قريبا.. إطلاق تطبيق للمذكرات اليومية على هواتف آيفون

قريبا.. إطلاق تطبيق للمذكرات اليومية على هواتف آيفون
قريبا.. إطلاق تطبيق للمذكرات اليومية على هواتف آيفون - الصورة من موقع unsplash

كشفت تقارير أن شركة أبل الأمريكية تخطط للكشف عن تطبيق دفتر يوميات شخصي في مؤتمر المطورين العالميين في يونيو، وذلك لمساعدة المستخدمين على تتبع حياتهم اليومية بشكل أفضل.
ووفقاً لتقرير وول ستريت جورنال، سيتم تثبيت التطبيق مسبقاً على جميع أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 1، وسوف يتكامل بشكل كبير مع خدمات الموقع وجهات الاتصال والمزيد على هاتف المستخدم.

أداة للصحة العقلية

واستندت وول ستريت جورنال في تقريرها إلى تحليل مستندات "أبل" الداخلية حول المنتج.
وتخطط آبل لوضع التطبيق "الذي يحمل الاسم الرمزي "Jurassic"" كأداة للصحة العقلية، لافتة إلى الأبحاث التي تظهر أن كتابة اليوميات المنتظمة يمكن أن تساعد في علاج الاكتئاب والقلق.

تحديد شكل اليوم

وسيتمكن Jurassic "سيتم تغيير الاسم بالتأكيد قبل الإطلاق" من إلقاء نظرة على البيانات المخزنة محلياً على هاتفك لتحديد شكل اليوم العادي، مع إمكانية الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك وموقعك وتدريباتك والمزيد.
وسيقدم توصيات للمستخدمين حول ما قد يدونونه حول ذلك، بما في ذلك عندما يكتشف التطبيق سلوكاً خارج الروتين العادي.

اكتشاف الأشخاص

وسيقدم التطبيق أيضاً برنامج "اكتشاف الأشخاص طوال اليوم"، والذي سيتتبع مدى قرب المستخدم من الآخرين، ويرسم الفروق بين زملاء العمل والأصدقاء.
وسيؤدي هذا النوع من التكامل مع التطبيقات الأخرى المثبتة مسبقاً وبيانات المستخدم إلى تحديد التطبيق بعيداً عن خيارات دفتر اليومية الأخرى على آيفون.
ويتضمن تقرير وول ستريت جورنال اقتباسات من بول ماين، مؤسس تطبيق Day One الشهير التابع لجهة خارجية على آيفون، الذي استحوذت عليه شركة Auttomatic في عام 2021.

الخصوصية والأمان

وتحرص وثائق أبل الخاصة بـ Jurassic على وضع خصوصية المستخدم وأمانه في مركز التصميم، وستبقى معظم أو كل بيانات تتبع المستخدم التي يستخدمها التطبيق محلياً على آيفون لكل مستخدم، ولن يتم الاحتفاظ بها، على الأقل في بعض الحالات، لأكثر من بضعة أسابيع.
تابعي المزيد: تسريبات تكشف تصميم هواتف آيفون 15

رسوم اشتراك

ولم تحدد الوثائق ما إذا كانت شركة أبل ستفرض رسوماً على التطبيق. ومن غير المحتمل أن يكون برنامجاً مدعوماً بالإعلانات، لكن "أبل" فرضت رسوم اشتراك متكررة على المستخدمين لبعض الميزات والخدمات في الماضي، بحسب موقع "أي آر إس تيكنيا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر