ما هو أفضل وقت لشراء سيارة؟

ما هو أفضل وقت لشراء سيارة؟
pexels-انظر إلى طراز العام السابق
ما هو أفضل وقت لشراء سيارة؟
pexels-تعرف على ما يمكنك تحمله .
ما هو أفضل وقت لشراء سيارة؟
pexels-العطل افضل وقت لشراء سيارة
ما هو أفضل وقت لشراء سيارة؟
pexels-أرخص يوم لشراء سيارة
ما هو أفضل وقت لشراء سيارة؟
ما هو أفضل وقت لشراء سيارة؟
ما هو أفضل وقت لشراء سيارة؟
ما هو أفضل وقت لشراء سيارة؟
4 صور
مع التضخم الحاد وأسعار معاملات السيارات القياسية، التي ارتفعت بنسبة 3.8 في المائة منذ العام الماضي، وفقاً لموقع (Kelley Blue Book)، فإن فهم أفضل وقت للشراء يمكن أن يعني توفير الأموال. بينما لا توجد وصفة مثالية لتسجيل صفقة جيدة، إلا أن بعض الأوقات تكون أفضل من غيرها.
عادةً ما يكون أفضل وقت لشراء سيارة هو نهاية العام تقريباً، حيث سيحاول مندوبو المبيعات تلبية حصصهم، وقد يقدمون خصومات كبيرة. ومع ذلك، يجب أن تفكر أيضاً في العطلات؛ مثل الجمعة السوداء، وبداية الأسبوع.

أفضل الأوقات لشراء سيارة

pexels-انظر إلى طراز العام السابق

- أرخص يوم لشراء سيارة هو أول يوم عمل بعد الإجازة الأسبوعية، فهو أفضل يوم في الأسبوع لشراء سيارة جديدة. قد يكون هذا بسبب أن مندوبي المبيعات حريصون على تحقيق السبق في أهدافهم الأسبوعية. أظهرت دراسات متعددة على مر السنين أن مشتري السيارات غالباً ما يحصلون على صفقات شراء أفضل باليوم الأول بعد الإجازة الأسبوعية.
- أفضل وقت لشراء سيارة جديدة هو أواخر شهر ديسمبر. وذلك عندما تتقارب أهداف المبيعات السنوية والشهرية للوكيل. يمكن لتحقيق هذه الأهداف إطلاق الكثير من الحوافز والمكافآت للتاجر، مما يعني أنه من المحتمل أن تكون هناك تخفيضات وسعي أكثر لإتمام الصفقات بشكل سريع في صالح المشتري.
- أفضل وقت لشراء سيارة جديدة: في نهاية الشهر، قد يكون مندوب المبيعات على استعداد لبيع السيارة بسعر أقل؛ لأن المكافأة المالية لتحقيق هدف المبيعات يمكن أن تفوق المكسب؛ لأن وكلاء السيارات لديهم حصص مبيعات شهرية، وغالباً ما يكون لدى مندوبي المبيعات الأفراد مكافآت مرتبطة بهذه الأهداف.
- العطلات أفضل وقت لشراء سيارة جديدة «الجمعة السوداء». وكلاء السيارات يقومون بنشر صفقات الجمعة السوداء في السنوات الأخيرة، مع حوافز إضافية مرتبطة بيوم التسوق، كما تعتبر ليلة رأس السنة الجديدة أيضاً يوماً جيداً لشراء سيارة جديدة، يمكن أن يقدم يوم رأس السنة الجديدة أيضاً بعض المزايا، حيث تكون لدى الوكلاء أحياناً صفقات لنهاية العام تمتد إلى الأيام القليلة الأولى من العام الجديد.
- تجنب شراء سيارة في وقت مبكر من الشهر؛ لأن مندوبي المبيعات ليسوا متحمسين لتحقيق أهداف مبيعاتهم الشهرية. من الذكاء أيضاً تجنب شراء سيارة جديدة عندما يكون الطلب مرتفعاً على طراز بعينه. الانتظار لبضعة أسابيع أو أشهر من تقديم سيارة جديدة يمكن أن يوفر الكثير من المال.
- أشياء يجب مراعاتها عند شراء سيارة جديدة
انظر إلى طراز العام السابق. إذا لم تخضع السيارة التي تبحث عنها لعملية إعادة تصميم كبيرة، فغالباً ما يكون الوكلاء حريصين على التخلص من مخزون العام الماضي لإفساح المجال لطرازات أحدث. قد تكون الاختلافات بين طراز العام الماضي والإصدار الجديد بسيطة جداً لدرجة أنك لن تلاحظها أبداً، ويمكن إنهاء الصفقة بسعر مغرٍ جداً.

نصائح للحصول على أفضل سعر لقرض السيارة بغض النظر عن توقيت التقويم

pexels-أرخص يوم لشراء سيارة

- تعرف على ما يمكنك تحمله.
- احسب الدفعات الشهرية المتوقعة للحصول على مقياس قوي لما يمكنك تحمله.
- سيساعدك تحليل أموالك على معرفة الأسعار التي ستكون مؤهلاً لها.
- احصل على بعض الاقتباسات.
- من الحكمة الحصول على بعض عروض الأسعار من مقرضي تمويل السيارات المباشرين. بهذه الطريقة يمكنك قياس ما إذا كان التاجر يعرض عليك صفقة جيدة.
- قم ببعض الأبحاث المسبقة عن المركبات والمقرضين.
- قم بأداء واجبك لمساعدتك على تجنب الأخطاء الشائعة في شراء السيارات، ومنحك القدرة على التفاوض عند وصولك إلى الوكيل.
- خذ الوقت الكافي لتحسين ائتمانك قبل التقدم بطلب للحصول على قروض للحصول على أفضل الأسعار التنافسية.