الفنانة عبير صبري: أنتظر فيلم «ليلة العيد» مع يسرا

الفنانة عبير صبري: أنتظر فيلم «ليلة العيد» مع يسرا
الفنانة عبير صبري: أنتظر فيلم «ليلة العيد» مع يسرا
الفنانة عبير صبري: أنتظر فيلم «ليلة العيد» مع يسرا
الفنانة عبير صبري: أنتظر فيلم «ليلة العيد» مع يسرا
الفنانة عبير صبري: أنتظر فيلم «ليلة العيد» مع يسرا
الفنانة عبير صبري: أنتظر فيلم «ليلة العيد» مع يسرا
2 صور

استطاعت النجمة عبير صبري أن تحقق حالة نجاح كبيرة في مسلسل «جميلة» بشخصية نيرمين عبد الحميد، التي لاقت ردود أفعال مميزة عقب طرح العمل منذ أول شهر رمضان المبارك؛ حيث جسدت شخصية المرأة القوية التي تدخل في نزاعات عديدة. وأحدث العمل حالة انتشار كبيرة بين الجمهور لتعدد القضايا بداخله. عبير صبري فتحت قلبها في حوار عن العمل، وكان لنا معها الحوار الآتي.

بدايةً، حدثينا عن ردود الأفعال على شخصية نيرمين.

الحمد لله، ردود الأفعال جيدة للغاية، وجاءتني تعليقات عديدة على شخصيتي في العمل، وعلى تأثيرها في المسلسل، وهذا أعده نجاحاً كبيراً، فالتعليقات كانت بين السوشيال ميديا وبين الجمهور نفسه في الشارع، وهذا بالنسبة إلي مقياس نجاح كبير للعمل ككل، خاصة أنه يرصد حالة مختلفة بقصة تتواجد بين الناس، وتهتم بشؤون المرأة بسيناريو مكتوب بشكل جيد.

السيناريو مكتوب بشكل جيد. ما المختلف هذه المرة في تعاونك مع السيناريست أيمن سلامة؟

بالتأكيد، كل عمل قدمته مع أيمن سلامة مختلف عن الذي يسبقه، فقد تعاونت معه مرتين قبل مسلسل «جميلة»، وكل عمل مختلف تماماً، فمثلاً في مسلسل «مع سبق الإصرار والترصد» كانت شخصية وقصة مختلفة عن مسلسل «يوتيرن» في العام الماضي، والعملان مختلفان تماماً عن شخصية نيرمين في مسلسل «جميلة»، فأيمن سلامة مؤلف مبدع، ولديه حالة خاصة في الأعمال التي يقدمها، ونجاحه في الأساس مبني على أسس درامية وحبكة ومعالجة جيدة، يستطيع أي صانع عمل أن يميزها، وأعتقد أن المسلسل الحالي وما يجده من ردود أفعال جيدة وإيجابية للغاية تثبت كلامي.
ماذا عن التعاون مع الفنانة ريهام حجاج؟

ريهام حجاج تقدم شخصية «جميلة» وهي الشخصية الأساسية في العمل التي تدور الأحداث حولها، وأحببت طبيعة دورها، وريهام صديقة عزيزة ومقربة إلى قلبي جداً، وحالة النجاح التي قدمناها سوياً في العام الماضي، جعلتنا من وقتها متحمستين لتكرار التجربة مرة أخرى، فالعلاقة بيني وبين ريهام جميلة على اسم شخصيتها في العمل، وتجمعنا حالة صداقة قوية للغاية، وأنا أستمتع بالعمل بجانبها.

وسائل السوشيال ميديا مليئة بالتناقض الرهيب، وفيها لجان إلكترونية قد تحاول هدم أي نجاح مقابل المال


كواليس «جميلة» مليئة بالمتعة

الفنانة عبير صبري
         الفنانة عبير صبري
 

ماذا عن كواليس التجربة الجديدة «جميلة»؟

مثلما ذكرت، تحدثنا حول تكرار التجربة منذ العام الماضي، إلى أن قدم لنا أيمن سلامة الورق، وتحدثنا حول إعادة التجربة، خاصة مع وجود القصة الجيدة. وبالفعل، جلسنا في البداية بصحبة المخرج سامح عبد العزيز، والمؤلف أيمن سلامة، وتحدثنا حول تفاصيل العمل ككل، وتم ترشيح أكثر من مسلسل، إلى أن اجتمعنا كلنا بصفتنا فريق للعمل، وبعدها انطلقنا في التصوير، الذي كان ممتعاً للغاية، ومليئاً بالفكاهة على الأدوار التي نقدمها، والتي أغلبها فيها مشاكل مع بعضها في الأحداث الدرامية للمسلسل.

كيف حضّرتِ لشخصية نيرمين عبد الحميد؟

هي شخصية مركّبة، وبها تفاصيل عديدة خاصة، أن «الإيجو» (الأنا Ego) الخاص بها عالٍ جداً. وهذا وضع ضغطاً عليّ لأظهرها على أفضل شكل ممكن، حتى يصدقها الجمهور، فأنا لديّ حالة خاصة جداً عند تحضيري للشخصيات التي أقدمها، أحب أن أجعلها سرية في كتمان أعماقي، والحمد لله أن الشخصية لاقت نجاحاً كبيراً عبر السوشيال ميديا، التي كانت إيجابية للغاية، وهذا جعلني أسعد، وأشعر بأن تعبي ومجهودي في العمل وصل إلى قلوب وعقول الجمهور بالشكل الذي تمنيته.

ما المختلف في شخصية نيرمين عبد الحميد؟

شخصية نيرمين عبد الحميد بها الكثير من التفاصيل المميزة التي أحببتها خلال المسلسل، ولعل أكثر ما أحببته هو فكرة «الإيجو» العالي، وقوتها في محاربة جميلة، وثقتها في نفسها وذكاءها، ولعل المشاهد التي تظهر ذلك هي الأكثر تداولاً بين الجمهور، والتي كتبت بشكل محترف ومسلٍ للجمهور. كما أن أكثر ما جذبني إلى الشخصية التحولات الكثيرة التي تشهدها نيرمين في المشهد الواحد؛ حيث تظهر في صورة فتاة رقيقة، وسرعان ما تتحول إلى شريرة، والعكس صحيح، وهذه النوعية من الشخصيات المركبة تجذبني؛ لأنها تظهر قدرات الممثل في التعبير عن الشخصية.

برأيك هل يخدم العمل المرأة بالشكل الصحيح؟

عندما يتم عمل يتناول قضية تخص المرأة، فهو بالتأكيد لصالحها، فأي عمل لا بد أن يتناول قصصاً واقعية عن مشاكل المرأة في مجتمعنا العربي، ونحن نحاول أن نتبناه بالشكل الدرامي الذي يظهره بالطريقة الصحيحة والحقيقية، ولعل هذا ما يجعل الجمهور يصدقه، ونحن في «جميلة» نتناول أكثر من مشكلة تتعرض لها المرأة في حياتها اليومية، فالعمل يناقش المشاكل الزوجية بصور عديدة وطريقة سرد مميزة، كما يناقش قضايا الميراث بأشكال عديدة، ولكل حلقة مفاجأة تختتم بها. وأعتقد أن هذا يجعل المشاهد مترقباً لما هو قادم من أحداث متنوعة.

تابعي المزيد: عبير صبري تحتفل بيوم ميلادها بجلسة تصوير جديدة

 

لا أبحث عن فكرة الترند

كيف تقيمين السوشيال ميديا، وماذا تعلقين على فكرة الترند؟

وسائل السوشيال ميديا مليئة بالتناقض الرهيب. وهناك الكثير من اللجان الإلكترونية التي تحاول هدم أي نجاح مقابل بعض الأموال، فهناك من يدفع للبعض من أجل التسويق لأي شيء يهدم نجاح أي عمل، بطرق أصبحت مبتذلة. وأعتقد أن الجمهور أصبح واعياً الآن لكل هذه الحركات التي بات أمرها محل شبهة، والكل في وقتنا الحالي أصبح يعلم الحقيقي من المدفوع، ومع ذلك هناك أشياء إيجابية على السوشيال ميديا؛ لأنها في أوقات كثيرة تتحدث عن فنانين مجتهدين، ويرجع ذلك إلى وعي الجمهور نفسه مثلما ذكرت، وفكرة الترند لا أبحث عنها ولا تستهويني، لكنني مؤمنة أن العمل الجيد لأي شخص هو ما يجعل الناس تتحدث عنه.


إذا تحدثنا عن المنافسة هذا الموسم، كيف تقيمينها؟

المنافسة هذا العام مشتعلة بين كافة الأعمال، فهناك تنوع كبير للغاية في شكل الأعمال المقدمة إلى الجمهور، وهذا بمنزلة حالة نجاح كبيرة للدراما العربية، والمصرية خاصة، فهناك أعمال كثيرة جداً تتنافس فيما بينها لتقديم الأفضل للمشاهد، الذي يعد المستفيد الأول في كل ذلك، فأصبحت لديه حالة تنوع شديدة ورفاهية في الاختيار، فهناك أعمال مثل «جميلة» تتحدث عن المرأة بأشكال عديدة، وهناك أعمال كوميدية وصعيدية ودرامية تهتم بالأسرة، وهناك الأكشن والحربي، فالسوق أصبحت واسعة وممتدة بالأعمال الكثيرة والغنية بالقيمة أيضاً، وأنا سعيدة أنني جزء من هذه الحالة الرائعة التي نسعد من خلالها الجمهور بتلك الأعمال.

 

التنوع الكبير في الأعمال المعروضة أشعل المنافسة المنافسة هذا العام

 

زوجي وجه السعد عليّ

تحدثتِ في أحد البرامج عن علاقتك بزوجك. كلمينا عن ذلك، وهل يتدخل في اختياراتك الفنية؟

أنا سعيدة للغاية بعلاقتنا المعتمدة على الروح الطيبة والحب، وهذا ما يجعلني دائماً أتحدث عنه في كل برنامج، فنحن زوجان سعيدان، والحالة بيننا مبنية على صداقة شديدة، تجعلنا نتحدث عن الأعمال التي تعرض عليّ، وبالتأكيد آخذ رأيه، وهو شخص متفهم ويثق في اختياراتي الفنية، والحمد لله «وجهه سعد عليّ»، فقد قابلت نجاحات عديدة في الأعمال التي اخترتها أخيراً.

ماذا عن جديدك خلال الفترة المقبلة؟

لديّ عمل سيتم عرضه قريباً في السينما مع المخرج سامح عبد العزيز يحمل اسم «ليلة العيد»، ويتناول قصة تحدث في يوم واحد فقط، وفيه الكثير من التفاصيل الممتعة التي أتمنى أن تدخل قلب المشاهد، ويجمع العديد من الأبطال الكبار، ومن ضمنهم النجمة يسرا، إلى جانب غادة عادل، ونجلاء بدر، وريهام عبد الغفور، وآخرين.

تابعي المزيد: عبير صبري تنفي الخضوع لجراحة تجميل: اللي بيقول كده غيران مني