في أول عيد مع زوجتي كيف أرسل لها تهنئة مليئة بالحب؟

عيد الفطر
يُمكن استغلال إجازة عيد الفطر في عمل شهر عسل- الصورة من موقع Freepik
عشاء رومانسي
يُمكن للزوج أن يصطحب زوجته للغداء أو عشاء رومانسي- الصورة من موقع Freepik
عيد الفطر
عشاء رومانسي
2 صور

منذ أقل من شهر، كانت الأمة الإسلامية تستعد لاستقبال أفضل الشهور وأبرك أيام السنة، إنه شهر رمضان المبارك.. من زينة الشوارع والبيوت، للأضواء وإنارة المساجد والطرق.. والتخطيط المسبق لاستقبال شهر رمضان المبارك.. كان كل هذا هو المشهد المتصدر لأحوال المسلمين والأسر للترحيب بالشهر الفضيل، وحقيقة القول أنه ما أن يبدأ الشهر وتهل علينا نفحاته وبركاته ونسائمه الروحانية العطرة؛ حتى يجري سريعاً؛ فنجد أنفسنا نقترب من نهايته.. ومع انتهاء شهر رمضان، يأتي عيد الفطر بفرحته وبهجته التي تملأ القوب سعادة، وتُدخل السرور على الأسر والأهل والأصدقاء فرحين بإتمام الشهر الفضيل وبلوغهم عيد الفطر.
ومن بين الذين يسعدون بقدوم العيد هم الأزواج؛ خصوصاً العرسان الجدد الذين يُمثل لهم هذا العيد أول عيد لهما سوياً؛ فنجد كلاً منهما يسعى ويفكر جاهداً، كيف يُسعد الطرف الآخر ويُدخل البهجة في قلبه بعد انتهاء رمضان؛ خصوصاً أنه في أيام الشهر الكريم، يتسارع المسلمون لنيل أجر رمضان والفوز بليلة القدر؛ فيكون العيد ملاذاً لهما للراحة بعد الاجتهاد طوال رمضان.
ولأن الزوجة تهتم دائماً بالتفاصيل وتُجيد التخطيط الجيد للسفر وقضاء الإجازات.. توجه «سيدتي» موضوعها هذا للرجل- من خلال نصائح الأستاذة أمل مهران، المستشارة التربوية وخبيرة العلاقات الاجتماعية والأسرية- لترفع عن عاتقه حمل التفكير في كيفية تهنئة عروسته في أول عيد له معها، وكيف يُرسل لها حبه.

أول عيد مع من أُحب

مهاداة الزوج لزوجته في أول عيد فطر لهما- pexels-yan-krukau


إذا كان عيد الفطر لهذا العام هو أول عيد لك أيها الزوج مع زوجتك أو عروستك؛ فحتماً سيكون له نكهة مختلفة عن باقي الأعياد التي قضاها كلٌّ منكما من قبل.. من الأشياء التي ستُسعد الزوجة في هذا اليوم، عندما يكون الزوج أول من يهنئها بالعيد.

من بين كلمات التهنئة التي يُمكن للزوج أن يقولها لزوجته صباح العيد، ما يلي:

1- أجمل نغمات حياتي، يا نسيم حبي وأمنياتي، يا فرحة عيدي وترانيم لحني وقصائد أشعاري، وملكة بيتي، وروح قلبي يا زوجتي الرقيقة، اللطيفة والجميلة، كل عيد فطر وأنتِ بخير، عيدكِ مبارك بالحب والسعادة.
2- اعلمي أن حبك يفوق فرحة كل أعياد العمر، عيد فطر سعيد يا زوجتي وأجمل أعيادي وفرحة أيامي.
3- زوجتي جميلتي وأميرتي، يا درتي المكنونة، ولؤلؤتي المصونة، وقطعة غالية من قلبي، إذا مسها سوء لحق بي مثله، وإذا أسعدها أمرٌ كان على قلبي برداً وسلاماً، أنتِ حبيبتي الأثيرة، وكل حياتي الجميلة، كل عام وكل عيد فطر وأنتِ الجميلة متألقة ومتجددة، كفراشة، كل عام وأنتِ الحب.
4- وجودكِ في العيد يُشعرني بالسعادة والفرحة، وكأنني أعيش كل يوم عيداً، كل عيد فطر وأنتِ زوجتي وحبيبتي.
5- عيد الفطر أتى، سأقول لكِ زوجتي وحبيبتي ورفيقة دربي: أسعد الله عيدكِ، ومتعكِ فيه بالصحة والعافية، وأعاده عليكِ وعلى بيتنا بالخير واليمن والبركة، وكل عام وأنتِ بخير.
6- ما أجمل العيد بين يديك زوجتي، أنتِ عيدي وفرحي وسعادتي وبهجتي، أدامك الله قمراً يضيء حياتي وشمساً دافئة لقلبي.
7- توأم روحي ورفيقة دربي وشريكة حياتي، دوام السعادة والفرحة بعيد الفطر لقلبكِ الحنون.

كيف أهادي زوجتي بمناسبة العيد؟

يُمكن للزوج أن يصطحب زوجته للغداء أو عشاء رومانسي- الصورة من موقع Freepik


المرأة تقضي معظم وقتها في شهر رمضان المبارك في تلبية متطلبات بيتها، التي تزداد بشكل كبير فيه، هذا بالإضافة لعملها إذا كانت تعمل، وأداء الكثير من العبادات للفوز بأجر رمضان.. كل هذا يجعلها متعبة منهكة بعد رمضان.. لكن كل هذا العناء والتعب، يُمكن أن يزول بكلمة رقيقة من زوجها، ولاسيما هدية بما يستطيع ليعبّر بها عن شكره لزوجته وتقديراً لمجهودها طوال الشهر.

هدايا الزوج لزوجته في العيد

لأنكما أزواج جدد؛ فمن المحتمل أن يكون للمنزل الكثير مما ينقصه لم تستطيعا شراءه قبل الزواج، أنت وحدك أيها الزوج تعرف ما تحتاجه زوجتك، وما تتمنى أن تقتنيه في منزلها من قطعة أثاث، ديكور، مستلزمات مطبخ، أدوات كهربائية.
وبعيداً عن مستلزمات المنزل، ستسعد الزوجة بإحضار هدية تخصها وحدها في العيد، ومن أمثلة ذلك: مجموعة أدوات الظافر، ساعة قيمة، قطعة مجوهرات، شراء Air Pods لإجراء المكالمات مع من تحب والاستماع للموسيقى المفضلة لديها، قلادة ذهبية أو فضية تحمل اسمها.

إعادة شهر العسل من جديد خلال إجازة العيد

لا شك أن شهر العسل وأيامه وأحداثه سيظل ذكرى خاصة للزوجين مهما تقدم بهما العمر، ومهما مرّ من أيام وحتى سنين على زواجهما.. ما رأيك عزيزي الزوج أن تستغل إجازة عيد الفطر لتستعيدا معاً ذكريات شهر العسل؛ بل وعمل شهر عسل من جديد.. قطعاً ستطير الزوجة فرحاً بهذه الفكرة؛ خاصةً أنه بعد رمضان تريد كل امرأة أن تستريح بعد الاجتهاد في الطاعات والعبادات والواجبات المنزلية وكثرة العزائم.
إن كانت هذه الفكرة مكلفة بعض الشيء، يُمكن اصطحاب الزوجة وعزومتها في أحد المطاعم المفضلة لديها، كغداء أو عشاء رومانسي.