70s Dazzling حقبة غنية تلهم صناع المجوهرات حتى اليوم

 70s Dazzling   حقبة غنية تلهم صناع المجوهرات حتى اليوم
فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

حفلت حقبة السبعينيّات بالعديد من التغيّرات الاجتماعية، تبدّل خلالها نمط الحياة وأسلوب التأنق في الملابس والمجوهرات. وقد طغت على هذه الحقبة الأجواء البوهيمية والهيبية التي تحتفي بالحياة والطبيعة. وعبرت الخطوط والألوان الزاهية هذه السنوات بثقة، لتثبت أن جسر التواصل بين ذلك الزمن الجميل ويومنا هذا لم ينقطع، ولا تزال السبعينيّات تشكّل مصدر وحي لدور المجوهرات العريقة، لينهل المصمّمون منها أروع التصاميم. نطالع سوياً أبرز السمات التي طبعت السبعينيّات، وأجمل الابتكارات التي طرحتها الدور العالمية.
 

فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

Statement Pieces

 


المجوهرات المستوحاة من السبعينيّات تجد مكاناً لها في كلّ زمان وقد نفّذت بشكل بارز وببراعة تامة.

تابعي المزيد: كنوز بالخط العربي Treasured Calligraphy

 

Joyful Designs

 


يقترن الذهب الأصفر بالأحجار الكريمة الملوّنة، وتتشكل تصاميم تبعث البهجة في الطلة.

 

 

Embed from Getty Images


 

Bold & Artful

 


مجوهرات مبتكرة بقوالب نافرة ومحدّدة، تبرز حرفية كلّ دار في تنفيذ تفاصيل فنيّة.

The Influence


انصهرت في حقبة السبعينيّات أنماط عديدة، وتمازجت الأهواء بين العصرية والكلاسيكية. وأبرز ما سيطر على تلك الحقبة الحركة البوهيمية وأجواء موسيقى الديسكو الصاخبة. فبرزت القطع الكبيرة من القلائد والأساور العريضة والأطواق والأقراط المتدلّية، والتي كانت تتمحور حولها كامل الإطلالة. وكانت موضة التكديس والطبقات شائعة أيضاً، إذ كانت النساء يرتدين عدة عقود بأطوال مختلفة مع بعضها البعض. وكان رائجاً استخدام المواد الطبيعية مثل الخشب والحجر والأصداف وغيرها. وانعكس هذا الارتباط المتزايد بالعالم الطبيعي أيضاً في الألوان التي صنعت منها هذه المجوهرات، خصوصاً البرتقالي والفيروزي والأخضر. وفيما هيمن الذهب الأصفر على معظم التصميمات، برزت الأطواق والسلاسل والأساور الذهبية. وقد شكلت عودة مصمّمي اليوم إلى تلك الحقبة منفذاً حيوياً لهم، ينهلون من وحيها تصاميم بارزة قادرة على لفت أنظار المرأة الباحثة عن التميّز.

تابعي المزيد: الماس أنشودة أبريل Timeless Splendors


Vibrant Gems

 


مزيج رائع من الأحجار الكريمة الملوّنة تشكّل تصاميم فاخرة ومبهجة.

Embed from Getty Images

 

 


Energetic Tones

 


أحجار كريمة بألوان تتوهّج ألقاً، وترصّع الخواتم والأقراط والأساور لترضي ذوق امرأة تعشق الحياة.

 

Glammed Up
في الموضة الحديثة


تشمل المجوهرات المستوحاة من حقبة السبعينيّات اتجاهات مختلفة مثل استخدام المواد الطبيعية، والأحجار الكريمة النابضة بالألوان. وحتى تكون إطلالتك عصرية تبنيّ النصائح التالية:

  • إذا اخترت الأقراط الطويلة المتدلية، فحافظي على بقية مظهرك بسيطاً. واعتمدي تسريحة مشدودة إلى الخلف لإظهار جمال الأقراط، وتجنّبي القلائد البرّاقة.
  • اعتماد القلائد على شكل طبقات يشكّل وسيلة رائعة لإحياء نمط السبعينيّات. تلاعبي بأحجام السلاسل وحتى بألوان المعادن.
  • عند اعتماد السوار العريض، فإن القاعدة الأساسية التي يجب اتباعها: اختيار التصاميم الناعمة لذوات القامة الرفيعة. أما اللواتي يتمتعن بجسم متين، فمن المستحسن التزيّن بأساور عريضة وجريئة.


تابعي المزيد: مجوهرات للعيد Celebrate with Jewelry