ميزة جديدة من واتساب تتيح للمستخدمين الاحتفاظ بالرسائل الذاتية الاختفاء

تطبيق واتساب
ميزة جديدة من واتساب تتيح للمستخدمين الاحتفاظ بالرسائل الذاتية الاختفاء - الصورة من موقع unsplash

أعلن تطبيق التراسل الفوري "واتساب" الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم "، عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الاحتفاظ بالرسائل المهمة التي قد يرغبون في الرجوع إليها في المستقبل، بغض النظر عن تشغيل إعداد (الرسائل الذاتية الاختفاء) Disappearing Messages، وذلك بعد اختبارها لفترة في الإصدار التجريبي.

ميزة جديدة

وأوضح "واتساب"، أن الميزة الجديدة تسمى (Keep in Chat)، وبمجرد الاحتفاظ بالرسالة، ستظهر لكل من في المحادثة ولن تختفي عند انتهاء مدتها، وستظهر جميع الرسائل التي احتفظت بها مرتبة حسب الدردشة في مجلد يُسمى (الرسائل المحفوظة) Kept Messages في إعدادات المحادثة.

مميزات Keep in Chat

وقد أطلق تطبيق "واتساب" هذه الميزة تحت شعار (قوة المرسل العظمى) Sender Superpower، وذلك بسبب أن المرسل هو من يملك التحكم الكامل في هذه الميزة، إذ سيصل إشعار إلى المرسل عندما يحتفظ شخص ما برسالة، وسيكون للمرسل القدرة على الموافقة على الحفظ أو الرفض، وإذا قرر المرسل رفض الاحتفاظ بالرسالة، فلا يمكن لأي شخص آخر في الدردشة الاحتفاظ بها مرة أخرى

وأما في حالة رفض المرسل الاحتفاظ بالرسالة فسوف تُحذف تلقائيًا عند انتهاء المؤقت، وبهذه الطريقة يكون للمرسل القول الفصل في كيفية حماية الرسائل التي يرسلها عند تشغيل إعداد (الرسائل الذاتية الاختفاء) في المحادثات.

موعد طرح الميزة الجديدة

وقد بدأ "واتساب" في طرح الميزة الجديدة في بعض البلدان، وستطرح عالميًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لذلك إذا كنت لا تراها الآن في تطبيقك، فما عليك سوى الانتظار لبعض الوقت.

طريقة الاحتفاظ بالرسائل الذاتية الاختفاء:

• انتقل إلى المحادثة التي تريد الاحتفاظ برسالة موجودة فيها في "واتساب".

• اضغط مطولًا على الرسالة التي تريد الاحتفاظ بها، ثم اضغط على أيقونة الإشارة المرجعية الظاهرة في أعلى المحادثة.

• سيتلقى المرسل للرسالة إشعارًا بأنك تريد حفظها، إذا وافق، ستحفظ الرسالة في مجلد الرسائل المحفوظة للرجوع إليها في المستقبل، كما ستبقى الرسائل المحفوظة أيضًا في المحادثة حتى يتمكن الجميع من متابعة قراءتها.

طريقة الوصول إلى الرسائل التي احتفظت بها:

• انتقل إلى المحادثة التي احتفظت بالرسائل فيها في "واتساب".

• اضغط على اسم الشحص الذي تراسله أو اسم المجموعة الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى، للانتقال إلى صفحة الإعدادات الخاصة بها.

• مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار (الرسائل المحفوظة) Kept Messages؛ ثم اضغط عليه ستظهر لك الرسائل المحفوظة.

تابعي المزيد: واتساب تضيف طريقة جديدة لحفظ رسائلك المختفية.. تعرفوا عليها

ما هي خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء؟

تمكن خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء المستخدم من إرسال رسائل يتم حذفها تلقائياً إلى جهات الاتصال الخاصة بهم، وبمجرد التمكين لجهة اتصال معينة، يتم حذف الرسائل المرسلة أو المستلمة من هذا الشخص تلقائيًا بعد 7 أيام سواءً فى الدردشة الفردية أو الجماعية.
ويتحكم هذا الاختيار الأحدث فى جميع الرسائل فى الدردشة، ولن يؤثر هذا الإعداد على الرسائل التى أرسلتها أو تلقيتها مسبقًا فى الدردشة، ففى الدردشة الفردية، يمكن لأى مستخدم تشغيل الرسائل المختفية أو إيقاف تشغيلها، وفى الدردشة الجماعية، يمكن لمسؤولى المجموعة فقط تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء أو إيقافها.

حذف الرسائل تلقائياً بعد 24 ساعة

كما أتاح "واتساب" المملوك لشركة "فيسبوك" مؤخراً خاصية خيار حذف الرسائل تلقائيا في الدردشة الجماعية بعد 24 ساعة.

ونوه التطبيق أنه إذا لم يفتح الطرف المستقبل للرسالة تطبيق "واتساب" خلال 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوماً، فستختفي الرسالة من الدردشة، لكن قد تظل معاينة الرسالة ظاهرة في الإشعارات لحين فتح التطبيق.

ولا تمنع ميزة الرسائل ذاتية الحذف في "واتساب" المستخدم من التقاط صورة للشاشة، كما يمكن لأي من طرفي المحادثة تصوير الشاشة بكاميرا أو هاتف آخر والاحتفاظ بالرسائل، ولذلك تنصح "واتساب" المستخدمين بتفعيل الميزة عند المحادثة أو الدردشة مع أشخاص موثوق منهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر