شاشات توعوية للمعتكفين في المسجد الحرام

المسجد الحرام. الصورة من unsplash
المسجد الحرام. الصورة من unsplash

حرصت وكالة الرئاسة العامة لشؤون الحرمين على توفير كافة الخدمات لضيوف الرحمن في شهر رمضان المبارك، وتحديدًا خلال فترة الاعتكاف في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، ولعل من الجهود المبذولة خلال هذه الأيام المباركة تزويد الشؤون الفكرية والمعرفية مواقع الاعتكاف في المسجد الحرام بشاشة توعوية يتم من خلالها نشر الهدايات والومضات التوعوية المعرفية.

ومضات وهدايات

وبحسب رئاسة شؤون الحرمين فقد أوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الفكرية والمعرفية "الشيخ علي بن حامد النافعي" أنّ هذه الشاشة ضمن حملة الخدمات التوعوية التي تقدّمها الوكالة لعموم قاصدي الحرم المكي الشريف من خلال الإدارة العامة للشؤون المعرفية إدارة التنمية المعرفية.

وتحتوي هذه الشاشات على ومضات وهدايات حول فضائل الاعتكاف، وليلة القدر، والحثّ على الإقبال على الله –عز وجل– في هذه الليالي المباركة، مدعّمة بآيات من كتاب الله العزيز، وسنّة نبيه صلى الله عليه وسلم، تبيّن منهجه عليه الصلاة والسلام خلال هذه العشر المباركة.

خدمات توعوية رقمية على مدار الساعة بالمسجد الحرام

يذكر أنّ الإدارة العامة للتوعية الرقمية ممثلة في إدارة المراكز التوعوية كثفت جهودها وخدماتها خلال العشر الأواخر من شهر رمضان وخدمة قاصدي المسجد الحرام من خلال المراكز التوعوية.

وأفاد فضيلة مساعد المدير العام للتوعية الرقمية ومدير إدارة المراكز التوعوية "الشيخ إسماعيل بن عابد العويبدي" أنّ المراكز التوعوية عددها ثلاثة مراكز وتشهد كثافة عالية لطالبي الخدمات التوعوية الرقمية والورقية والاستفادة من برامجها لموسم شهر رمضان، ومن أبرزها برنامج (أيامًا معدودات) والذي يُعنى بأحكام الصيام والقيام حيث بلغت إحصائية المستفيدين خلال هذا الشهر المبارك (2269500) مستفيد من المراكز التوعوية.

مبادرة "حقيبة المعتكف التوجيهية"

وأيضًا أطلقت الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب ممثلة في إدارة شؤون الكتب مبادرة "حقيبة المعتكف التوجيهية" بالمسجد الحرام؛ وذلك ضمن حملة (خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا)، وتحت شعار "من الوصول إلى الحصول".

وأوضح مدير إدارة شؤون الكتب "الأستاذ حمزة بن إبراهيم السالمي" أنّ المبادرة تهدف إلى إثراء تجربة المعتكفين الدينية والثقافية، وإعانتهم على أداء عباداتهم واعتكافهم وفق المنهج الشرعي الصحيح، وتحتوي الحقيبة التوجيهية على نسخة من المصحف الشريف، وكتاب زاد الصائم ونوازله الفقهية، وعدد من الكتب الدينية المتنوعة.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر