أساسيات موضة ما بين المواسم Transitional Fashion

أساسيات موضة ما بين المواسم Transitional Fashion
شياباريللي Schiaparelli

الربيع على الأبواب، لذلك عليك أن تبدئي بالمرحلة الانتقالية في عالم الأزياء والإكسسوارات، في ما يعرف بمسمّى Transitional Fashion. فما هو هذا المبدأ؟ وما هي الأساسيات التي يجب أن تعتمديها في الموسم الجديد، خصوصاً مع تغيّر الفصول، لأنك بحاجة الى أزياء تلائم الطقس الجديد. لا تهلعي! فلا حاجة لأن تجدّدي خزانتك بأكملها.

شياباريللي Schiaparelli

The trend

 

Trendy Style
 

 

ببساطة، يشير مصطلح موضة ما بين المواسم Transitional Fashion إلى الملابس التي «تنقلك» بسلاسة من الشتاء إلى الربيع، دون الحاجة إلى شراء خزانة ملابس جديدة بالكامل. ونقصد هنا، اشترِي بعض العناصر الجديدة، ولكن فقط «القليل منها»، وامزجيها مع خزانة ملابسك الشتوية، واعتمدي بعض القواعد لتنسيقها، وقومي بتعديل بعض العناصر الخاصة بالشتاء، وستكونين جاهزة.

السترات، والأحذية التي تليق بكافة المواسم ذات أسلوب اللوفر، والسراويل القصيرة برمودا، والفساتين المنسدلة، كلها قطع رأيناها مصمّمة للطقس البارد، يمكن اعتمادها بسهولة في الأيام الدافئة.

تابعي المزيد: موضة الليغينغ الجلدي عملية وأنيقة

 


spring Vest

 

السترات تظهر بأشكال متعدّدة في الصيف كما في الشتاء. في الطقس الدافئ، يمكن ارتداء السترة على شكل قميص، على غرار نجوم الصف الأول، مثل كيندال جينر وبيلا حديد. على الرغم من أن هذا قد يستمرّ حتى سبتمبر، إلا أنّ هذه السترات نفسها يمكن تنسيقها فوق القمصان الصيفية، مع بنطلون أو جينز أو تنورة ميدي.

اختاري سترة جلدية ناعمة للأوقات الأنيقة، أو اختاري قطعة من الدنيم أو مطبّعة للأيام غير الرسمية.

 

Sleeveless Turtleneck

 

الكنزة الصوفية أو القطنية ذات الياقة العالية، والتي تأتي من دون أكمام، هي أساسية في الخزانة الانتقالية ما بين المواسم. يمكنك أن تنسّقيها تحت سترة جلدية، أو أن ترتدي تحتها قميصاً ناعماً من الحرير. في كلتا الحالتين ستظهرين بأسلوب من الريترو.

 

light Coats

 

المعاطف الربيعية هي تلك التي تأتي بأقمشة خفيفة ورقيقة. اختاريها بألوان زاهية وركّزي على التدرّجات الباستيلية هذا الموسم، لأنها الأكثر رواجاً. يمكنك تنسيق هذه المعاطف مع سروال جينز أو مع ليغينغ Legging، وتي-شيرت بكمّ نصفيّ تحتها.

 

Show Off Sock

 

عودة موضة الجوارب العالية المزينة بتصميمات ناعمة.نسّقيها مع أحذيتك، أو مع الصنادل التي ترتدينها. ركّزي على لونَي الأبيض والبيج، لأنها الأكثر ملاءمةً.

 


Denim Jacket

 

عندما تنفد الخيارات أمامك، يمكنك دائماً الاعتماد على سترة الدنيم الكلاسيكية لتتخطّي طقساً لا يمكن التنبؤ به. فنسيج الجينز دافئ بما يكفي لحمايتك من الرياح المفاجئة. هناك أشكال متنوعة وعديدة من سترات الدنيم، لذا اختاري التصميم الذي يستهويك.

تابعي المزيد: البنفسجي بتنسيقات مرهفة Lilac Palette

 

In-Between Season Shoe

 


الباليرينا، القبقاب أو غيرها.. كلها أحذية تليق بموضة ما بين المواسم، والتي نعيد ونكرّر، يمكن أن ترتديها مع جوارب مميزة. هناك تصاميم متنوّعة ومتعدّدة من الأحذية التي يمكن أن ترتديها خلال تغيّر الفصول والمواسم.

 

Scarf

 

في بعض الأحيان، كل ما تحتاجينه هو وشاح لتضعيه على كتفيك. رحّبي في الموسم الجديد بالأزهار الزاهية، أو بالألوان الجميلة، وابتعدي عن التصاميم القاتمة. اختاري على وجه الخصوص، أوشحة الساتان أو القطن.

 

Lightweight Leather

 

زيدي من جمالية ملابسك الربيعية بسترة جلدية مصقولة. ليست هناك حاجة للالتزام بالأنماط السوداء بالكامل، بل استمتعي بالألوان الخضراء العصرية، أو بدرجات مختلفة من البيج أو الألوان الأخرى.

 


Button-Downs

صيحات الموضة
 

لا منافس لقميص الحرير ذي الأزرار المتعدّدة في الخزانة الانتقالية من موسم لآخر. فهذه القطعة الأساسية يمكن أن ترتديها في الشتاء مع معاطف سميكة، وفي الربيع لوحدها مع وشاح جميل. اختاري القميص بألوان فرحة كالأبيض، الذي من الضروري تواجده لديك، وركّزي على مجموعة ألوان أخرى، كالزهري والأزرق والبيج.

It Dresses

ما الأجمل من فستان مميز وجميل، تنسقين فوقه سترة رقيقة أو وشاحاً مورّد النقشة. إنها بالفعل موضة أنثوية جداً وملفتة للأنظار. في حال كان الفستان منقّشاً أو مورّداً، ننصحك بأن تعتمدي معه وشاحاً خالياً من النقشات، أو سترة ناعمة. والعكس صحيح، ففي حال كان الفستان محايداً، يمكنك أن تضيفي إليه الإكسسوارات بأسلوب مكدّس، والوشاح المنقش، والسترة التي تحتوي على تفاصيل عديدة.

Loafers

حذاء اللوفر هو أكثر حذاء مناسب للموضة الانتقالية، خصوصاً ذلك الذي يأتي من الجلد. هذا النوع من الأحذية يعكس أسلوباً كلاسيكياً على الإطلالة ويبعدها عن الطابع العصري. اعتمديه مع جوارب مميزة ولطيفة.

تابعي المزيد: بريق أنثوي بالساتان High Shine Satin