الترتر بلمسة عصرية Sequins

الترتر بلمسة عصرية Sequins
الترتر بلمسة عصرية Sequins

الأزياء اللّماعة المزينة بالترتر هي صيحة لا منافس لها خصوصاً للسهرات المتألقة. تأتي هذه الصيحة لتفرض نفسها بشكل كبير في موسم ربيع وصيف 2023 وهي ليست حكراً على أزياء الكوتورCouture فقط بل دخلت إلى عالم الأزياء الجاهزة Ready To Wear. مصمّمون كثر اعتمدوا هذه الموضة ليضّموها في مجموعاتهم، مضيفين إليها رونقاً خاصاً. تعرّفي إلى أبرز الماركات التي قدّمت هذه الصيحة، وكيف يمكن أن تعتمديها بالأسلوب الصحيح دون الوقوع في فخ الأخطاء الشائعة.

هالبرن Halpern

 

 

Designers touch

بالنسياغا Balenciaga

يحبّ المصمّمون أن يبتكروا التصاميم التي تلفت النظر، ولهذا السبب يركزون على قماش الترتر اللمّاع لتصميم مجموعاتهم. ومن أبرز الماركات التي تركز على هذه الصيحة هي علامة شانيل Chanel التي تدخل الترتر في طيات تصاميمها خصوصاً مع قماش التويد الذي تشتهر به الدار. كذلك يعمل إيلي صعب بشكل كبير في هذا القماش الفاخر ويدخله مع الأقمشة المنسدلة الجميلة، خصوصاً أنّ هذا القماش يعكس أنوثة لا مثيل لها على إطلالة المرأة.

أيضاً، رصدنا هذه الصيحة لدى بالنسياغا Balenciaga من خلال موضة الفساتين القصيرة المزينة بالترتر، وفي سراويل سيلين Céline، ولدى كلوي Chloé، وفساتين أنطونيو ماراس Antonio Marras. وطبعاً، لم يغب الترتر عن بدلات جورجيو أرماني Giorgio Armani الكلاسيكية والجميلة. هذا ولفتتنا فساتين براندون ماكسويل Brandon Maxwell المطرّزة بكاملها بالورود من الترتر الجميل والملون.

اللافت في الموضوع، أن التصاميم التي دخل اليها قماش الترتر تنوّعت ما بين الفساتين والبدلات والتنانير وغيرها من القصات الجميلة.


Black Style

 


أكثر ألوان الترتر رقياً اللون الأسود، الذي يعكس لمسات من الرقي على الإطلالة. تليق هذه الأزياء بالسهرات المتألقة، ويجدر تنسيقها مع إكسسوارات باللونين الفضي أو الأسود، أو حتى إكسسوارات بألوان مختلفة.

للتعرف أكثر إلى الموضة  تابعي البنفسجي بتنسيقات مرهفة Lilac Palette


Colorful Vibes

ألبيرت أويكنين Albert Oiknine

من الألوان الأساسية كالأسود والبني، ننتقل إلى التدرّجات الأكثر حيوية التي دخلت بدورها إلى هذا القماش المتلألئ، وهي تتنوّع من الظلال الباستيلية الهادئة إلى تلك القوية. حيث رصدنا الزهري الهادئ الجميل والأنثوي لدى براندون ماكسويل Brandon Maxwell، واللون الأزرق لدى إيرمانو شيرفينو Ermano Scervino، والبرتقالي لدى إي زد فاكتوري AZ Factory، وتدرجات أخرى عديدة لدى دور عالمية كثيرة.

أزياء بالترتر

 

 

 

 

 

 

Ways to Style it


إن عملية تنسيق الأزياء المزيّنة بالترتر الملوّن لا تعدّ سهلة كعملية تنسيق الترتر الأسود، بل على العكس تتطلب منك جهداً وذكاءً في الاختيار. لذا إليك النصائح التالية:

  • في البداية اختاري لون الترتر الذي يتناغم مع بشرتك، ولا تلجئي إلى تدرجات لا تليق بك.
  • يفضل عدم اعتماد إكسسوارات ملوّنة مع هذا الطابع من الأزياء، فيمكنك أن تكتفي بأقراط صغيرة وخاتم ناعم.
  • لا تخلطي ألواناً كثيرة مع بعضها البعض بهدف الحصول على إطلالة حيوية، بل على العكس، راعي دائماً أنّ هذا القماش ملفت للنظر ووحده كفيل بإيفاء الغرض المنشود.


Glamour in Suits

 


عندما نقول طلة بالترتر، قد يتراءى لنا للوهلة الأولى فستان طويل أو قصير ضيّق لمّاع ذو تفاصيل مثيرة. إلا أنه هل يمكن أن تتخيلي بدلة من الترتر؟ نعم، إنها موضة الموسم من دون منازع. فقد برزت هذه الصيحة لدى دور عديدة. طبعاً، ستفاجئك هذه الصيحة بأسلوبها الجريء الذي لا يمت للكلاسيكية بصلة. ولكن لا تظنّي أنه بإمكانك أن ترتديها للذهاب إلى المكتب! بل على العكس، هذه البدلات هي مخصّصة للمناسبات المهمّة والأعياد، وقد سبق ورأينا نجمات كثيرات متألقات بها في احتفالات خاصة بالسجّادة الحمراء. لذا حضري نفسك للتنويع في إطلالتك وللظهور بأسلوب جديد في مناسباتك من خلال البدلات الكلاسيكية المصنوعة من الترتر والمفصّلة حسب الجسم.

سيعجبك أيضاً متابعة بريق أنثوي بالساتان High Shine Satin

 

The Essentials

 

من المهم أن تعرفي جيداً ما هي الإكسسوارات الأساسية التي يجب أن تترافق مع موضة الترتر، إذ لا يمكن أن تختاري زيّك المفصّل بها بشكل عشوائي. لذا إليك النصائح التالية:

  • لناحية الحقائب ننصحك بأن تعتمدي حقيبة يد ذات حجم صغير Clutch أو Mini Bag، ولا تتجهي نحو التصاميم الكبيرة الحجم التي لن تليق بزيّ الترتر أبداً.
  • ارتدي دائماً الكعب العالي مع هذه التصاميم، لكي تبرزي تألقها، وتمنحيها طابعاً راقياً.
  • اختاري إكسسوارات الجلد لتنسّقيها معها ولا تتجهي نحو حقائب وأحذية مصنوعة من الترتر أيضاً، لأنها لن تليق بها وستظهرين بأسلوب مبالغ به.
  • يمكنك أن تسدلي فوق كتفيك قطعة من الفرو ستبدو متناسقة جداً مع تصاميم الترتر.


Gold & Silver

من أكثر ألوان تصاميم الترتر اعتماداً، تلك المنسوجة باللونين الذهبي والفضي التي لا تليق إلا بمناسباتك المتألقة، وبحفلات الأعراس أو الأعياد أيضاً، مع الإشارة الى أنها جميعها من مجموعات الأزياء الجاهزة لكنها منسوجة بطابع الكوتور.
طبعاً، العلامة الرائدة في هذه التصاميم هي دار لويزا بيكاريا Luisa Beccaria التي تخصص في كل مجموعة لها حيزاً مهما من الأزياء المصنوعة من هذا القماش الملفت للنظر. كذلك، رصدنا الفستان الذهبي الطويل اللماع لدى هوي Hui، وإيلي صعب Elie Saab ، اللذين يتلاعبان مع هذا القماش الفاخر بأسلوب حرفي رائع.

*ملاحظة: الصور من موقع ©Spotlight/Launchmetrics

تابعي المزيد: الألوان الصاخبة Pop-Up Colors