعل يوم التتويج في غاية الحساسية، بحسب "ديلي ميل".

 

Copies of "Spare" by Britain's Prince Harry, Duke of Sussex, are displayed at Daunt Books on Marylebone High Street in London on January 10, 2023. After months of anticipation and a blanket publicity blitz, Prince Harry's autobiography "Spare" went on sale in Britain as royal insiders hit back at his scorching revelations.
JUSTIN TALLIS / AFP

 


وأفادت مصادر لـ"ديلي ميل"، أنه من غير المتوقع مشاركة "هاري" في موكب والده بعد الخدمة، أو الانضمام إلى أفراد آخرين من العائلة المالكة على شرفة قصر باكنغهام، ولن يتم دعوته إلى أي احتفالات شرفية تقيمها الأسرة.

 

هل يسامح الملك تشارلز الأمير هاري؟


وبالرغم من توقع البعض بأن الملك تشارلز قد يصدر منه بادرة طيبة لابنه، فيما قالت مصادر إن تشارلز وويليام يشعران بالأذى والغضب من سلوك هاري، وكان ذلك سبباً رئيسياً في رفضهما التفاوض معه قبل حفل التتويج.

فيما يُنظر إلى قرار "هاري" بحضور حفل تتويج وستمنستر آبي، على أنه مبادرة سلام من الابن المشاغب تجاه أسرته بعد تصرفاته الأخيرة، وكان الأمير "هاري" وضع 6 شروط لحضوره حفل التتويج مع عائلته، بحسب صحيفة الميرور.


وكان من بين شروط الامير هاري لحضور حفل التتويج، الحصول على مواجهة مع والده الملك تشارلز، وحضور أسرة الأمير هاري عرض الشرفة.