إدراج وبدء تداول السعودية للصناعات الجيرية بالسوق الموازي الخميس المقبل

تداول
إدراج وبدء تداول السعودية للصناعات الجيرية بالسوق الموازي الخميس المقبل

أعلنت تداول السعودية عبر موقعها الرئيسي أنه سيتم إدراج وبدء تداول أسهم الشركة السعودية للصناعات الجيرية في نمو – السوق الموازية اعتباراً من يوم الخميس الموافق 2023/4/27م برمز تداول 9566 وبالرمز الدولي SA15Q08KLF13 وعلى أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

نمو - السوق الموازية

سوق موازي في المملكة العربية السعودية يمتاز بمتطلبات إدراج أقل، كما يعتبر منصة بديلة للشركات الراغبة بالإدراج، علماً بأن الاستثمار في هذا السوق مخصص للمستثمرين المؤهلين فقط.
الأهداف الرئيسة لإنشاء نمو – السوق الموازية:

  • مصدر إضافي لتمويل الشركات وزيادة رأس المال.
  • زيادة تنوع الأدوات الاستثمارية المتاحة وتعميق السوق المالية السعودية.

الخصائص الرئيسية لسوق نمو

  • سوق بمعايير ومتطلبات أكثر مرونة.
  • الاستثمار في نمو - السوق الموازية مخصص فقط للمستثمرين المؤهلين.
  • إمكانية الانتقال إلى السوق الرئيسية بعد أخذ الموافقات من الجهات التنظيمية.

الخبير المالية مستشار مالي

في وقت سابق أعلنت شركة الخير كابيتال السعودية، في وقت سابق بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب لطرح أسهم الشركة السعودية للصناعات الجيرية في السوق الموازية "نمو"، عن إتمام عملية الطرح بنجاح، بنسبة تغطية بلغت 318.94%، بسعر 17 ريالا للسهم.
وكانت قد وافقت الجمعية العامة غير العادية في المملكة العربية السعودية بتاريخ 6/29/ 2022م، على تحويل الشركة من مساهمة مقفلة إلى مساهمة عامة على أن يقترن التحول بزيادة رأس مال الشركة ليصل إلى 220 مليون ريال سعودي عن طريق طرح 2 مليون سهم تمثل نسبة 10% من رأس مال الشركة قبل الطرح.
وقد حققت الشركة السعودية للصناعات الجيرية في المملكة العربية السعودية. التي تعمل في صناعة الجير والطوب وكربونات الكالسيوم (تحت الإدراج بسوق نمو) أرباحًا قدرها 6.5 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2022، مقارنة بأرباح 6.4 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2021.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر