الإمارات تدعو لتحري هلال شهر شوال مساء غد الخميس

تحري رؤية هلال شوال في الإمارات.الصورة من موقع unsplash
تحري رؤية هلال شوال في الإمارات.الصورة من موقع unsplash

يرتقب جميع المسلمين في كافة بقاع الأرض الإعلان عن موعد عيد الفطر السعيد، وتقوم الدول الإسلامية بدعوة المسلمين لتحري رؤية هلال شوال؛ حتى يتم تحيد أول أيام العيد المبارك، من جهتها دعت لجنة تحري هلال شهر شوال في الإمارات لهذا العام 1444هـ جميع المسلمين في الدولة لتحري الهلال، وذلك مساء يوم غد الخميس الذي يصادف 29 من رمضان الحالي، الموافق 20 أبريل 2023م.

تسجيل شهادة الرائي

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أهابت اللجنة بكل من يرى الهلال أن يتواصل على الرقم 026921166 ليتم توجيهه إلى أقرب محكمة لتسجيل شهادته.

وتمنت لجنة تحري هلال شهر شوال أن يعيد الله تعالى شهر رمضان المبارك على الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات

تجدر الإشارة إلى أنّ أول أيام عيد الفطر في الإمارات وحسب التقويم الفلكي يوافق يوم الجمعة 21 أبريل 2023.
ومن المتوقع أن تقام صلاة عيد الفطر في الإمارات في تمام الساعة 5:57 صباحًا بتوقيت مدينة العين، بينما يكون توقيت صلاة العيد في مدينة الفجيرة في تمام الساعة 5:56 صباحًا.
ويكون موعد صلاة عيد الفطر 2023 بمدينة دبي في تمام الساعة 6.05 صباحًا، فيما تُقام صلاة عيد الفطر في مدينة أبوظبي في حدود الساعة 6:02 صباحًا.

المحكمة العليا السعودية تدعو لتحري هلال شوال

يذكر أنّ المحكمة العليا في الملكة العربية السعودية دعت أيضًا إلى تحري رؤية هلال شوال مساء يوم غد الخميس الموافق 29 رمضان، وذكرت المحكمة العليا في بيان صحفي أنها تطلب من عموم المسلمين في جميع أنحاء السعودية تحرّي رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الخميس 29 رمضان -حسب تقويم أم القرى- الموافق 20 أبريل.
كما دعت المحكمة العليا في السعودية كل من يرى هلال شهر شوال بالعين المجردة، أو بوساطة المناظير أن يقوم بإبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز، علمًا أنّ استطلاع الهلال في السعودية يكون بواسطة اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، وبواسطة الأشخاص الذين لديهم قدرة على الترائي ويحتسبون الأجر والثواب بالمشاركة لما فيه من التعاون على البر والتقوى.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر