تويتر يعيد العلامة الزرقاء لمغردين رحلوا عن عالمنا

إيلون ماسك
إيلون ماسك - الصورة من رويترز

أثار إجراء جديد قامت به "تويتر" استغراب كثيرين، بمنحها العلامة الزرقاء لمغردين رحلوا عن عالمنا.
ويأتي ذلك نتيجة الفوضى مستمرة بسبب القرارات المتتالية والمتضاربة على خلفية سحب العلامة الزرقاء وإعادتها.

إعادة العلامة الزرقاء

ووفقاً موقع "ذا فيرج" التقني، أن تويتر أعاد العلامة الزرقاء إلى عدد كبير من المشاهير الذين يحظون بمتابعة كبيرة.
وجاء هذا القرار بعدما أنهى مالك الموقع، الملياردير الأميركي إيلون ماسك، العمل بالعلامة الزرقاء المجانية في 20 أبريل الجاري، وحصر الحصول عليها بدفع اشتراك شهري يبلغ 8 دولارات.

حسابات مزورة

وتسبب هذا الأمر بفوضى إذ استغل محتالون حالة الرفض لدفع الأموال لقاء العلامة الزرقاء وسحبها من المشاهير، لتكوين حسابات بأسمائهم.

تدراك الأمر

وحاول إيلون ماسك تدارك الموقف عبر إعادة العلامة الزرقاء لبعض الحسابات، دون دفع أموال ودون إخطار أصحابها بالأمر، كما حدث مع حساب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
وقال الموقع التقني إن القرار الأخير يبدو جزءاً من خطة أوسع لإعادة علامة التوثيق إلى الحسابات التي يتابعها أكثر من مليون شخص.

حسابات الأموات

ويبدو أن تنفيذ هذه الخطة لم يتم بشكل صحيح تماماً، فتمت إعادة العلامة الزرقاء إلى حسابات مغردين رحلوا عن عالمنا، وتوقف النشر فيها منذ أمد بعيد.
وحدث هذا الأمر مع حسابات كثيرة منها:
- حساب المغني الأميركي الراحل، مايكل جاكسون.
- لاعب كرة السلة الأميركي، كوبي براينت، الذي توفي في عام 2020.
- الصحفية والمذيعة الأميركية الراحلة، بربارة والترز.حساب

ملاحظة تركها تويتر

والأمر اللافت في إعادة العلامة الزرقاء لهذه الحسابات هو ملاحظة تركها" تويتر" ، تقول إن الحساب جرى توثيقه لأنه مشترك في خدمة علامة تويتر الزرقاء، وجرى التأكد من الأمر عبر رقم الهاتف!، وفق الموقع التقني.
تابعي المزيد: رسميا.. وداعا لعلامة التوثيق الزرقاء المجانية في تويتر

تعليق الحسابات المقلدة

وبحسب الـ"بي بي سي"، سارعت الشركة إلى تعليق الحسابات المقلدة بعد التحقق من الحسابات بواسطة العلامة الزرقاء - التي كانت رمزا للحالة وإشارة إلى أن صاحب الحساب هو الذي يتحكم فيه ويسيطر عليه.

أمر محرج

وبدأ بعضهم في وصف وجود العلامة الزرقاء بأنه محرج - إذ يُعد "إشارة إلى أنك دفعت مقابل الحصول عليها"، وفقاً للأستاذ بجامعة كورنيل كوشيك باسو.
وانتقد أحد المعجبين بلاعب الكريكيت الباكستاني بابار عزام ما يحدث على "تويتر"، قائلاً: لقد أصبح مكاناً مثيراً للضحك "تويتر"، إذ يحمل حساب للمعجبين باللاعب بابار عزام العلامة الزرقاء بينما لا يحمل حسابه الشخصي هذه العلامة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر