تنبيه مهم من حساب المواطن بشأن تأثير شهادة العمل الحر على دعم البرنامج

حساب المواطن
تنبيه مهم من حساب المواطن بشأن تأثير شهادة العمل الحر على دعم البرنامج

أصدر برنامج الدعم لحكومي "حساب المواطن"، تنبيهاً مهماً بشأن تأثير شهادة العل الحر على الدعم ىالمقدم من البرنامج للمستفيدين.

وفي هذا الصدد، فقد أجابت "خدمة المستفيدين"، التابعة لـ"حساب المواطن"، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، على استفسار ورد إليها حول ما إذا كانت شهادة العمل الحر تؤثر على الدعم المقدم من "حساب المواطن"؟.

ضرورة الإفصاح عن الدخل

وأوضحت "خدمة المستفيدين": "أنه في حال وجود دخل إضافي لابد من الإفصاح عنه وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل".

حاسبة الدعم التقديرية

وتابعت: "أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية عبر الرابط".

صدور نتائج الأهلية لدفعة مايو

ومؤخراً، أعلن برنامج "حساب المواطن" عن صدور نتائج الأهلية الخاصة بالمستفيدين دفعة الدورة الـ66 لشهر مايو من العام الجاري، واستعرض البرنامج آلية الدخول على البوابة الإلكترونية للتحقق من الأهلية خلال الرابط.

سبب عدم الأهلية

وعن إمكانية معرفة سبب عدم الأهلية في دفعة مايو 2023، أوضح البرنامج، أنه يمكن التحقق من ذلك عبر الدخول لحسابك الرسمي في البوابة الإلكترونية، واختيار أيقونة دراسة الأهلية ثم أسباب عدم أهلية العائل.

الاعتراض على الأهلية

وبين البرنامج، أنه بإمكان المستفيد تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة وإرفاق المستندات إن وجدت عند تقديمه، على أن تكون البيانات محدثة طبقا لعدم الأهلية في مدة لا تتجاوز الـ90 يوما من تاريخ صدور نتائج الأهلية.

عن حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن:

- أن يكون سعودي الجنسية أو حامل بطاقة التنقل.

- الحد الأدنى لسن المتقدم هو 18 عامًا.

- لا يتعدى أي مبلغ يتلقاها مقدم الطلب من جهات غير "حساب المواطن" مبلغ الحد الذي يمنعه حسب عدد الأشخاص المؤهلين.

- يجب أن يكون الشخص مقيمًا بالكامل في المملكة العربية السعودية.

- يجب أن يكون لمقدم الطلب حساب مصرفي نشط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر