أنيه ديموستييه رئيس لجنة تحكيم جوائز الكاميرا الذهبية لمهرجان كان السينمائي

Anais Demoustier in Cannes, southern France, on May 23, 2022. Valery HACHE / AFP
Anais Demoustier in Cannes, southern France, on May 23, 2022. Valery HACHE / AFP
أعلن القائمون على مهرجان كان السينمائي الدولي عن ترأُّس الممثلة الفرنسية أنيه ديموستييه للجنة تحكيم جائزة الكاميرا الذهبية Caméra d'Or لمهرجان هذا العام في دورته الـ 76، على أن تُمنح الجائزة خلال الحفل الختامي للمهرجان يوم السبت، 27 مايو.
سينضم إلى ديموستييه في لجنة التحكيم الممثل رافائيل بيرسوناز، دوب ناتالي دوراند، كاتب السيناريو والمخرج ميكائيل بوخ، صوفي فريلي، رئيسة شركة الترجمة Titrafilm، والناقد السينمائي والصحفي نيكولاس ماركاديه. وستذهب الكاميرا الذهبية إلى فيلم واحد من الأفلام الروائية المرشحة في الاختيار الرسمي وفي أقسام متوازية.

أنيه ديموستييه ومهرجان كان السينمائي


أنيه ديموستييه هي من المنتظمين في مهرجان كان والتي ظهرت على السجادة الحمراء العام الماضي بفيلم Smoking Causes Coughing، بينما حظيت بالثناء على المهرجان الدولي لأدائها في أسبوع النقاد 2021 Anaïs in Love. أيضاً تشتهر ديموستييه بفيلم Alice And The Mayor ، التي فازت عنها بجائزة سيزار لأفضل ممثلة في عام 2020.
وقالت ديموستييه عن هذا المنصب: "من بين أعظم ما يسعدني كمتفرجة هو رؤية الفيلم الأول لمخرج يتحول إلى قوة رئيسية. بصفتي ممثلة، كنت محظوظة لأن أجرب جنباً إلى جنب مع المخرجين الشباب التوازن الدقيق بين الطاقة العصبية والرغبة في رؤية إبداعاتهم الأولى. يشرفني كثيراً وأتطلع إلى اكتشاف الأفلام الأولى في مهرجان كان هذا العام كرئيسة للجنة تحكيم الكاميرا الذهبية Caméra d’or. وعود ومفاجآت من جميع أنحاء العالم تذكرنا بمدى أهمية السينما".

جائزة الكاميرا الذهبية لعام 2022


يأتي دور ديموستييه بعد روسي دي بالما في العام الماضي 2022، التي كرمت لجنة تحكيمها المخرجين رايلي كيو، جينا جامل عن فيلمهما War Pony، الذي سيصدر في فرنسا قريباً. وحصلت المخرجة اليابانية هاياكاوا تشي Hayakawa Chie على جائزة Mention spéciale (جائزة خاصة) عن فيلمها Plan 75. وكان كلا الفيلمين في الاختيار الرسمي لنظرة ما Un Certain Regard.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»