جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تصدر "قراءات الكتب" بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية
جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية

أعلنت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وعبر حسابها الرسمي على تويتر عن إصدار العدد الثالث من نشرة "قراءات الكتب" بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، وذلك ضمن جهود الجامعة لتعزيز مجالات النشر والتوثيق، وإثراء الساحة الثقافية والأدبية من خلال عرْضِ الجديد من الكتب والإصدارات في مختلف ضروب العلوم والمعرفة.

العدد الثالث

ويتضمَّن العدد الثالث عرْضَ عددٍ من الكتب في مجالات الفلسفة والدراسات الإسلامية والتاريخ والتراث والفنون، وعرضها لعدد من أساتذة جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية والجامعات الأخرى.

نشرة "قراءات الكتب"

نشرة "قراءات الكتب" هي نشرة دورية تصدرها جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، وذلك ضمن جهود الجامعة لتعزيز مجالات النشر والتوثيق، وإثراء الساحة الثقافية والأدبية من خلال عرض الجديد من الكتب والإصدارات في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.
وقد تم إصدار العدد الأول في سبتمبر 2022، أما العدد الثاني فصدر في ديسمبر 2022.

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية

هي جامعة حكومية في إمارة أبوظبي. تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة، والأهلية القانونية كاملة التصرف، وذلك بموجب قانون الإنشاء رقم: 20 لسنة 2020.

وتهدف الجامعة إلى دعم مسيرة التنمية والتطوير والبحث العلمي، عن طريق طرح برامج أكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية؛ لنيل درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه؛ لتكون مركزًا أكاديميًّا مرموقًا على مستوى العالم، في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية. وتسعى بشكل خاص إلى تقديم برامج أكاديمية متميزة في اللغة العربية وآدابها، وفي الدراسات الإسلامية بفروعها؛ بهدف تقديم الإسلام والثقافة العربية بطريقة حضارية وإنسانية، تقوم على نشر فضائل التسامح والمحبة واحترام حقوق الانسان، وإعلاء قيم الاعتدال والوسطية والانفتاح على ثقافات وشعوب العالم المختلفة.

وفي سبيل ذلك تسعى الجامعة إلى تمكين الخريجين من امتلاك القدرة على المبادرة، والإبداع والتفكير الناقد، وبث الروح الإيجابية، والانتماء للوطن، وترسيخ القيم التي تقوي الأواصر الاجتماعية، وترسخ التوازن النفسي والفكري والمادي؛ ليكون المجتمع الإماراتي منارةً علميةً، وأنموذجًا عالميًّا مؤثرًا في التوجه العالمي، وتحقيق نموذج الانفتاح على العالم بعقلية مبدعة، وقيم إنسانية وتعايش فعلي، وتعاون بناء لخير البشرية.

تقع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في مدينة أبوظبي، ولها فرع في إمارة عجمان. وتسعى حاليًّا لافتتاح فروع أخرى داخل دولة الإمارات وخارجها.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر