تفسير حلم الدعاء في المنام للعزباء

 الدعاء
تفسير حلم الدعاء في المنام - pexels-anna-tarazevich
 الدعاء
دلالة رؤيا الدعاء في منام المرأة المتزوجة - pexels-thirdman
 الدعاء
 الدعاء
2 صور
تقوم عبادة الدعاء على سؤال العبد ربه ما يشاء من حوائج الدنيا والآخرة ومناجاة الله بأسمائه وصفاته لنيل صفحه وعفوه ورضاه. وحلم الدعاء في المنام من الرؤى المحمودة التي قال عنها ابن سيرين إن لها الكثير من المعاني الرفيعة التي تدل على قرب الرائي من ربه، والكثير الذي سوف نستعرضه من خلال السطور التالية.

دلالة رؤيا الدعاء في المنام

الدعاء في المنام من الرؤى المحمودة - pexels-anastasia-shuraeva
حلم الدعاء في المنام يدل على قضاء حوائج الرائي وتحقيق آماله وأمانيه، ولا سيما إن كان في بيت من بيوت اللّه تعالى كالمسجد. كما تدل الرؤيا على النجاة من الكرب والخلاص من الهم، شرط أن يكون الدعاء في الحلم لله عزَّ وجلَّ دون غيره، وأما من رأى أنه يدعو غير الله في المنام؛ فهو يتضرع لإنسانٍ بسبب خوفه منه، ويمر بمحنة وقلق وجزع.
تعبر الرؤيا عن الخير وتبشر الرائي بتحقيق كل ما يهدف إليه من أحلام وأمنيات كان ينتظرها منذ فترة طويلة.
إذا كان الرائي مقبلاً على أمر مهم في حياته، مثل الدخول في مشروع أو التقدم لوظيفة أو الزواج، وشاهد أنه يدعو الله؛ نال ما تمنى ووفقه الله عز وجل إلى ما يريد.
ترمز رؤيا الدعاء إلى تبدل في جميع الأحوال الخاصة بالرائي للأفضل، إن كان يمر بضائقة مالية فسوف يُرزق بإذن الله، وإن كان يعاني من الضيق والحزن فرَّج الله همه. كما تشير الرؤيا إلى تحسن في حياة الرائي بصورة عامة على الصعيد العملي والمهني.
رؤيا الإلحاح في الدعاء تنم عن شخص ملتزم، ويسعى من أجل التقرب من الله عز وجل، كما تبشره هذه الرؤيا بأن الرائي مستجاب الدعاء، وسوف يحقق الله له كل ما يريد.
من يري في منامه أنه يدعو ولكن بصوت مرتفع مع الصراخ؛ دل هذا على أن الشخص الرائي يعاني من المشكلات والصعاب.

دلالة رؤيا الدعاء في منام المتزوجة

دلالة رؤيا الدعاء في منام المرأة المتزوجة -pexels-thirdman
حلم الدعاء في منام المرأة المتزوجة يدل على تقربها من ربها وتوكلها عليه في أمور بيتها وأبنائها وزوجها.
كذلك تحمل الرؤيا الكثير من مبشرات الفرج بعد الضيق والتخلص من أي كرب كانت تمر به. ربما يكون الدعاء من دلالات علو شأن زوجها في عمله، أو السعة في رزقها ورزق زوجها -بإذن الله. أما المتزوجة التي لديها أبناء؛ فإن الدعاء في منامها يكون من مبشرات صلاح أحوال أبنائها في الواقع.
إذا كانت الرائية متأخرة في الإنجاب، ورأت في منامها أنها تدعو الله؛ فالرؤيا تبشرها باقتراب تحقيق أمنية الإنجاب لها.
كذلك تُعبر رؤيا الدعاء لدى المتزوجة التي تعاني من المشكلات الزوجية، إلى اقتراب التخلص من هذه المشكلات والتمتع بحالة من الاستقرار. لو كانت الرائية مريضة أو تعاني من مرض أحد أفراد أسرتها؛ فإن دعاءها في المنام يكون من مبشرات اقتراب الشفاء العاجل، والله أعلم.