مجندة سعودية تحمل بين يديها طفلا قادما من السودان في أبهى صور الإنسانية

المجندة السعودية مع الطفل
المجندة السعودية مع الطفل - الصورة من وزارة الدفاع السعودية

اختارت صحيفة "الجارديان" البريطانية، صورة مجندة من منسوبي وزارة الدفاع السعودية، وهي تحمل طفلاً رضيعاً غلبه النوم لحظة وصوله قاعدة الملك فيصل البحرية بمحافظة جدة السعودية، كأفضل الصور ليوم أمس الثلاثاء.
وعلّقت "الجارديان" على الصورة، بقولها: "أحد أفراد البحرية السعودية تحمل طفلاً بعد وصوله إلى قاعدة الملك فيصل البحرية عقب عملية إنقاذ من السودان".

قصة الصورة

وكانت صورة إحدى مجندات وزارة الدفاع السعودية برتبة "وكيل رقيب"، ومقطع فيديو عنها، وهي تحمل طفلاً رضيعاً خلال وصوله مع مجموعة ممّن تمّ إجلاؤهم من السودان إلى السعودية، انتشرا في مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبير، وتجاوزت الحدود إلى العالمية، حاصداً تفاعلاً واسعاً الثلاثاء على موقع تويتر.
ونشرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية المقطع وعلقت عليه بالقول: "إحدى منسوبات وزارة الدفاع تحتضن طفلاً لحظة وصوله إلى جدة ضمن عملية الإجلاء السعودية من السودان".
وتداول عدد من المغريدن صورة احتضان منسوبة وزارة الدفاع السعودية للطفل وأعربوا عن تأثرهم باللقطة.

تابعي المزيد: في يوم المرأة العالمي ..المجندات السعوديات شريكات في أمن الوطن

مواصلة إجلاء العالقين

وتواصل السعودية عملياتها الإنسانية لإجلاء رعاياها ومواطني كثير من دول العالم من السودان، بعد تفجر الأوضاع في البلد الشقيق خلال الأيام الماضية، ومقتل وإصابة المئات حتى الآن.
واستقبلت قاعدتا الملك عبدالله الجوية، والملك فيصل البحرية بجدة، عشرات العالقين من عدة جنسيات مختلفة، قادمين من السودان على متن سفن عسكرية سعودية.

تحديث لمن تم إجلاؤهم

يشار إلى أن السلطات السعودية حدثت الأربعاء عدد الأشخاص الذين أجلتهم من السودان وسط الاشتباكات.
وجاء ذلك ببيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، صباح الأربعاء، قالت فيه: استمراراً للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بتوجيهات من القيادة الرشيدة -أيدها الله- في عمليات إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة، وصل صباح اليوم إلى مدينة جدة 13 مواطناً سعودياً، كما بلغ عدد رعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين تم اجلاؤهم نحو 1674 شخصاً..
وأضافت: حرصت المملكة على توفير كامل الاحتياجات الأساسية للرعايا الأجانب تمهيداً لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم، وبذلك يصل إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء نحو 2148 شخصاً "114 مواطناً سعودياً، و2034 شخصاً ينتمون لـ 62 جنسية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر