أدعية شهر شوال 1444 - 2023.. لاستقبال عيد الفطر المبارك

أدعية شهر شوال 1444 - 2023.. لاستقبال عيد الفطر المبارك - الصورة من pexels
أدعية شهر شوال 1444 - 2023.. لاستقبال عيد الفطر المبارك - الصورة من pexels

استقبلت معظم الدول العربية والإسلامية اليوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023 غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك 1444 هجريا، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا رأى الهلال قال "اللهمَّ أَهِلَّهُ علينا بالأَمْنِ والإيمانِ، والسَّلامَةِ والإسْلامِ، رَبِّي ورَبُّك اللهُ، هِلالُ رُشْدٍ وخيرٍ".

صيام ستة أيام من شوال

حث الرسول صلى الله عليه وسلم أصحابه على صيام 6 أيام من شوال بعد رمضان، موضحا أجر وفضل صيام الـ6 من شوال، كمن صام العام كله، وقد ورد عن أبو أيوب الأنصاري عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال " مَن صامَ رَمَضانَ ثُمَّ أتْبَعَهُ سِتًّا مِن شَوَّالٍ، كانَ كَصِيامِ الدَّهْرِ".

وخلال السطور التالية نستعرض لكم مجموعة من الأدعية نستقبل بها شهر شوال، تقضى بها الحوائج.

أدعية شهر شوال

اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ.

اللهم صلّ صلاة كاملة، وسلم سلاما تاما، على نبي تنحل به العقد، وتنفرج به الكُرب، وتُقضى به الحوائج، وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم، ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم، وعلى آله.

يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين.

اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره، اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء.

اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء، وادفع عنا كل هم وبلاء.

اللهمَّ أَهِلَّهُ علينا بالأَمْنِ والإيمانِ، والسَّلامَةِ والإسْلامِ.

اللهم إنّا نسألك بأنّ لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة بقبول الدعوات، اللهم ارزقنا ما نريد، وارزق قلوبنا ما تريد واجعلنا لك كما تريد، اللهم قدّر لنا ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ ارحمنا رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر