الهيئة العامة للترفيه تطلق مبادرة لدعم المواهب السعودية بالتعاون مع استوديوهات مرواس

الهيئة العامة للترفيه تطلق مبادرة لدعم المواهب السعودية بالتعاون مع استوديوهات مرواس
الهيئة العامة للترفيه تطلق مبادرة لدعم المواهب السعودية بالتعاون مع استوديوهات مرواس

أعلن الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عن تدشين الهيئة مبادرة هامة تدعم المواهب السعودية الشابة في مجال الموسيقى بالتعاون مع استوديوهات مرواس، على أن ترعى هيئة الموسيقى هذه المبادرة والتي تتضمن وجود ورش عمل منظمة من قبل الهيئة العامة للترفيه داخل استوديوهات مرواس في وجود أبرز صناع الموسيقى في العالم العربي.


واسترسل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه موضحا أن تلك الخطوة بمثابة فرصة ذهبية لمن يريد أن يطور موهبته على أيادي أبرز الأسماء الاحترافية في عالم التوزيع الموسيقي والعزف ومجال الهندسة الصوتية، أما عن موعد فتح باب التسجيل فأعلن أنه سيكون متاحا قريبا أمام المواهب السعودية الجادة.

ورش عمل هيئة الترفيه مع مرواس

ومن المقرر أن تتضمن ورش العمل التي ستنظمها الهيئة العامة للترفيه داخل استوديوهات مرواس، الآتي:

- ورشة عمل لعزف العود: ستقام ورش عمل تعلم عزف آلة العود في وجود 5 أسماء من المحترفين في هذا المجال، أبرزهم ممدوح الجبالي، إسلام القصبجي، عازف جمن، خال محمد علي، هشام عصام.

- ورشة عمل آلة الأورغ: 6 مختصين يتولون مهمة تطوير قدرات المواهب السعودية في ورشة عمل تعلم آلة الأورغ وهم "ممدوح سيف، عبدالرحمن باحمدين، محمود بدير، رافت، ياسر بوعلي، أحمد النجار".

- ورشة عمل الكمان: أسماء ذات صيت حسن في مجال عزف آلة الكمان ستقدم للمواهب عصارة خبراتها وهي على الترتيب: حسن شرارة، محمود سرور، محمد سيد.

- ورشة عمل الطبول: تقام ورشة الطبول بقيادة "بوب بركشن" والذي أظهر موهبته خلال احتفالات الوطن العربي في المملكة العربية السعودية، كما كان له دورا فعالا في تسجيلات الألبومات للنجوم العرب.

- ورشة عمل الناي: تقام ورش تعلم عزف الناي على أيادي 3 مختصين وهم "رضا بدير، محمد فوده، نبيل برجس".

- ورشة عمل البيانو: بقيادة إيمان شاكر، التي قدمت العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية داخل مصر وخارجها.

- ورشة عمل الجيتار: 3 أسماء عربية شاركت في العديد من الأفلام والأعمال الفنية التي ذاع صيتها خلالها في احترافية عزف آلة الجيتار تقدم خبراتها للمواهب في ورش عمل الجيتار وهي "وحيد ممدوح، روكيت، مصطفى اسلان".

- هندسة الصوت: وبالحديث عن عالم الهندسة الصوتية، تقدم هيئة الترفيه ورش عمل بقيادة 6 أسماء احترافية في هذا المجال وهم "أمير محروس، جاسم، عمرو هاشم، محمد صقر، مجيد دشتي، يحيى مهدي".

- إيقاعات موسيقية: وبالحديث عن ورش عمل الإيقاعات الموسيقية سيتم الإشراف على المواهب السعودية في هذا القطاع من قبل 7 من أهم معلمي الإيقاعات الموسيقية وهم "سعيد الارتست، هشام العربي، عيادي، بوموزه، أحمد العنوه، الطليحي، محمد بورايش".

- المايسترو: 5 أسماء برزت بشكل واضح مع المطربين العرب في أهم الحفلات على المسارح الدولية والمحلية يقدمون ورشة عمل "المايسترو" وهم "مدحت خميس، هاني فرحات، وليد فايد، أمير عبدالمجيد، تامر فيضي".

- التوزيع الموسيقي: تتضمن ورش التوزيع الموسيقى 6 أسماء محترفين نالت أعمالهم صيتا واسعا في العالم العربي سواء من ناحية الأعمال الغنائية أو الدرامية، ومن أبرز تلك الأسماء "خالد عز، عدنان عبدالله، وليد فايد، سيروس، عصام الشرايطي، هشام السكران".

- آلة القانون: تقدم ورشة عمل تعلم عزف آلة القانون بإشراف 4 أسماء محترفة في هذا المجال وهم "ماجد سرور، مدني عبادي، أي تش، عماد زارع".

- التشيلو: وبقيادة عماد عاشور، تقدم ورش تعلم التشيلو بواسطة المايسترو الحاصل على دكتوراة في الموسيقى الشرقية والغربية والذي تولى مهمة العزف على الآلة في أهم الحفلات الموسيقية في العالم العربي.

بدورها أتاحت الهيئة العامة للترفيه ملف يمكنك خلاله الاطلاع على أسماء المختصين لكل ورشة، يمكنك زيارته من هذا الرابط من هنا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر