أبوظبي تتزين بالأضواء احتفاء بعيد الفطر

أبوظبي تستعد لاستقبال عيد الفطر السعيد. الصورة من موقع unsplash
أبوظبي تستعد لاستقبال عيد الفطر السعيد. الصورة من موقع unsplash

تستعد كافة الدول العربية والإسلامية للاحتفال بعيد الفطر السعيد، وتتجسد صور هذا الاستعداد من خلال تزيين الطرق بعبارات التهنئة والمجسمات المضيئة. ومدينة أبوظبي كغيرها من المدن بدأت بنشر صور البهجة والسعادة لاستقبال أيام عيد الفطر بالاستعانة بآلاف التشكيلات المضيئة بعبارات المعايدة والتهنئة.

مشاركة أفراد المجتمع بعيد الفطر السعيد

وبحسب بلدية أبوظبي فإنّه ومن منطلق مشاركة أفراد المجتمع احتفالاتهم بعيد الفطر السعيد، وتجسيدًا لمظاهر استقبال هذه المناسبة الغالية قامت بلدية مدينة أبوظبي بتزيين الشوارع الرئيسية والفرعية والجزر الوسطية وعدد من الجسور في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي بآلاف التشكيلات واللوحات المضيئة، بشكل يواكب النهضة العمرانية والحضارية ويسعد أفراد المجتمع.

تشكيلات مضيئة

يذكر أنّ بلدية أبوظبي استخدمت في أعمال زينة عيد الفطر المبارك آلاف التشكيلات المضيئة المستخدمة في زينة شهر رمضان، وأضافت إليها مجسمات عبارات المعايدة والتهنئة كي تواكب روحانيات العيد وتنشر البهجة والسعادة في كافة الأرجاء، حيث تم تغيير المئات من عبارات التهنئة الخاصة بشهر رمضان بعبارات تهنئة بعيد الفطر المبارك، لتزين الجسور وأعمدة الإنارة الأمامية عند الكثير من التقاطعات بالطرق الرئيسية والفرعية داخل وخارج جزيرة أبوظبي.

كما عملت البلدية على تركيب مئات التشكيلات المضيئة التي تحمل عبارات وكلمات المعايدة المتعارف عليها بين أفراد المجتمع الإماراتي، مثل: "عيدكم مبارك"، "كل عام وأنتم بخير"، "عساكم من عواده"، "ينعاد عليكم بالخير"، "من العايدين والغانمين"، "من العايدين والسالمين"؛ لإعطاء الزينة والشوارع روحًا خاصة بالعيد، ولكي يكتمل المشهد الجمالي لزينة العيد.

أحجام مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع

يشار إلى أنّ بلدية مدينة أبوظبي قد عملت على أن تكون التشكيلات والمجسمات الضوئية التي تم تركيبها ضمن زينة عيد الفطر المبارك ذات أحجام مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، لضمان سلامة مستخدمي الطريق من السيارات والمشاة.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات

يوافق أول أيام عيد الفطر في الإمارات حسب التقويم الفلكي يوم الجمعة الموافق ليوم 21 أبريل 2023.

ومن المتوقع أن تقام صلاة عيد الفطر في الإمارات في تمام الساعة 5:57 صباحًا بتوقيت مدينة العين، بينما يكون توقيت صلاة العيد في مدينة الفجيرة في تمام الساعة 5:56 صباحًا.

ويكون موعد صلاة عيد الفطر 2023 بمدينة دبي في تمام الساعة 6.05 صباحًا، فيما تُقام صلاة عيد الفطر في مدينة أبوظبي في حدود الساعة 6:02 صباحًا.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر