%22 ارتفاع استخدام خدمة "حادث بسيط" الذكية في دبي

شرطة دبي
شرطة دبي

تساعد الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تطلقها المؤسسات والجهات الحكومية على تسهيل خدمات المستفيدين وإنجازها بأسرع وقت ممكن. وتعد خدمة "تقرير حادث بسيط" التي أطلقتها شرطة دبي وتختص بالإبلاغ عن الحوادث البسيطة في تطبيق شرطة دبي الذكي من الخدمات التي حققت ارتفاعًا في استخدامها من قبل المتعاملين، بنسبة 22% للعام الماضي مقارنة بالعام 2021.

الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة

وبحسب شرطة دبي فإنّ هذه الخدمة تتيح للجمهور الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة من خلال خطوات أكثر سهولة وسرعة، دون الحاجة إلى التوجه لمركز شرطة، وبالتالي تقليل الوقت والجهد.

وقالت شرطة دبي:" إنّ الخدمة تتيح لكافة الجمهور في إمارة دبي، الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة، التي لم ينجم عنها إصابات، عبر الدخول على الصفحة الرئيسية في تطبيق شرطة دبي، واختيار خدمة "تقرير حادث بسيط"، ضمن الخدمات المرورية، واستكمال كافة الخانات المطلوبة، وتصوير أضرار المركبات المتضررة في الحادث، ومن ثم إرسالها ليقوم المعنيون في شرطة دبي بالتدقيق على البيانات والصور، ثم إرسال التقرير للمتسببين بالحادث على البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة، دون الحاجة لزيارة مركز الشرطة.

إسعاد المجتمع وتعزيز الأمن

وأضافت شرطة دبي أنّ الخدمة تشهد ارتفاعًا كبيرًا في عدد الأشخاص المستفيدين منها عبر تطبيقات شرطة دبي الذكية سنويًّا بنسب متفاوتة، وأكدت حرصها على تحويل جميع الخدمات التي تقدمها للجمهور إلى خدمات ذكية مطورة ومتوفرة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي لشرطة دبي، دعمًا لتوجهات شرطة دبي في إسعاد المجتمع وتعزيز الأمن، بما يواكب توجهات حكومة دبي الذكية، ويرفع جودة الحياة في الإمارة.

تقديم أفضل الخدمات الذكية

تجدر الإشارة إلى أنّ شرطة دبي دعت الجمهور للاستفادة من هذه الخدمة التي تختصر الوقت والجهد وتقلل من الازدحام في الطرق، وبالتالي تفادي عرقلة حركة السير، خاصة وأنّ نسبة كبيرة من هذه الحوادث بسيطة، ونوهت بضرورة تحريك المركبات إلى جانب الطريق، وعدم الوقوف في مكان الحادث، وقيام أحد الطرفين المتضررين بإنجاز المعاملة عبر التطبيق الذكي.

ولفتت إلى أنّ شرطة دبي تسعى لتقديم أفضل الخدمات الذكية للسائقين على الطرقات، بحيث وفرت الخدمة على تطبيق شرطة دبي الذكية على نظامي ANDRIOD والـ IOS.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر