في ذكرى ميلاده .. 3 أعمال فنية قدمت نور الشريف مخرجاً للجمهور 

نور الشريف - الصورة من حساب ابنته مي عبر حسابها الخاص على إنستغرام
نور الشريف - الصورة من حساب ابنته مي عبر حسابها الخاص على إنستغرام

يعد الفنان نور الشريف واحداً من كبار نجوم الفن والتمثيل في مصر والوطن العربي، قدم خلال مسيرته العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية التي حققت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور وظلت عالقة بذاكرته حتى الآن.

البداية الفنية

وُلد الفنان نور الشريف في مثل هذا اليوم 28 أبريل عام 1946 بالقاهرة وكان عاشقًا للفن والتمثيل وبالفعل بدأ التمثيل أثناء دراسته المدرسية وإنضم لفرقة التمثيل بمدرسته وبعد حصوله على الثانوية العامة إلتحق بكلية التجارة إلا أن حب الفن والتمثيل ظل يراوده حتى ترك كلية التجارة وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1967.

أثناء دراسته بالمعهد العالي للفنون المسرحية تعرف على الفنان الكبير سعد أردش والذي رشحه للعمل معه في دور صغير بمسرحية “الشوارع الخلفية”، ثم اختاره المخرج كمال عيد ليشارك في مسرحية “روميو وجولييت”، وأثناء أداء بروفات المسرحية تعرف على الفنان عادل إمام والذي رشحه للمخرج حسن الإمام ليشارك في فيلم “قصر الشوق” وهو أول فيلم سينمائي يشارك به، وقد حصل عن مشاركته في هذا الفيلم على شهادة تقدير وكانت أول جائزة يحصل عليها الفنان نور الشريف ببداية مشواره الفني.

نور الشريف مخرجًا

على الرغم من نجاحه في مجال التمثيل إلا أن الفنان نور الشريف كان له العديد من التجارب الإخراجية وبشكل خاص في المسرح، ففي عام 1994 تم عرض مسرحية “محاكمة الكاهن” من تأليف محسن مصيلحي وأخرجها الفنان نور الشريف على خشبة المسرح.

وبعد مرور 11 عاماً أخرج مسرحية “الاميرة والصعلوك” من تأليف الكاتب المسرحي الكبير ألفريد فرج وشارك فيها نور الشريف بالبطولة أيضًا مع عدد كبير من الفنانين من ضمنهم منال سلامة، يوسف إسماعيل، سعيد الصالح ومحسن منصور.


تجربة وحيدة في الإخراج السينمائي

وعلى مستوى الإخراج السينمائي أخرج الفنان الراحل نور الشريف فيلم “العاشقان” والذي تم عرضه عام 2001 وشارك في بطولته الفنانة بوسي أمام الفنان نور الشريف ورأه البعض إمتداد لفيلم “حبيبي دائمًا” والذي كانا قدماه من قبل في فترة الثمانينيات.

وجاء فيلم "العاشقان" من تأليف كوثر هيكل وشارك في بطولته الفنان عبد المنعم مدبولي، عزت أبو عوف، رجاء الجداوي، أحمد بدير وشويكار.

رحل عن عالمنا الفنان نور الشريف في 11 أغسطس 2015 عن عمر ناهز 69 عامًا بعدما قدم مسيرة فنية قاربت ما بين الـ300 عمل فني ما بين السينما والدراما التلفزيونية والمسرح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».




»