تفسير حلم الحليب في منام الفتاة العزباء

الحليب
الحليب في المنام من الرؤى المحمودة - pexels-pixabay-

الحليب أو اللبن هو إحدى صور الطعام السائل، وهو غني بالمواد المغذية. وقد وردت كلمة "اللبن" في القرآن الكريم في قوله تعالى: {وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهِ مِنْ بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِلشَّارِبِين} (النحل: 66). وقال تعالى في وصف الجنة: {مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفَّى} (محمد: 15). وذكر رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فضل اللبن (الحليب) على غيره من الطعام، فقال: "من أطعمه الله طعاماً، فليقل: اللهم بارك لنا فيه، وأطعمنا خيراً منه، ومن سقاه الله لبناً فليقل: اللهم بارك لنا فيه، وزدنا منه، فإنه ليس شيء يجزئ من الطعام والشراب غير اللبن" (رواه أحمد وأبو داود).
حلم الحليب في المنام فسره ابن سيرين ما بين المحمود والمذموم على النحو التالي...

دلالة رؤيا الحليب في المنام

تفسير حلم الحليب في المنام - pexels-roman-odintsov


الطعام والشراب بكل أنواعه رؤياه محمودة، بشرط أن يكون حلالاً طيباً لا تشوبه شائبة، حينها فهو يدل على الرزق والمال، وبالتالي فإن حلم الحليب أو اللبن في المنام يبشّر بالرزق والمال، سواء في حلم الرجل أو المرأة، ومن رأى زيادة في اللبن في الحلم؛ فهذا يدل على السعة في رزق الدنيا. شرب الحليب في المنام يدلّ على نيل المال الحلال من صاحب سلطة، وتحقيق الأهداف، أو النجاح في مشروع جديد.
بيع الحليب في المنام إن كانت مهنته فهي رزق حلال، ورؤيا شراء الحليب في الحلم تدل على تعلم الأخلاق الحسنة والأدب. ومن يرى أنه يسقي شخصاً ما الحليب؛ فهذا يدل على مد يد العون والمساعدة للآخرين.
رؤيا فساد الحليب في المنام تدل على فسادٍ في الأمور المالية. والحليب الأسود في المنام يدل على طمس الحق وإظهار الباطل، ومن رأى الحليب مع الدم في الحلم؛ فهذا يدل على أكل السحت والربا والمال الحرام، كما أن تغير لون الحليب في المنام يدل عموماً على اختلاف طباع الناس للأسوأ ورداءة الأخلاق.
فسر ابن سيرين أن رؤيا الحليب غير السليم في المنام تشير إلى أنه يحتاج دائماً إلى مشورة غيره في أمور حياته؛ لأنه لا يقدر أن يأخذ قراراً بمفرده لحل الأزمات التي تواجهه.

دلالة رؤيا الحليب في منام العزباء

دلالة رؤيا الحليب في منام العزباء - pexels-dziana-hasanbekava


حلم الحليب في منام العزباء يدل على نقائها وصفائها جمالها وجاذبيتها التي تتمتع بها. تشير رؤيا الحليب في منام الفتاة غير المرتبطة أنها ستصل إلى أهدافها وستنجح في تحقيق الأهداف التي ظلت تسعى إليها منذ فترة، كما أنها دلالة على الأخبار السعيدة التي ستعيشها الفتاة في الفترة القادمة، كما تدل الرؤيا على سعة الرزق والأموال التي ستحصل عليها في الفترة القادمة.
الرؤيا تشير إلى التفوق الدراسي وحصولها على درجات عالية، أو حصولها على وظيفة مناسبة لقدراتها، أو ترقية جديدة في وظيفتها الحالية؛ تقديراً لمجهوداتها. والله أعلم.