أمانة العاصمة المقدسة تبدأ استقبال طلبات الحصول على الشهادة الصحية لموسم الحج

أمانة العاصمة المقدسة
أمانة العاصمة المقدسة تبدأ استقبال طلبات الحصول على الشهادة الصحية لموسم الحج

 

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة، البدء باستقبال إجراءات الحصول على الشهادة الصحية الموسمية، التي يجب على جميع العاملين في الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة الحصول عليها لحج عام 1444هـ.

إجراءات الحصول على الشهادة الصحية الموسمية

قال المتحدث الرسمي باسم أمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني، إنه يمكن الحصول على الشهادة الصحية الموسمية من خلال التقديم عبر منصة "بلدي"، بعد أن بدأت الأمانة فعلياً في استقبال الطلبات اعتباراً من 1444/10/06هـ، حيث يشترط للحصول على الشهادة خلو العامل من أي أمراض، وإجراء التحاليل اللازمة التي تثبت ذلك من خلال أحد مراكز فحص العمالة المعتمدة، "حسب واس".

وأضاف أن الأمانة اعتمدت حوالي (40) مركزاً صحياً في مختلف نواحي مكة المكرمة، وذلك تسهيلاً للراغبين في الحصول على الشهادة، كما يجب اجتياز برنامج التثقيف الصحي والاختبار المخصص لذلك، مشيراً إلى أن هناك عدة أنواع من البرامج التثقيفية، منها ما يتعلق بسلامة الغذاء، والحلاقة أو الصحة العامة، وهو برنامج إلزامي للحصول على الشهادة الصحية التي تخول صاحبها ممارسة أي عمل يتعلق بالصحة العامة خلال موسم الحج، وستكون الشهادة سارية حتى نهاية شهر 12 لعام 1444هـ.

وبين أن التدريب سيكون في مركز مخصص ومجهز أعدته الأمانة لهذا الغرض، والمتمثل في مركز التثقيف والتأهيل الصحي للعاملين بالحج بالكعكية، لافتاً الانتباه إلى أن ذلك يأتي من خلال حرص الأمانة على تقديم هذه الخدمات الصحية وخدمات الغذاء والخدمات المتعلقة بالصحة العامة بشكل آمن وصحي، وسلامة ضيوف الرحمن ولتقديم أفضل الخدمات لهم.

منصة "بلدي"

تم تطوير بوابة "بلدي" بالتعاون مع جهات القطاع البلدي المختلفة لتكون البوابة الوطنية الداعمة للمجتمع البلدي. وتشمل هذه البوابة في المرحلة الحالية ثلاث خدمات رئيسية و هي:
(1) الخدمات التفاعلية التي تساعد في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
(2) الخدمات الإلكترونية التي تساعد على تقديم الطلبات الإلكترونية لاستخراج الرخص الأكثر استخداماً.
(3) الخدمات المعلوماتية والتي تساعد المستفيدين من إتخاذ القرارات ذات العلاقة بما يساهم في تحسين مستوى الرضا عن جهات القطاع البلدي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر