الملك تشارلز يستبعد دوقة يورك سارة فيرغسون من حفل التتويج

Sarah Ferguson, Duchess of York speaks onstage at Sarah Ferguson, Duchess of York In Conversation With Samantha Barry at The 92nd Street Y New York, on March 06, 2023 in New York City. Michael Loccisano/Getty Images/AFP
Sarah Ferguson, Duchess of York speaks onstage at Sarah Ferguson, Duchess of York In Conversation With Samantha Barry at The 92nd Street Y New York, on March 06, 2023 in New York City. Michael Loccisano/Getty Images/AFP
على الرغم من العلاقة القوية التي جمعتها بالملكة الراحلة إليزابيث الثانية، بعد انفصالها عن الأمير أندرو، ودورها المستمر في محيط النظام الملكي إلا أن الملك تشارلز لم يرسل دعوة لدوقة يورك سارة فيرغسون لحضور حفل تتويجه الشهر المقبل.
وقد ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الملك تعمد عدم دعوتها لهذه المناسبة لأنها "مخجلة"، كما أنها لم تعد من العائلة الملكية البريطانية.
ومن المتوقع أن يحضر الأمير أندرو، الذي كان متزوجاً من دوقة يورك حتى طلاقهما في عام 1996، حفل التتويج، إضافة إلى ابنتيها الأميرتين يوجيني وبياتريس.

حضور الأمير أندرو

وفي حال صدقت التوقعات بأن الأمير أندرو سيحضر حفل التتويج، فسيقتصر حضوره على كونه شقيق الملك دون أي وجود رسمي لها، وعليه فلن يكون له أيّ دور رسمي في التتويج؛ حيث تمت إزالته من منصبه الملكي عام 2019.
كما أنه لن يظهر على الشرفة الخاصة التي تحوي فقط العائلة الملكية الفاعلة، وكذلك أيضاً لن يتواجد الأمير هاري.
وقد حُرم حتى الآن الأمير آندرو من المشاركة في عدة مناسبات رسمية خاصة بالعائلة الملكية، كما أن دوره في جنازة والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، اقتصر على التواجد بشكل خاص؛ بعيداً عن ظهوره بشكل رسمي وبملابسه الرسمية كعضو في العائلة الملكية البريطانية.

الحضور في حفل تتويج الملك تشارلز


وبالإضافة إلى العائلة المالكة، سيكون من بين الحاضرين رئيس الوزراء وممثلون عن مجلسي البرلمان ورؤساء الدول وأفراد العائلات المالكة الأخرى من كافة أنحاء العالم.
وقد أكدت عدة بيوت ملكية من جميع أنحاء العالم، حضورها حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا في 6 مايو في كنيسة وستمنستر بلندن. من السويد، سيحضر الملك كارل السادس عشر غوستاف مع ابنته الكبرى، ولية العهد الأميرة فيكتوريا. لن تحضر الملكة مارغريت من الدنمارك الحدث، حيث تتعافى من جراحة الظهر التي أجريت في وقت سابق من هذا العام، بينما يمثلها ابنها ولي العهد فريدريك وزوجته ولية العهد الأميرة ماري، في حين أكدت الحكومة اليابانية أن ولي العهد فوميهيتو وولية العهد الأميرة كيكو سيسافران إلى المملكة المتحدة لحضور الحفل التاريخي.
صرح الأمير ألبرت أمير موناكو سابقاً لـ PEOPLE بأنه يتطلع إلى حضور حفل تتويج الملك تشارلز في 6 مايو مع زوجته الأميرة شارلين. قال الأمير ألبرت، 65 سنة: "أنا متأكد من أنه سيكون حفلاً رائعاً ومؤثراً للغاية. لقد حافظنا على الاتصال منذ أن أصبح تشارلز ملكاً، لكنني لم أتحدث معه شخصياً منذ جنازة الملكة". وأضاف ألبرت: "أنا متأكد من أن الملك سيضيف لمساته الشخصية إلى الاحتفالات".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»