أبرز عروض فساتين الزفاف من أسبوع برشلونة للعرائس

مادلين غاردنر Madeline Gardner
مادلين غاردنر Madeline Gardner

أقيم أسبوع برشلونة للعرائس لموسم صيف 2023 بمشاركة نحو 350 ماركة تعنى بفساتين الزفاف وإكسسواراتها، وسجل الحدث نحو 76% من المشاركين من الدور الأجنبية إضافة الى الماركات المحلية الإسبانية. ومن أبرز العروض التي شهدناها كانت لدور عريقة منها رندي فينولي Randi Fenoli ومادلين غاردنر Madeline Gardner وليبيل Libelle وموديكا Modeca وهرفيه Herve. وقد اخترنا لك منها أجمل فساتين الزفاف للموسم المقبل مع طرح الزفاف المخرمة بالدانتيل والمطرزة بالزهور.

 

فساتين الزفاف من أسبوع برشلونة للعرائس بلمسة عملية 

ليبيل Libelle- الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight

 


ما لفتنا في العروض التي قدمتها الماركات العالمية هو التركيز على الفساتين البيضاء، على حساب الطرحة التي قلّ استخدامها لهذا الموسم، وتمت الاستعاضة بإكسسوارات ومشابك للشعر. وتنوّعت فساتين الزفاف بين المنفوخة بقصات أميرية وتلك المتهدلة أو بقصة A Line . ساد اتجاه عملي على فساتين الزفاف، فبرزت الفساتين التي تتألف من كروب توب من الغيبور مع تنورة كما في عرض ليبيل Libelle، ولكن هذا لا يعني أن فساتين الزفاف خلت من التطريز، لأنه كان حاضراً على شكل تطريز بالأحجار أو عبر تفاصيل عند الأكمام وأطراف الفستان، أو في القماش الغيبور المخرم الذي صنع منه الزي.

راندي فينولي Randi Fenoli-الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight

 


لقد رأينا فساتين الأعراس بقصة كورسيه أنثوية مع سيطرة الأكمام المنسدلة أي أوف شولدر، ولفتتا التنانير المصنوعة من التول الأبيض المتعددة الطبقات. وفي هذا الموسم اختفت تنانير سندريلا الضخمة وحلت قصة تتسع عند الأوراك لتنحدر برفق نحو الأسفل.

 

فساتين زفاف بيضاء منمقة بالزهور

مادلين غاردنر Madeline Gardner-الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight


لقد سيطرت الفساتين البيضاء لهذا الموسم مع حضور خجول لألوان غير اعتيادية مثل فساتين زفاف باللون الاسود، ولكن ما لفتنا هي فساتين الزفاف البيضاء والمنمقة بزهوربلون الباستيل الزهري والأزرق، كما في عرض المصممة مادلين غاردنر التي استعانت في مجموعتها العرائسية، ليس فقط بالزهور الملونة بل بالزهور البيضاء، مستخدمة تقنية الأوريغامي الراقية لتنفيذ فساتين رومانسية الطابع.

هرفيه Herve-الصورة من ©Launchmetrics/Spotlight


لم تخلُ فساتين الزفاف في أسبوع برشلونة لفساتين الأعراس من تقنية التفريغ، ومن موديلات الكتف الواحدة مع بعض التطريز المنمق عند الصدر، فيما تركت التنورة المصنوعة من الحرير المصقول الموحد على بساطتها، ولفتتنا قبعات الكاوبوي التي تم تنسيقها مع فساتين الزفاف البيضاء في عرض دار هرفيه Herve.

ولمتابعة المزيد من عالم صيحات فساتين الزفاف نقترح  عليك  موديلات فساتين زفاف بأكمام شيفون وشفافة لربيع 2023