بلدية أبوظبي تطلق مسابقة (عام الاستدامة - اليوم للغد)

بلدية مدينة أبوظبي
بلدية مدينة أبوظبي

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز التواجد البلدي في مدينة بني ياس، مسابقة بيئية تحت عنوان (عام الاستدامة - اليوم للغد)، وذلك بالتعاون مع حديد الإمارات أركان.

وتأتي هذه المسابقة مواكبة لعام الاستدامة، وتشجيعًا لأفراد المجتمع على ترشيد استهلاك الكهرباء للمساهمة في المحافظة على البيئة واستدامة الموارد.

دعوة للمشاركة في المسابقة

وكانت بلدية مدينة أبوظبي قد دعت كافة السكان من الملاك والمستأجرين إلى المشاركة في المسابقة، وذلك من خلال تزويد مركز التواجد البلدي في بني ياس عبر البريد الإلكتروني للمركز [email protected] بـ4 من فواتير الكهرباء للوحدة السكنية أو التجارية ابتداءً من شهر مارس وحتى شهر يونيو 2023، على أن يتم التقييم بناءً على نسبة الزيادة في استخدام الكهرباء لكل شهر، وقد تم تحديد تاريخ 30 يونيو 2023 كآخر يوم لتسجيل المشاركة في المسابقة.

الاحتفال بساعة الأرض

يذكر أنّ إطلاق هذه المسابقة البيئية تأتي ضمن مواكبة بلدية مدينة أبوظبي للاحتفال بساعة الأرض، وضمن المبادرات والفعاليات التي تنفذها البلدية لتعزيز قيم ومبادئ الاستدامة حفاظًا على الموارد والمكتسبات، والبيئة الصحية النظيفة، وبما يعزز معايير جودة الحياة وإسعاد أفراد المجتمع.

اليوم للغد

تجدر الإشارة إلى أنه وتحت شعار "اليوم للغد" أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات أنّ عام 2023 هو عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تخصيص العام الجاري لهذا المفهوم من أجل تسليط الضوء على تراث الدولة الغني في مجال الاستدامة، بداية من عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، خلال المبادرات والفعاليات والأنشطة المختلفة، فضلًا عن نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة التنمية.

عام الاستدامة 2023

وقد وقع الاختيار على عام 2023 ليحمل راية "الاستدامة" بشكل يدعم الاستراتيجيات الوطنية في هذا المجال لتحقيق مستقبل أكثر ازدهارًا، ويستهدف العام الآتي:
• تسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها الدولة في تعزيز العمل الجماعي الدولي لمعالجة تحديات الاستدامة.
• رصد دور الاستدامة في البحث عن حلول مبتكرة تفيد الجميع على الساحة الدولية تحديدا في مجالات الطاقة والتغير المناخي.
• الحفاظ على الاستدامة عبر المبادرات والجهود والاستراتيجيات الملهمة في المجال.
• تسليط الضوء على أهداف "المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي 2050" التي تهدف لتعزيز حماية البيئة والتقدم الاقتصادي.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر