أكاديمية طويق تعلن بدء التسجيل في معسكرات "ميتافيرس" لأول مرة بالشرق الأوسط

أكاديمية طويق
أكاديمية طويق تعلن بدء التسجيل في معسكرات "ميتافيرس" لأول مرة بالشرق الأوسط

نشر الحساب الرسمي لأكاديمية طويق في تويتر إعلان مفاده بدء التسجيل في معسكرات (أكاديمية ميتافيرس) التي تنطلق بتاريخ 2023/05/21 وتمتد 8 أشهر بمقر الأكاديمية بمدينة الرياض، كأول معسكرات من نوعها بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشراكة مع شركة ميتا، حيث تستهدف تعزيز مفهوم الميتافيرس وتطبيقاته، وتطوير المتدربين بالمهارات الأساسية والمطلوبة لبناء وتطوير أنظمته.

معسكرات "ميتافيرس"

تتكون المعسكرات حول عدد من المسارات التي تهدف إلى التعريف بمفهوم الميتافيرس وتطوير وتأهيل المتدربين لاكتشاف تقنيات الواقع المعزز والافتراضي وتطبيقاته عبر بناء الواقع المعزز باستخدام Meta Spark، وتمكين المتدربين بتقنيات مجالات الواقع المعزز والافتراضي المطلوبة في سوق العمل، حيث تتيح الأكاديمية التسجيل في المعسكرات عبر الرابط التالي: https://metaverse.tuwaiq.edu.sa.


أكدت مديرة برامج السياسة العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لدى ميتا جوال عواد، أهمية التعاون مع الشركاء في المملكة العربية السعودية والمنطقة لتسريع جهود تطوير منظومة إقليمية شاملة ومتكاملة للميتافيرس، والدخول في شراكة مع أكاديمية طويق، داعية جميع المهتمين بالالتحاق بأكاديمية الميتافيرس إلى التسجيل، للمساهمة في تشكيل مجتمعات الجيل القادم من المبدعين والمطوّرين وبناة عالم الميتافيرس.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق عبدالعزيز الحمادي أن الأكاديمية تعمل على تفعيل الشراكات مع كبرى الشركات والجهات العالمية المتقدمة؛ وذلك بهدف تأهيل الكوادر الوطنية بأحدث الخبرات العالمية وسد الفجوة بين تطور التقنيات الحديثة ومتطلبات سوق العمل.

أكاديمية طويق

مؤسسة تعليمية مقرّها مدينة الرياض، أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة و الدرونز عن تأسيسها في أغسطس 2019، وتتخذ من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مقرًا لها. تُعد الأكاديمية الأولى للتقنيات المتقدمة في المملكة العربية السعودية، من خلال تقديم مستوى عال من البرامج التدريبية على التقنية المتقدمة والمعسكرات في البرمجة، وهندسة البرمجيات، وعلوم البيانات، والأمن السيبراني. تسعى نحو تقليص الفجوة بين متطلبات سوق العمل، ومهارات الأفراد في مجالات تقنية المعلومات، بالتركيز على بناء القدرات، وتقديم خبرات جديدة، وتطوير المهارات. تعمل على تزويد سوق العمل بمحترفين رقميين يسعون للحصول على وظائف بمجال التقنية في الشركات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر