الفنان منير مكرم: نفسي أتكرم قبل ما أموت

منير مكرم - الصورة من حسابه على الفيس بوك
منير مكرم - الصورة من حسابه على الفيس بوك

قال الفنان منير مكرم عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر، إنه يتمنى تكريمه في أي مهرجان فني تقديراً لجهوده وأدواره، وخاصة مسيرته في عالم المسرح، وتقديمه برنامج المقالب الشهير "اديني عقلك"، وكشف منير عن دور عادل إمام المؤثر في نجاح البرنامج الذي استمر عرضه 12 عاماً، وأكد أنه كان يريد العمل في مجال الإخراج ولكن الصدفة قادته للعمل كممثل كوميدي.

تابع مكرم خلال لقائه مع المذيعة إنجي هشام في برنامج "المنسي" المذاع عبر قناة هي: أنا عمري ما اتكرمت في مهرجان وبالرغم من كده بحضر كل المهرجانات عادي وأنا مبسوط، نفسي أتكرم قبل ما أموت، أو حد يقولي برافو أنت عملت مجهود.

أضاف: والله مش عارف ليه ماتكرمتش.. ولا بلوم على حد، يمكن أنا معملتش حاجة مهمة فعشان كده مكرمونيش، أصل أنا مش هستجدي التكريم.

أردف: أجمل شيء إننا نشعر ببعض عشان نحس إننا عملنا مجهود، وياريت اللي عنده فكر في هذا الموضوع يجي يقولنا.

وأكد منير مكرم، إن عادل إمام له الفضل في شهرة برنامج «إديني عقلك» الذي كان يقدمه بمشاركة الفنان حسين المملوك، وأضاف: الأستاذ عادل إمام طلع في برنامج على التلفزيون وقال أنا الجماعة بتوع برنامج اديني عقلك مكرم وحسين بيضحكوني جامد، فمصر كلها والوطن العربي كانوا عايزين يشوفوا إيه اللي بيضحكه.

وأضاف أن الفنان عادل إمام له فضل آخر على البرنامج، وذلك بعد توثيقه لبرنامج إديني عقلك في فيلمه «التجربة الدنماركية»، وقد كانت المرة الأولى من نوعها لتوثيق برنامج كاميرا خفية في فيلم سينمائي في العالم.

ولفت إلى أنه التقى مع المخرج علي العسال، وعرض عليه تقديم دور مذيع، وسُجلت حلقة واحدة لكن لم يستكمل البرنامج، وتم عرضها بعدها بعام، موضحاً أن العسال طلبه مرة أخرى لعمل برنامج إديني عقلك واستمر لمدة 12 عاماً.

وكشف منير مكرم، عن بداية مشواره الفني، مشيراً إلى أنه كان يسعى للدخول في مجال الإخراج، موضحاً أنه يُخرج لزملائه وهو في المرحلة الثانوية، وكان يريد الالتحاق بمعهد التمثيل ولكن والده رفض.

وأضاف أنه التحق بكلية الحقوق وعند ذهابه لاستلام شهادة التخرج، قادته الصدفة أمام المسرح المتجول بمنطقة وسط البلد والذي يتنقل في الأقاليم وعُرض عليه الانضمام للمساعدة بالإخراج وعمل لمدة 9 سنوات مخرج منفذ.

وتابع أنه شارك في أحد الأدوار خلال البروفات الخاصة بالعمل، إلى أن جاء يوم العرض قام بالدور ونال إعجاب زملائه المشاركين بالمسرحية ومن بينهم الدكتور أشرف زكي والدكتور طارق لطفي والنجم السوري فراس إبراهيم.

واستكمل حديثه قائلًا: قلت للفنان أشرف زكي أنا مش عايز أمثل، قالي وهو في حد لاقي تمثيل فكانت الصدفة البحتة إني أمثل ويبقى الاتجاه بتاعي في التمثيل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».