مسلسل "حرب" في موسم دراما رمضان.. أحمد السقا ورهان مختلف

أحمد السقا مجسداً شخصية "الظافر"- الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
أحمد السقا مجسداً شخصية "الظافر"- الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
يُعَد الفنان أحمد السقا من النجوم الذين اشتهروا بتقديم الأعمال الفنية، سواء بالسينما أو الدراما التليفزيونية في إطار الإثارة والحركة "الأكشن".. وتميز طوال مشواره الفني بالنجاح في تلك المنطقة، والتي يُعَد واحداً من روادها فأضاف لها وأضافت له.
وفي أغلب أعماله الفنية، دوماً ما كان الفنان أحمد السقا يجسّد شخصية ضابط الشرطة، والتي نجح في تقديمها على مدار سنوات، وخلقت صورة ذهنية له لدى الجمهور؛ فقرر النجم بنفسه أن يكسرها بموسم دراما رمضان هذا العام.

تحدى تجسيد شخصية "الظافر" في مسلسل حرب


من المؤكد أن موسم دراما رمضان 2023 سيكون مميزاً في تاريخ الفنان أحمد السقا الفني؛ نظراً لخوضه تجربتين جديدتين في عملٍ واحد لم يقدمهما من قبل.. جاءت التجربة الأولى من خلال تقديم مسلسل قصير للمرة الأولى في مشواره الفني، تدور أحداثه في 10 حلقات فقط.. في حين جاءت التجربة الثانية والمميزة أيضاً، حينما قرر أن يُجسد شخصية الإرهابي المتطرف "ظافر" خلال أحداث المسلسل.. وبذلك كسر الصورة الذهنية التي تكونت لدى الجمهور، بأنه دوماً ما يجسد شخصية ضابط الشرطة أو شخصية الشاب "ابن البلد" الذي يدعم الجميع.

"حرب" لم يكن المرة الأولى التي يقدم فيها "السقا" شخصية المجرم أو الشرير


لم يكن تجسيد شخصية "الظافر" خلال أحداث المسلسل هي المرة الأولى التي يقدم فيها أحمد السقا شخصية المجرم أو الشرير بشكل عام في عمل فني؛ فقد قدمها من قبل في عدد من الأفلام السينمائية مثل: "إبراهيم الأبيض"، و"تيتو"، ولكن دوماً ما كانت تلك الشخصيات مغلَّفة بجانب إنساني، يجعل المشاهدين يبحثون عن أيّ خيط للتعاطف معه، وهذا الأمر يختلف بشكل كامل في شخصية "الظافر".
شخصية الظافر خلال أحداث مسلسل "حرب"، هي شخصية مجرم حقيقي قاتل من أجل القتل، وإرهابي من المستحيل لأيّ شخص أن يتعاطف معه، وهذا ما نجح أحمد السقا في نقله للجمهور، من خلال أدائه للشخصية؛ ليكون قاتلاً ومجرماً حقيقياً، ولأول مرة نراه يجسد الشخصية بشكل حقيقي ومهتماً بتفاصيلها؛ ليُعلن أنه ممثل حقيقي وليس فقط مؤدياً لأدوار الحركة والأكشن.

التعاون الأول بين "السقا" والمخرج أحمد جلال في الدراما التليفزيونية

مسلسل "حرب" هو التعاون الأول بين المخرج أحمد جلال والفنان أحمد السقا في الدراما التليفزيونية، والتعاون الثاني بينهما بشكلٍ عام؛ حيث قدّما من قبلُ فيلم "العنكبوت"، والذي تم عرضه العام الماضي، ولكن يبقى الشيء المميز، هو اجتماعهما لأول مرة في تجربة جديدة، وهي تقديم مسلسل تدور أحداثه في خلال 10 حلقات فقط.
المخرج أحمد جلال له باع طويل في إخراج الأفلام السينمائية التي تعتمد على الحركة "الأكشن"، وحققت نجاحاً كبيراً.. كما قدّم مع الفنان كريم عبدالعزيز عدداً من الأفلام السينمائية، التي حققت نجاحاً كبيراً مثل: أبو علي، محطة مصر، خارج على القانون، واحد من الناس، و فاصل ونعود.
يُذكر أن مسلسل حرب من بطولة: أحمد السقا، محمد فراج، أحمد سعيد عبدالغني، إيناس كامل، سارة الشامي، مصطفى منصور، أحمد زنجرلي، عماد الطيب، محمد يوسف أوزو، أحمد أبوزيد، إبراهيم كمال، أحمد إمام، هشام حسين، حنان فكري، ماجدة منير، شريف صبحي، محمد أبوالنجا، محمود الباز، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».