بهذه الطريقة إيلون ماسك يربح 100 ألف دولار شهريا

إيلون ماسك
إيلون ماسك - الصورة من رويترز

شارك إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، لقطة شاشة يوم الاثنين من ملفه الشخصي على "تويتر" يوضح بها للمستخدمين كيفية تحقيق الدخل على منصة التواصل الاجتماعي، ليبدو ذلك وكأنه إعلان رسمي عن تغييره لميزة "Super Follows" في 13 أبريل إلى "اشتراكات" تسمح للمستخدمين بالاشتراك في محتوى حصري، لديه ما لا يقل عن 24700 مشترك على حسابه.

مزايا التغيير الجديد

ووفقاً لموقع "بيزنس إنسايدر"، قال ماسك سابقاً إن أولئك الذين يشتركون معه، مقابل 4 دولارات شهرياً وفقاً لملفه الشخصي، سيتمكنون من طرح أي شيء مرة كل بضعة أسابيع.
وبحسب لحسابات "إنسايدر"، إذا كان لدى ماسك 24.700 مشترك، فسيحصل على 98.800 دولار شهرياً.
قال ماسك إن المستخدمين سيكونون قادرين، من خلال "الاشتراكات"، على تحصيل رسوم من المتابعين مقابل المحتوى الحصري، بما في ذلك النصوص الطويلة ومقاطع الفيديو الطويلة والمساحات المخصصة للمشتركين فقط، وسيحصل المشتركون أيضًا على شارات خاصة.

تنفيذ استراتيجية جديدة

ويمتلك إيلون ماسك أربع شركات أخرى إلى جانب تويتر، بما في ذلك "تسلا/ Tesla" و"سبايس إكس/ SpaceX" و"ذا بورنكج كمباني/ The Boring Company" و "نورالينك/ Neuralink".
ومنذ توليه شركة الوسائط الاجتماعية في أكتوبر، نفذ ماسك ميزات جديدة، مثل "تويتر بلو/ Twitter Blue"، التي تتيح للمستخدمين الحصول على علامة اختيار زرقاء إذا دفعوا مقابل العضوية الشهرية، كما أنه خفض القوة العاملة بنحو 80%.
وأدخل ماسك تعديلات على الشركة لزيادة العائدات بعد أن شهدت منصة التواصل الاجتماعي انخفاضاً في دخل الإعلانات العام الماضي في الفترة التي سبقت عملية الاستحواذ التي تمت في أكتوبر.
تابعي المزيد: تويتر يعيد العلامة الزرقاء لمغردين رحلوا عن عالمنا

خسارة لقب أغنى رجل في العالم

الجدير ذكره أن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، خسر لقب أغنى إنسان على وجه الأرض في القائمة السنوية لمجلة "فوربس" التي تستعرض فيها أثرى الأثرياء.
ووفقاً للقائمة السنوية الخاصة بـ"فوربس"، فقد أصبح ماسك في المرتبة الثانية بثروة تقدر بنحو 180 مليار دولار، خلف الفرنسي برنارد أرنو رئيس مجلس إدارة "مويت هنسي لوي فيتون" الفرنسية، وتقدر ثروته بنحو 211 مليار دولار.
وكان ماسك على رأس هذه القائمة العام الماضي مع ثروة قدرت بنحو 216 مليار دولار.
وقالت المجلة إن استحواذ ماسك على "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، بتمويل من أسهم "تسلا"، أخاف المستثمرين وأدى إلى انخفاض حاد في قيمة سهم صانعة المركبات الكهربائية في العام الماضي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر