الشيخ محمد بن راشد يعلن إطلاق مهمة جديدة "المستكشف راشد 2" للوصول إلى القمر

الشيخ محمد بن راشد يعلن إطلاق مهمة جديدة "المستكشف راشد 2" للوصول إلى القمر - الصورة من وام
الشيخ محمد بن راشد يعلن إطلاق مهمة جديدة "المستكشف راشد 2" للوصول إلى القمر - الصورة من وام

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تدشين مهمة جديدة لاستكشاف القمر "راشد 2" خلال زيارته أمس لمركز محمد بن راشد للفضاء برفقة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وجمعهما لقاء بفريق العمل في المركز لبحث رحلة إطلاق المستكشف راشد 2.

مهمة المستكشف راشد 2

وخلال الحساب الرسمي للشيخ محمد بن راشد على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أعلن عن عدم توفيق مهمة المركبة "المستكشف راشد" بالهبوط على سطح القمر، رغم ذلك فقد استطاعت الإمارات أن ترفع سقف طموحها بالوصول للقمر بقدرات شباب وبنات الدولة القادرين على إدارة مشاريع الفضاء خلال 10 سنوات، وغرد قائلا "اليوم المستكشف راشد 1 على سطح القمر يحمل علم الإمارات، ليشكل أكبر دليل على شجاعتنا، وتفكيرنا خارج الصندوق، ومحاولتنا للوصول للقمر".


وعن إطلاق مهمة "المستكشف راشد 2" أوضح حاكم دبي أن العمل عليها سيبدأ من اليوم من أجل تحقيق طموح دولة الإمارات بالهبوط على سطح القمر، مغردا "نحن دولة تأسست على الطموح، نحن دولة لم تتوقف منذ 2 ديسمبر 1971 ولن تتوقف ولن تلتفت ولن تضع أهدافا صغيرة لنفسها".

بدوره صرح الشيخ حمدان بن محمد عبر حسابه على تويتر قائلا "أكبر مخاطرة ألا تخاطر كما يقول من يحمل اسمه مركز الفضاء "الشيخ محمد بن راشد" وطبيعة قطاع الفضاء وجود نسبة مخاطرة عالية، ونحن نقبل ذلك"


واسترسل "قد نلنا شرف محاولة الوصول لنقطة جديدة في تاريخ دولة الإمارات ونلنا شرف رفع طموحاتنا ليكون سقفها الفضاء وكواكبه ونجومه".

بيان مركز محمد بن راشد للفضاء

بدوره أعلن مركز محمد بن راشد عدم نجاح هبوط المركبة "هاكوتو أر" على سطح القمر، وخلال البيان وجه الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي بذلت لتحقيق نجاح بالوصول للقمر، وخلال تلك التجربة نجح فريق مركز محمد بن راشد للفضاء في اكتساب خبرات وتجارب علمية جديدة وقيمة تساعد في تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال استكشاف الفضاء.


من جانبه صرح سالم حميد المري، مدير عام المركز، أن المهمة بمثابة نقطة بداية لأول مستكشف عربي إماراتي، وخلال تغريدة له على حسابه الرسمي على منصة تويتر حرص على أن يوجه الشكر للفريق الذي عمل ليلا ونهارات لإطلاق المهمة الأولى للقمر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر