إطلالات مشرقة للربيع Bright & Rosy

إطلالات مشرقة للربيع Bright & Rosy
إطلالات مشرقة للربيع Bright & Rosy- تصوير: محمد سيف

بين الإشراق والدفء، يستحضر الربيع لوحة ألوان شديدة التشبع، ومتوسطة الإضاءة، وبذا يتضح مكياج الربيع في أفضل حالاته عندما يكون متبايناً وملوّناً ومشرقاً. في هذا المقال نضع بين يديك أبرز خطوات مكياج هذا الفصل لتتألقي بكامل إشراقتك وحيويتك.
 

تصوير: محمد سيف Mohamed Seif
تنسيق: جوني متى Jony Matta
مكياج وشعر: Model Velvet Management


المظهر الطبيعي

الصور من موقع ©Launchmetrics/Spotlight

 


يحتاج المكياج ذو المظهر الطبيعي إلى تكرار الخصائص الطبيعية ومستوى التباين الموجود في مظهرك الطبيعي. لربيع مشرق، هذا يعني مظهراً نابضاً بالحياة ومتبايناً للغاية. لذا تذكري أن الطلّة الطبيعية هي مظهر مكثف، وليست مظهراً خالياً من المكياج.

لحسن الحظ، فإن لوحة ألوان الربيع تفسح المجال بشكل جيد لتطبيق إطلالات مكياج ملونة ومكثفة.

 


لوحة الألوان


ما يجب أن تعرفيه أن للربيع جانبين: هناك الجانب الأساسي المشرق، وجانبه الثانوي الدافئ.

بسبب الجانب الثانوي، تميل الألوان نحو النهاية الدافئة للمقياس، ولكنها ليست دافئة للغاية. هذا يعني أنها تحتوي على درجات صفراء أكثر من النغمات الزرقاء. لذا، حتى إذا اخترت اللون الأزرق، اللون الأكثر رواجاً، فلن تجدي سوى ظلالٍ أكثر دفئاً مع صبغة صفراء. بعض هذه الألوان يمتد من الفيروزي إلى الباستيل.

أما درجات الألوان الفاتحة فتتراوح بين الأخضر والأرجواني والزهري والفضّي. وتماشياً مع الجانب الأساسي لموسم الألوان هذا، فإن الألوان عالية جداً، ما يعني أنها شديدة السطوع وحيوية.


مكياج البشرة


يشمل مكياج البشرة كريم الأساس والكونسيلر والبرونزر، وعادة ما تؤخذ هذه من لوحة الألوان المحايدة.


كريم الأساس والكونسيلر


تتميز بشرة الربيع الساطعة بألوان دافئة محايدة، وتتراوح من اللون الفاتح إلى البرونزي الدافئ. ومع ذلك، لا يمكن تقديم توصيات بشأن مكياج البشرة مثل كريم الأساس والكونسيلر باختيارهما بلون مطابق لبشرتك.

بشكل عام، وعلى الرغم من ذلك، فإن كريم الأساس والكونسيلر هما أفضل عندما يكونان بلون طبيعي ونديّ، وبقوام خوخي وليس أصفر.

تجنّبي كريمات الأساس ذات القاعدة الزرقاء، والتي لها درجات تحتية باردة، لأنها ستتعارض مع بشرتك الدافئة. كما أنّ التركيبات غير اللامعة ليست الخيار الأفضل، لأنّها ستُبهِت بشرتك المشرقة.


البرونزر والهايلايتر


البرونزر هو سيد المستحضرات في الربيع، لأنه سيضفي الدفء على بشرتك؛ فقط تأكدي من أن البرونزر الذي تستخدمينه ليس داكناً ولا رمادياً. كذلك ابحثي عن الظلال البرونزية ذات اللون الأصفر الخوخي.

بدلاً من البرونزر، يمكنك أيضاً استخدام أقلام التظليل الهايلايتر لإضافة الإشراق على وجهك. لا ينبغي أن تكون هذه الألوان ذهبية وصفراء للغاية، بل بلمعة لؤلئية مشرقة.

تابعي المزيد: الخدود المتدفقة موضة 2023 Rosy Cheeks


مكياج العين

الصور من موقع ©Launchmetrics/Spotlight

 


تأتي ألوان مكياج العيون من الجزء المحايد من علبة المكياج الرباعية، والألوان التكميلية الخاصة بالربيع.

إن ألوان ظلال العيون المحايدة هي البيج والرمادي الداكن، ولإبرازها اختاري الألوان الأكثر إشراقاً، مثل الألوان الوردية والأرجوانية والأزرق والأخضر بشكل خاص.

تجنبي الألوان الداكنة جداً التي تقضي على إشراقة بشرتك. وبالمثل، تجنبي تطبيق مكياج العيون الدخانية الغامقة.

 


الماسكارا


أفضل ألوان الماسكارا هي الرمادي الداكن جداً، لإبراز جمال مكياج العيون. ولكن نظراً لأنه لون شتوي، فإنّ اللون الأسود يعدّ أيضاً خياراً مقبولاً. ومع ذلك، يمكنك التنويع في اختيار لون الماسكارا بين البنّي والأزرق والبنفسجي لإطلالة زاهية.‍


الكحل أو الآيلاينر


اختاري الألوان الأكثر إشراقاً، مثل الأخضر والأزرق والأرجواني.. على الرغم من أنها قد تبدو جريئة للوهلة الأولى، إلا أنّ هذه الألوان ستبرز عينيك البرّاقتين.


مكياج الشفاه والخدود


تأتي ألوان أحمر الخدود والشفاه من الباليت الوردية والخوخية والمرجانية والبرتقالية في الربيع.


أحمر الخدود


يعتمد لون أحمر الخدود المثالي على لون بشرتك. لذلك قد تكون هناك حاجة إلى بعض التجارب والأخطاء. إذا كانت بشرتك بيضاء فاتحة، جرّبي ألوان الخوخ والمرجان. وإذا كنت تميلين نحو البشرة السمراء، فاختاري الألوان الأكثر وردية.

تجنبي الألوان ذات الأساس الأزرق، التي تكون باردة جداً على بشرتك. وابتعدي عن الألوان الداكنة، التي قد تجعل مظهرك باهتاً.


أحمر الشفاه


أفضل ألوان أحمر الشفاه للربيع هي الألوان المكثفة. وهي بتدرجات ألوان الخوخ والمرجان والوردي.

ولكن على الرغم من أن هذه الألوان قد تبدو للوهلة الأولى جريئة، فلا تخافي. ستبدو طبيعية جداً عليك، ولن تشدّ الانتباه على الإطلاق، لأنّها تحاكي الكثافة الطبيعية لمظهرك.

تجنبي الألوان الداكنة والباردة، مثل العنابي والبرقوق. هذه من شأنها أن تتعارض كثيراً مع بشرتك الدافئة. حاولي أيضاً الابتعاد عن التركيبات غير اللامعة والجافة. فمظهرك يحتاج إلى الحيوية.


الربيع الوردي

الربيع هو وقت رائع للبدء بارتداء درجات اللون الوردي والوردي الناعم على الشفاه والخدود وحتى العينين. إن إضافة بريق وردي ناعم إلى البشرة، سواء كان ذلك عن طريق بودرة الهايلايت أو كريم أحمر الخدود المتوهج، هو أمر ضروري لمنح البشرة الحياة بعد شتاء طويل وبارد. من المساحيق الوردية إلى أحمر الشفاه الكريمي، لا تتردّدي في تجربة هذا اللون.

كذلك بدلاً من وضع 2 إلى 4 ظلال عيون يومياً لتشبيع اللون، جربي تبديلها وارتداء لون أساسي محايد، والحصول على اللون من محدّد العيون. الألوان المختلفة عن الأسود أو البني مثالية لهذا الاتجاه، وإذا كنت تحبين الحد الأدنى من مكياج العيون، فضعي الرموش للحصول على لمسة من التحديد. إذا كنت ترغبين في تجربة شيء أكثر جرأة، فلوّني الجزء العلوي والسفلي من العيون بظلّ منعش لم تجربيه من قبل.


تابعي المزيد: المكياج الطبيعي عنوان صيحات أسبوع باريس PFW FALL 2023 Best Looks


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. علبة التسمير: ديور فورإيفر ناتشورال باودر برونزر من ديور Dior, Dior Forever Natural Powder Bronzer.
  2. بودرة الخدود: أمبيانت ستروب بلاش من أورغلاس Hourglass, Ambient Strobe Blush.
  3. ظل العيون: آيشادو مونو فيليونيك من أوربان ديكاي Urban Decay, Eyeshadow Mono Feelunique.
  4. بودرة الوجه: بريسد فايس باودر من نارس NARS, Pressed Face Powder.
  5. كريم الأساس: إير براش فلوليس فاونديشين نيوتشرال من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Airbrush Flawless Foundation Neutral.
  6. علبة ظلال العيون: أومبريس جي آيشادو كواد من جيرلان Guerlain, Ombres G Eyeshadow Quad.
  7. ماسكارا: ذا ماسكارا من سيفورا Sephora, The Mascara.
  8. آيلاينر بصيغة جلّ: كولور إكسس جلّ بنسيل إن بيربيتيوال شوك من ماك MAC, Colour Excess Gel Pencil In Perpetual Shock.

الصورة من موقع ©Launchmetrics/Spotlight

تابعي المزيد: صيحات مكياج مونوكروم لربيع 2023... بألوان رائجة وجذابة