منافسات "الماراثون الخيري 10" في الشارقة تنطلق اليوم

منافسات "الماراثون الخيري 10". الصورة من موقع unsplash
منافسات "الماراثون الخيري 10". الصورة من موقع unsplash

دعت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل وعبر حسابها الرسمي على تويتر الجميع للمشاركة بالماراثون الخيري العاشر والذي سينطلق اليوم الأحد الموافق 30 أبريل.

وكانت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل وهي إحدى الجمعيات الداعمة للصحة التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة قد أعلنت في وقت سابق عن انطلاق الماراثون الخيري العاشر في 30 من أبريل الجاري.

دعم مرضى التهاب المفاصل

وبحسب الجمعية فإنّ هذا الإعلان كان قد جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية مساء يوم 25 أبريل في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بحضور "إيمان راشد سيف" مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، و"وحيدة عبد العزيز" رئيسة جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، و"محمد عبدالله الزرعوني" مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الشارقة، و"المهندس فتحي عفانة"، الرئيس التنفيذي لشركة فاست لمقاولات البناء.

من جهتها أكدت "وحيدة عبد العزيز" أنّ تنظيم الماراثون الخيري يأتي في إطار حرص الجمعية على حشد وتحفيز الجهود المؤسسية والمجتمعية لدعم مرضى التهاب المفاصل، وتعزيز الوعي المجتمعي وترسيخ الممارسات الصحية التي تضمن الوقاية من الأمراض المزمنة.


شراكة استراتيجية

يذكر أنّ انطلاق المارثون يأتي بشراكة استراتيجية مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والقيادة العامة لشرطة الشارقة، ومجلس الشارقة الرياضي، من خلال حزمة من الفعاليات والأنشطة الصحية والرياضية والترفيهية المبتكرة التي ستنُظمها الجمعية للمرة الأولى على مدار يومين، تزامنًا مع الماراثون الذي يعد إحدى مبادرات الجمعية الرامية إلى حث أفراد المجتمع نحو الحركة وممارسة النشاط البدني، بالإضافة إلى حشد الدعم لمرضى التهاب المفاصل.

كما تنظم الجمعية في إطار حرصها على استقطاب أكبر عدد من المشاركين، حملة تسويقية للماراثون وذلك في الأماكن التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) والمتمثلة بواجهة المجاز وجزيرة العلم والقصباء وقلب الشارقة وجزيرة مريم.

أربع مراحل لأربع فئات

يتضمن الماراثون الخيري الذي سيكون هذا العام على امتداد كورنيش الممزر، أربع مراحل لأربع فئات حسب أعمارهم وقدراتهم البدنية، حيث تخصص الأولى منها البالغة مسافتها 10 كيلو مترات للمشاركين فوق 19 سنة، فيما ستشارك في المرحلة الثانية البالغة مسافتها 5 كيلو مترات الفئة العمرية من عمر 16 سنة وما فوق، أما المرحلة الثالثة البالغة مسافتها 2.5 كيلو متر تخصص للفئة العمرية من عمر 8 سنوات وما فوق والمرحلة الأخيرة 1 كيلو متر "مشي المرح" وهي مفتوح لجميع الأعمار من الجنسين وكبار السن والمرضى والعائلات



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر