أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟

أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
الاسكندرية- pexels-
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
دريم بارك- الموقع الرسمي للملاهي
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
The Lake District  - الموقع الرسمي للبحيرة
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
الميريلاند- الموقع الرسمي للحديقة
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
فاملي بارك-- الموقع الرسمي للملاهي
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
العين السخنة- الموقع الرسمي لمحافظة البحر الاحمر 
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
كيدزاينا- الموقع الرسمي للملاهي
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
حديقة الأزهر- الموقع الرسمي للحديقة
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
دهب- الموقع الرسمي لمحافظة البحر الاحمر 
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
الغردقة- الموقع الرسمي لمحافظة البحر الاحمر 
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟
10 صور

تستعد العائلات ونحن على مشارف انتهاء شهر رمضان المبارك في البحث عن أماكن المتنزهات للاحتفال بعيد الفطر المبارك؛ حيث تتنوع الأماكن في أرجاء مصر، وهناك العديد من الخيارات لأماكن خروج عائلية في القاهرة، ولكل منها ميزته الخاصة. تقول المرشدة السياحية ميرنا عباس: أياً كان محل إقامتك تستطيع اصطحاب أطفالك وعائلتك لقضاء وقتٍ مميز والاستمتاع بالعطلة في أماكن ممتعة وآمنة. أين ستقضي عطلة عيد الفطر مع عائلتك؟ هناك من يفضل اصطحاب أسرته لقضاء فترة الإجازة بإحدى المناطق الساحلية والبعض الآخر يفضل التنزه في القاهرة بكل متنزهاتها والكثير يفضل التنقل في المحافظات.

وجهات سياحية داخلية لقضاء يوم العيد مع العائلة

- أماكن خروج عائلية في المعادي والتجمع الخامس

يوجد في المعادي والتجمع الخامس الكثير من الأماكن المميزة للخروجات العائلية التي تتضمن مختلف الفئات العمرية، وأبرز تلك الوجهات هي:
ذا ليك ديستريكت «The Lake District»

The Lake District- الموقع الرسمي للبحيرة


منذ افتتاح هذه البحيرة وهي تُصنف كأحد أجدد أماكن للترفيه في القاهرة للعائلات؛ إذ تمتد ذا ليك ديستريكت على مساحة 10000م، يتخللها شتى المرافق الترفيهية، مثل: ساحة التزلج، والنوافير الملونة، والمطاعم، ومنطقة لعب الأطفال.
ذا بلاتفورم
يُعد ذا بلاتفورم من أجمل الوجهات في المعادي، فهو عبارة عن تجمع كبير من الملاهي والمطاعم والكافيهات بإطلالة مباشرة على النيل مباشرةً، كما تتوافر ألعاب الترامبولين والساحات المفتوحة للتزلج؛ ما جعل ذا بلاتفورم من أكثر أماكن خروج للعائلات في القاهرة ترشيحاً بين الأفراد.
جزيرة المعادي

 

جزيرة المعادي - الموقع الرسمي للجزيرة


لا تقتصر جزيرة المعادي على كونها من أماكن خروجات عائلية فى العيد بالقاهرة فقط، بل هي أيضاً تناسب جميع الفئات العمرية؛ فجزيرة المعادي صرح ترفيهي ضخم في قلب نهر النيل يشمل عشرات المرافق الترفيهية.
كيدزانيا

 

كيدزاينا- الموقع الرسمي للملاهي


يستطيع أولادك الذهاب إلى كيدزانيا للاستمتاع بيوم كامل يجربون به ممارسة مهنٍ مختلفة في محاكاة مفيدة وممتعة للحياة الحقيقية، وما يميز هذا المكان هو تقديمه قيمة تعليمية لأطفالك بأسلوب ممتع ومرح في الوقت ذاته.
فاميلي لاند
تحظى فاميلي لاند بشعبية كبيرة بين المصريين؛ لما توفره من ألعاب ممتعة للأطفال، مثل: البولينج، والتزلج على الجليد، ولعب البلياردو، وألعاب الفيديو جيم؛ لذلك هو من أشهر أماكن التنزه للأطفال فى القاهرة عامةً، وفي المعادي على وجه الخصوص.
فاميلي بارك «حديقة الأسرة»

فاملي بارك - الموقع الرسمي للملاهي


فاميلي بارك من أفضل أماكن النزهة للأطفال في العيد بالقاهرة؛ حيث تتكون من حديقة ضخمة تسمح للصغار باللعب والركض في أنحائها بكل حرية؛ كما تضم أيضاً عدداً كبيراً من الأنشطة الترفيهية مثل النهر السحري، وحديقة الحيوان، والسفاري، والملاعب المفتوحة، والمراكز الثقافية، والمطاعم.
كيدز ستيشن
كثيراً ما يبحث الآباء والأمهات عن أماكن لترك أطفالهم بها بينما يستمتعون بكوبٍ من القهوة أو وجبة ساخنة؛ هذا تحديداً ما ينتظرك في كيدز ستيشن؛ فهذا المكان يتضمن تشكيلة مميزة لألعاب الأطفال من سن شهور حتى 12 عاماً، كما يوجد أيضاً مكان انتظار للآباء.
ولكي تكون مطمئناً على صغارك؛ يحرص العاملون هناك على تعقيم المكان بصورة دورية لضمان سلامة الأطفال والأهالي.
بيكابو

بيكابو- الموقع الرسمي للملاهي


عُرف بيكابو بالمكان المثالي لسكان المعادي، وأحد أفضل أماكن خروج للأطفال في العيد بالقاهرة. ينظم بيكابو مختلف الحفلات كأعياد الميلاد للأطفال، كما يحتوي على مجموعة أنشطة وألعاب رائعة للأطفال في الهواء الطلق، من أبرزها: ملعب الصابون، والملاهي، والترامبولين.

- أماكن خروج عائلية في مدينة نصر

حديقة الطفل

حديقة الطفل- الموقع الرسمي للحديقة


كانت وما زالت حديقة الطفل هي الوجهة الأولى على قائمة أماكن عائلية للخروج فى العيد بالقاهرة منذ افتتاحها قديماً؛ وقد خضعت الحديقة لأعمال الصيانة والتجديد في وقتٍ قريب؛ ما أدى لتحسين أماكن الجلوس، ومسارات المشاه؛ كذلك أُرفقت بعض المراكز الخدمية، مثل: محال البقالة، والمطاعم ومنافذ بيع المشروبات الباردة.
مدينة ألعاب ماجيك بلانت
هناك عدد كبير من أماكن خروج الأطفال في القاهرة، ولكن ماجيك بلانت تُعتبر ضمن أفضلهم؛ فهي تضم العديد من الألعاب الممتعة للأطفال، التي يستطيع أن يتمتع بها الكبار أيضاً.
تستطيع بدء رحلتك في هذه المدينة عن طريق شراء كارت ماجيك بلانيت وشحنه بالنقاط؛ كي تستخدمها في دخول الألعاب المختلفة، كما يمكنك أن تجمع نقاطاً عن طريق الفوز في بعض الألعاب وتجميع هذه النقاط لربح جائزة.
الحديقة الدولية
تتميز الحديق الدولية بمساحتها الضخمة التي تحافظ على خصوصية وراحة آلاف الزوار؛ كما تنقسم الحديقة إلى عشرات المناطق الطبيعية الخلابة، تشترك جميعها في وجود الشوارع الممهدة لركوب الدراجات والتزلج، وساحات المطاعم المتنوعة، وملاهي الأطفال، وملاعب كرة القدم.
أضف إلى ذلك أنَّ هذه الحديقة تُعد من أفضل الأماكن للخروج في القاهرة للأطفال أيضاً؛ فهي تضم الألعاب الحركية الصغيرة، إلى جانب توافر ساحة لمشاهدة بعض الحيوانات البرية عن قرب.
مدينة الثلج

فاملي بارك - الموقع الرسمي لمدينة الثلج


تشتمل مدينة الثلج على العديد من الألعاب الشائقة، وإلى جانب التزلج على الجليد تحتوي المدينة أيضاً على سيارات التصادم، ودراجات الثلج، والطاحونة الثلجية، كما يمكن توفير مدرب خاص لتعليم التزلج مثل المحترفين.
مركز البولينج الدولي
يُعد مركز البولينج الدولي من أشهر مراكز البولينج في مصر؛ ففيه تُقام بطولات عالمية، ولا يقتصر الأمر على البولينج فحسب، بل يضم ألعاباً أخرى، مثل: البلياردو والهوكي الهوائي، إلى جانب البلايستشن وتنس الطاولة.

- أماكن خروجات في مصر الجديدة للعائلات

من أكثر الأماكن التي تشتهر بها منطقة مصر الجديدة هي الكوربة، إلا أنه توجد عشرات الأماكن الأخرى التي تبعث زوارها على المرح والاستمتاع، منها ما يصلح أيضاً للخروجات العائلية في العيد التي تتألف من فئات عمرية مختلفة، على سبيل المثال:
الميريلاند

الميريلاند- الموقع الرسمي للحديقة


الميريلاند هو أحد أشهر وأقدم أماكن خروج عائلية في القاهرة عامةً، ومصر الجديدة على وجه الخصوص. يشبه هذا المتنزه إلى حدٍّ كبير الجنات الخضراء في أنطونيادس بالإسكندرية؛ فهو محفوف بالأشجار الخضراء الكثيفة، ويحتوي على العديد من المرافق المميزة.
تيفولي دوم

تيفولي دوم- الموقع الرسمي للمطعم


ترجع شهرة تيفولي دوم لما يتسم به من مطاعم متنوعة تتخللها بحيرة مائية ملونة وساحات خضراء، بالإضافة إلى كون هذا المجمع من أرقى الأماكن للخروج العائلي في القاهرة التي يمكن الذهاب إليها في العطلات الأسبوعية؛ ليستمتع جميع الأفراد بالحفلات التي تُنظم باستمرار، أو اللعب في الساحات الآمنة داخل تيفولي دوم.
واحة هليوبوليس
تظل أواسيس هليوبوليس واحدةً من أكثر الأماكن سحراً في مصر الجديدة؛ بفضل ما تتمتع به من المسطحات المائية وساحات اللعب، كما تتراص الجلسات العائلية جنباً إلى جنب أمام عشرات المطاعم الشرقية والغربية.

سيتي سنتر ألماظة

حديثاً، أصبحت المولات الفاخرة من أفضل أماكن خروج للأطفال في العيد بالقاهرة وللعائلات أيضاً، يأتي على رأسها سيتي سنتر ألماظة الذي يُعد وجهة مثالية للتسوق والترفيه عبر مئات العلامات التجارية الشهيرة التي يضمها، إلى غير ذلك من المرافق الترفيهية، مثل: جرافيتي كود، وساحات الثلج، وماجيك بلانيت، وسينما فوكس.

- أماكن خروج عائلية بالشيخ زايد وأكتوبر

ازدادت في الآونة الأخيرة أماكن الخروجات العائلية في مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر؛ لتشمل العديد من الأماكن المميزة، ومن أهم هذه الأماكن:

حديقة الأندلس

حديقة الاندلس - الموقع الرسمي للحديقة


تتمتع الأندلس بالنمط العربي الذي يشمل وجود الأشجار الضخمة المورقة، والساحات الرخامية، وأيضاً أحواض الورود المنتشرة بكل أرجاء الحديقة، كما تنفرد حديقة الأندلس من بين متنزهات القاهرة بوجودها على حافة نهر النيل مباشرةً.
إضافةً لذلك، تجد معظم العائلات ضالتها في العثور على مكان هادئ عند زيارة هذه الحديقة، حيث يستطيع الآباء الاستمتاع بالجلوس وتناول الوجبات الخفيفة، مع إمكانية مراقبة الأطفال؛ نظراً لوجود منطقة الألعاب في منتصف المتنزه.
بيلي بيز
يقدم بيلي بيز خدمة مماثلة لكيدزانيا، ولكن بصورة مختلفة؛ فهو يقدم الترفيه بشكل أساسي للأطفال من خلال الألعاب المختلفة الموجودة داخل هذه المدينة المغلقة؛ كما يمكن للآباء مرافقة أبنائهم داخل بيلي بيز.

دريم بارك

دريم بارك - الموقع الرسمي للملاهي


برزت دريم بارك كأفضل وأكبر مدينة ملاهي في مصر؛ إذ يقصدها الكثير من العائلات في الأعياد والمناسبات باعتبارها أحد أمتع أماكن الخروج في القاهرة للأطفال؛ حيث تضم عدداً ضخماً من الألعاب المثيرة، منها المائية والكهربائية.
علاوةً على ذلك، تحتوي دريم بارك على مكانٍ مخصصٍ لألعاب الفيديو جيمز التي يفضلها العديد من الشباب والمراهقين؛ إذ أُرفقت تلك الوسائل الترفيهية حديثاً.

أدرينالين بارك

ستجد في أدرينالين بارك ألعاباً مليئة بالمغامرة والإثارة؛ فهي عبارة عن حديقة آمنة ومفتوحة تناسب الأطفال «فوق 10 سنوات» والكبار على حدٍّ سواء؛ ويمكنك الذهاب بصحبة مجموعة من الأصدقاء -حتى 15 فرداً- لتستمع بشتى الألعاب مثل حرب الألوان وغيرها من الألعاب الشائقة.
الريف العربي

الريف العربي- الموقع الرسمي للقرية


تنظم قرية الريف العربي مجموعة من البرامج الترفيهية المميزة لمختلف العائلات القادمين إليها لقضاء يومٍ مليء بالمرح والنشاط. هذا، وتشتمل القرية على الكثير من الأنشطة، مثل: ركوب الخيل والجمال، ودخول الملاهي، ومشاهدة السينما، وركوب الألعاب الكهربائية، واللعب بالألوان والصلصال، وأخيراً الاستمتاع بالمياه في حمامات السباحة.
كلاب ليكو «Club liko»
كلاب ليكو هو أحد أماكن الخروج بالقاهرة للأطفال من عمر عام حتى 12 عاماً؛ وهو مليء بالألعاب التي تنمي ذكاءهم والمهارات الحركية لديهم، كما يضم أيضاً مساحة يتمكن فيها الآباء والأمهات من الجلوس وتناول الطعام بينما يستمتع أطفالهم بمختلف الألعاب.
متحف الأوهام «Museum of Illusions»

متحف الاوهام - الموقع الرسمي للمتحف


يقدم هذا المتحف تجربة مختلفة وممتعة، فيمكنك مثلاً أن تمشي في حوض مياه دون أن تُصاب بالبلل، أو أن تقف على رأسك بينما تدور الغرفة، وغير ذلك من الخدع الشائقة؛ ومن أكثر ما يميز هذا المكان هو استمتاع مختلف الأعمار بالخدع الموجودة به.
زد بارك
تُعتبر زد بارك من أحدث أماكن للخروج للأطفال فى القاهرة، وتحتوي على ملاهٍ، ومطاعم، وحلبة تزلج على الجليد، وأماكن لإقامة الحفلات؛ كما توجد أيضاً مساحات خضراء ومسارات للجري والمشي.
سكاي مصر
إذا كنت تبحث عن تجربة مختلفة لك ولعائلتك؛ فعليك بالذهاب إلى مول مصر وتجربة أفضل مكان للتزلج على الجليد في مصر، حيث ستجد العديد من الألعاب الثلجية، مثل: الزلاجات الخشبية، وعروض البطريق، وملاهي الأطفال الآمنة.
قم بزيارة موقع بروبرتي فايندر لتتعرف إلى أهم الأماكن بمدينة الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر.

- أماكن متفرقة

هناك العديد من الأماكن الأخرى تشترك في وقوعها بأماكن متفرقة؛ ألا وهي:
حديقة الأزهر

حديقة الأزهر- الموقع الرسمي للادارة الحديقة


تُعد أحد أجمل أماكن للخروج بالقاهرة في الاعياد للعائلات والأطفال؛ حيث يتشاركون في اللهو واللعب معاً في المساحات الخضراء الواسعة، وتناول وجبات الرحلات الشهيَّة، والمرح عند منطقة النوافير المائية والشلالات.
تضم حديقة الأزهر أيضاً ممرات وشوارع ممهدة تصلح لإقامة السباقات بالدراجات أو عجلات التزلج، كما توجد منطقة ألعاب مجانية مخصصة للأطفال، ومطاعم شرقية مزودة بتكييفات مركزية.
ألعاب ملاهي جيرو لاند العبور
إذا كنت تبحث عن أماكن خروج للأطفال في القاهرة بأسعار مناسبة؛ تُعتبر جيرو لاند الخيار المثالي رغم بعد المسافات، فهي مدينة ترفيهية متكاملة تشتمل على عشرات الألعاب المجانية الملائمة لمختلف الأعمار.

أمكان لقضاء عطلة عيد الفطر

ليس هناك أفضل من المصيف في العيد! اترك القاهرة بزحامها وصخبها وحرها، وانطلق لمصيف سريع، واغسل هموم أيام الإرهاق في العمل وأرق رمضان. يعتمد اختيارك للمصيف على وقت الإجازة؛ فلو كانت إجازتك لمدة عدة أيام قليلة، فالأفضل اختيار مدينة ساحلية قريبة من القاهرة لا يستغرق السفر إليها وقتاً وجهداً وفي ما يلي أفضل هذه المناطق للسفر:

- الساحل الشمالي

pexels-الساحل الشمالي


شاليهات وقرى الساحل هي أشهر وجهة للسفر داخل مصر خاصةً في الأعياد والإجازات؛ حيث توجد الشواطئ الساحرة والرمال الناعمة ومياه البحر المتوسط المُميزة، والخروجات الليلية والحفلات والسهرات.

أفضل مناطق خروج في الساحل

يضم الساحل الشمالي العديد من أماكن الخروج المتنوعة بين المطاعم والكافيهات وأماكن السهر بالإضافة للحفلات التي يُقيمها العديد من أشهر المُطربين في أماكن مُختلفة طوال أيام الصيف. ومن أشهر أماكن الخروج في الساحل:
• مدينة العلمين الجديدة التي تم إنشاؤها لتكون وجهة سياحية مُميزة تضم شواطئ وأماكن للسهر والخروج.
• جولف بورتو مارينا: من أكثر الأماكن حيوية في الساحل الشمالي ومليئة بالمطاعم والكافيهات والمحال التِجارية والأماكن المناسبة للسهر.
• مراسي: منتجع سياحي كبير يتميز بالأجواء السياحية ووجود مُجمع للمطاعم والكافيهات والسوبر ماركت والمحال التِجارية المختلفة، بالإضافة لبعض الأنشطة الترفيهية.
• هاسيندا: لمُحبي السهر والحفلات والخروجات الليلية، هاسيندا وجهة مثالية لذلك.

- الغردقة

الجونة - الموقع الرسمي لمحافظة البحر الاحمر


تُعتبر الغردقة مدينة سياحية بامتياز؛ فهي تجمع بين المناظر الطبيعية والشواطئ الساحرة والأنشطة البحرية المُتنوعة، والخروج ليلاً والسهر والحفلات، وفي الوقت ذاته تضم وحدات مصيفية مُتنوعة.
مناطق الخروج في الغردقة

سهل حشيش -- الموقع الرسمي لمحافظة البحر الاحمر


الغردقة مدينة سياحية من الدرجة الأولى؛ حيث تضم الشواطئ الساحرة والمناظر الطبيعية الخلابة وأماكن مُتعددة للغوص والرحلات البحرية بالإضافة للخروجات وأفضل أماكن التنزه والسهرات والحفلات.

- الإسكندرية

الإسكندرية- الموقع الرسمي لمحافظة الاسكندرية


كانت الإسكندرية وما زالت المصيف المُفضل للكثيرين، والمكان المثالي لقضاء الإجازة والاعياد ؛ وذلك بسبب تنوع الخروجات والتنزه فيها، ووجود البحر والعديد من المطاعم التي تشتهر بها الإسكندرية والحلويات أيضاً. إلى جانب ذلك يوجد العديد من الشاليهات الإيجار لإجازة صيفية بالإسكندرية بأسعار مُناسبة، بالإضافة لعدد من الفنادق أيضاً.
مناطق الخروج في الإسكندرية
الإسكندرية هى متنزه كبير مفتوح، مدينة مليئة بالخروجات والشواطئ والأماكن الأثرية والحديثة أيضاً، ومن أشهرها:
• حدائق المنتزه: تضم مساحات كبيرة من الحدائق وقصر المنتزه، وبها مجمع للمطاعم والكافيهات المطلة على البحر.
• قلعة قايتباي: مُحبو الأماكن التاريخية سيحبون الذهاب إليها، وأخذ صور مُميزة تجمع بين القلعة والبحر.
• مول سان ستيفانو: من أشهر مولات الإسكندرية؛ حيث يضم مطاعم وكافيهات ومحال تجارية وسينمات.
• متحف المجوهرات الملكية: مكان مُميز جداً يحتوي على العديد من ممتلكات العائلة المالكة من أسرة محمد علي.
• كوبري ستانلي ومحطة الرمل والشاطبي والماكس، والكثير من المطاعم والكافيهات الشهيرة في الإسكندرية.

- العين السخنة

العين السخنة - الموقع الرسمي لمحافظة البحر الاحمر


تتميز العين السخنة بالقرى السياحية المتعددة، كما أنها تحتوي على العديد من الأنشطة البحرية ومراسي اليخوت ورحلات الصيد بالمركب، والأهم أنها قريبة من القاهرة ووجهة رائعة للإجازات القصيرة.

- دهب

دهب - الموقع الرسمي لمحافظة البحر الاحمر


انضمت مدينة دهب مؤخراً لأماكن السفر المُميزة التي يُحب الناس الذهاب إليها وخاصةً الشباب، وتشتهر بأهم مناطق الغوص وممارسة الكثير من الأنشطة البحرية في مياه البحر الأحمر، ذلك بالإضافة للكثير من الخروجات والسهرات البدوية ورحلات التخييم. وتشتهر دهب أيضاً بالشاليهات والفنادق الأقل سعراً من الكثير من الأماكن الأخرى.

- شرم الشيخ

شرم الشيخ - الموقع الرسمي لمحافظة البحر الاحمر


شرم هى مدينة السحر والجمال، والمعالم الطبيعية الساحرة، والحياة أسفل مياه البحر الأحمر والغوص، والعديد من الألعاب المائية والأنشطة البحرية المُمتعة، كما أنها تشتهر بالرحلات للكثير من الأماكن المُميزة بالقرب منها مثل رحلات التخييم والغوص عند الجزر المختلفة.